رصاصة كادت تقتل وائل جسار في حفل زفاف في محافظة البقاع

نشر فيديو يحكي فيه الواقعة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 سبتمبر 2023
رصاصة كادت تقتل وائل جسار في حفل زفاف في محافظة البقاع

نشر الفنان وائل جسار فيديو عبر حسابه على منصة إكس يروي فيه تفاصيل ليلة مرعبة عاشها ليلة أمس الأحد مع أفراد أسرته خلال وجوده في محافظة البقاع لزيارة والده ووالدته.

وقال الفنان وائل جسار إنه نجى هو وعائلته من رصاصة كادت تقتلهم أطلقت خلال إحدى حفلات الزفاف، وقال: "امبارح أنا طلعت على منطقتي لأزور الوالد والوالدة قعدت برة في الاستراحة وكان في عرس".

وأضاف: "كلنا بنعرف ابتهاجًا العرس بيقوصوا، هذه الرصاصة كانت يا قتلتني يا قتلت الوالدة يا قتلت مرتي أو أخي".

وناشد الفنان وائل جسار الجميع بالتوقف عن هذه العادة في حفلات الزفاف، وقال: "إلى متى نضل هيك مستخفين بصحة الناس وحياة الناس، ابتهاجكم بيكون بالورد والفرح بس ما يكون في رصاص".

وأضاف: "أرجوكم ما تستخدموا الرصاص، لو واحد ماشي على الطريق هتقتله هالرصاصة، بكل محبة بقولكم بلاها قصة الرصاص، لأن كان ممكن أخسر حياتي أنا أو مرتي أو أمي أو أخي، فبتمنى منكم يكون هذا الشيء، لو بدنا نفرح، نفرح بالورد والسعادة مش بهيك شي".

وقد كشف الفنان وائل جسار نجاته هو وأسرته من الرصاص الذي أطلق في حفل الزفاف، وقد وضع على الفيديو هاشتاج "ضد الرصاص".

اقرأ أيضًا: تفاصيل ضبط الفنان وائل جسار في مطار القاهرة.. وهذا ما أنقذه

حالات الوفاة بسبب الرصاص الطائش

يُذكر أن لبنان واجهت خلال السنوات الماضية تفشي حالات إطلاق النار العشوائي الأفراح والمناسبات، وتوفي الكثير من الأشخاص بسبب هذه الظاهرة.

وقد أوضح مؤسسة الدولية للمعلومات أن ضحايا إطلاق النار العشوائي في حفلات الزفاف من عام 2010 حتى عام 2021 وصل إلى 81 قتيلصا و169 جريحًا، أي يموت كل سنة 7 قتلى تقريبًا بسبب هذه الظاهرة.

وكانت آخر الحالات التي توفيت بسبب إطلاق النار طفلة صغيرة اسمها نايا حنا تبلغ من العمر 7 سنوات في شهر أغسطس الماضي، حيث أصيبت بطلق ناري من حي مجاور بسبب الاحتفال بنجاح أحد الجيران بالامتحانات المتوسطة في لبنان.

وبسبب هذه الحالة رفع النائب العام أديب عبد المسيح اقتراح قانون عاجل بشأن تجريم إطلاق عياران النار على الهواء، وطالب بأن يتم تسمية هذا القانون "نايا حنا" نسبة إلى الطفلة نايا المغدورة.

كما طالب النائب العالم برفع العقوبات على مطلقي الأعيرة النارية في المناسبات، وتجريم صاحب العقار ومنظم الحفل أو عائلة مقيمين الحفل الذين أطلقوا النيران.

اقرأ أيضًا:  إطلاق الأعيرة النارية في المناسبات "فرحك موت فرحتنا"

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة