تركي آل الشيخ ينشر صوراً لزائري مهرجان مدل بيست في الرياض

  • تاريخ النشر: السبت، 18 ديسمبر 2021
تركي آل الشيخ ينشر صوراً لزائري مهرجان مدل بيست في الرياض

تستمر فعاليات "مدل بيست" بموسم الرياض، في جذب أكبر عدد من الزائرين للاستمتاع بقائمة واسعة من الموسيقى والعروض الفنية. ونشر تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، عدداً من الصور للزائرين، حيث يستقطب المهرجان شريحة الشباب من السعودية والخليج؛ ويشهد "مدل بيست" العام الحالي مجموعة رائدة يُقدّمها نجوم عالميون إلى جانب المواهب المحلية والإقليمية.

عبر آل الشيخ عن سعادته بالتفاعل الكبير من الزائرين لمدل بيست أمس الجمعة، وكتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تغريدة يقول خلالها: "عدد الحضور اليوم ٢٠١ ألف في مدل بيست.. ما عرفنا لكم كل ما قلنا لا تجووووووون زدتوا!"

مهرجان مدل بيست في العاصمة السعودية الرياض

انطلقت أول أمس الخميس الموافق 16 ديسمبر 2012 فعاليات مهرجان مدل بيست في العاصمة السعودية الرياض، والذي يُعتبر من أضخم الأحداث الموسيقية في العالم، بمشاركة أكثر من 200 فنان من أبرز النجوم على مستوى العالم وحفلات تُقام على 8 مسارح مختلفة، ومن المُقرر أن يستمر المهرجان حتى 19 ديسمبر 2021.

يُعدّ مهرجان مدل بيست الفعالية الأكثر ترقباً في موسم الرياض 2021، وقد تم الإعلان عنها على موقع "ساوند ستورم" الإلكتروني الشهير، بحفلات متنوعة من أبرز المطربين المحليين والعالميين، وفناني الدي جي العالميين، مع طرح تذاكر بفئات متعددة تكون في متناول الجميع لكل من يريد الحضور والاستمتاع بالحفلات والمطربين.

يُقدّم مدل بيست لأول مرة عروض موسيقية الإلكترونية وعروض "هاوس، وترانس، وتكنو" وغيرها من الفنون العصرية والعروض الإبداعية الضخمة التي تجذب الجمهور من كل بلاد الشرق الأوسط. كما يُقدّم المهرجان تجربة فنية جديدة تُتيح للزوار الاستمتاع بمؤثرات سمعية وبصرية من خلال الإضاءات والليزر والعروض ثلاثية الأبعاد، التي يشرف عليها فرق تنفيذية عالمية في مجال الإخراج والإنتاج والتصميم.

 إضافة إلى ما سبق، يُقدّم المهرجان تشكيلة غنية وقائمة واسعة من ألذ وأشهى الأطباق العالمية التي تُقدّمها المطاعم الشهيرة في الرياض.

تُعدّ هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها الرياض مهرجان مدل بيست الغنائي الشهير الذي تُشكل المشاركة فيه حلماً وفرحة لجميع محبّي الموسيقى في العالم، وهو دليل على البيئة الجاذبة والتنافسية التي باتت تشكلها السعودية على خارطة الفن العالمي، كما يدل على قدرة المملكة العربية السعودية العالية على تنظيم أهم المناسبات العالمية.

أبرز الفرق الغنائية المشاركة في مدل بيست

تُقدّم العديد من الفرق العربية والعالمية عروضها على مسارح موسم الرياض في مهرجان مدل بيست، بحضور أكثر من 70 من الديجيهات والموسيقيين العالميين والعرب. بالإضافة إلى العديد من الفرق الموسيقية العربية الشهيرة، مثل: فرقة الفارابي السعودية، وفرقة دكان المصرية، والعازفة المصرية بلقيس.

ويأتي جدول فعاليات المهرجان كالآتي:

  • الخميس 16 ديسمبر، 3 حفلات: محمد حماقي، وإليسا، وراشد الماجد، وماجد المهندس.
  • الجمعة 17 ديسمبر، 3 حفلات: أصالة، وميريام فارس، وبلقيس.
  • السبت 18 ديسمبر، حفلتان: وائل كفوري، وتامر حسني.
  • الأحد 19 ديسمبر، حفلتان: عمرو دياب، ونانسي عجرم.

موسم الرياض يكسر حاجز الـ10 ملايين زائر حتى الآن

أعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية تحقيق موسم الرياض نحو 10 ملايين زائر، حتى الآن. وقدّم موسم الرياض، الأضخم على مستوى الشرق الأوسط، أكثر من 100 فعالية على مدار الشهرين السابقين حتى الآن، في 12 منطقة محددة. حيث كان من المتوقع أن يصل عدد الحضور نحو 7 ملايين و500 ألف إلا أن نجاح الموسم وصل إلى كسر الزوار حاجز الـ 10 ملايين زائر.

يُذكر أن ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان أمر بتمديد المدة الزمنية لموسم الرياض، لينتهي في شهر يناير 2022 بدلاً من ديسمبر الجاري، خاصة أن الموسم يأتي ضمن خطة المملكة 2030؛ لتعزيز قطاعي الترفيه والسياحة؛ كأحد أشكال مصادر الدخل.

موسم الرياض 2021

يُذكر أن حفل افتتاح موسم الرياض في نسخته الثانية، قد انطلق يوم الأربعاء، الموافق 20 أكتوبر الماضي، جاذباً أنظار العالم العربي والغربي بسبب الإمكانيات الضخمة والحضور الجماهيري الكبير.

وانطلقت فعاليات الموسم بشعار "تخيل أكثر"، واُفتتحت بمسيرة استعراضية إبداعية في ميدان رياض بوليفارد سيتي. وشهد الافتتاح عروضاً مشوقة بمسيرة مبهرة مع نبذة تعريفية عن مستوى الترفيه الذي يبلغ مستوىً رفيعاً في المملكة العربية السعودية.

تضمنت مسيرة موسم الرياض 2021 مشاركة أكثر من 1500 عارض بأزياء مختلفة، بالإضافة إلى عدد هائل من طائرات الدرون وصل إلى 2760 طائرة. كما قدّم الحفل عروض لرقصات السامري بالإضافة إلى ألعاب نارية وحفل غنائي للنجم العالمي بيتبول.

خلال المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي، أوضح تركي آل الشيخ، أن موسم الرياض هذا العام سيضم 14 منطقة، بينها منطقتان مستمرتان طوال مدة الحدث، هما: "البوليفارد"، و"فيا رياض"، ومنهم 4 مناطق في موسم الرياض سيكون الدخول إليها مجاناً، وسيكون ذلك متاحاً للمواطنين والمقيمين والزوار.

مبيناً أن الموسم سيُقدّم أكثر من 7500 فعالية، و350 عرضاً موسمياً، و100 تجربة تفاعلية، و10 معارض عالمية، إلى جانب عدد من المسرحيات، والحفلات الغنائية التي لا تتجاوز 2% من فعاليات موسم الرياض. بالإضافة إلى 70 مقهى، و200 مطعم، منها 10 مطاعم عالمية لأول مرة بالسعودية، وأكثر من 30 طن ألعاب نارية، وحفل مصارعة حرة، وأكثر من 76 حفلة غنائية عربية.

أضاف آل الشيخ أن عدد المقاولين العاملين بهذا الموسم بلغ 722 مقاولاً، وجرى استخدام أكثر من 75 ألف طن حديد، واستفاد من الأعمال أكثر من 952 مصنعاً، فيما بلغ إجمالي القوى العاملة أكثر من 16 ألف عامل، كان جزء كبير منهم سعوديين.

تابع آل الشيخ: "سنخصص مسارح وفعاليات في مناطق كثيرة؛ لاكتشاف المواهب السعودية"، لافتاً إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة الصحة لأخذ الاحتياطات الصحية. ونوه بأن الجهد القائم حالياً لا ينسب لهيئة الترفيه فقط، فجميع جهات الدولة والقطاع الخاص مشاركة في الموسم، مضيفاً: "سنتعاون مع (سدايا) للحدّ من نشاط السوق السوداء، بنسبة تتجاوز 99%".

ثمن آل الشيخ دعم خادم الحرمين الشريفين وولي العهد غير المحدود للقطاع، مختتماً حديثه برسالة لأهل الرياض، قائلاً: "الموسم موسمنا، ولن ننجح بدونكم".

ذكر رئيس الهيئة العامة للترفيه أن أسعار موسم الرياض تُعدّ أسعار تنافسية، فأسعار التذاكر أقل بـ 30% أو 40% من تذاكر فعاليات في الدول الأخرى، ونحاول أن تكون الأسعار مناسبة للجميع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة