• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ميشال إميل كفوري

    • اسم الشهرة

      وائل كفوري

    • اللقب

      وائل كفوري

    • الفئة

      مغني

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      14 سبتمبر 1974 (العمر 49 سنة)
      لبنان

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      لبنان

    • الزوجة

      أنجيلا جورج بشارة (2011 - 2019)

    • أسماء الأولاد

      ميشيل.ميلانا.

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1992 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ملك الرومانسية.. العندليب الطائر.. كامل الأوصاف.. بعض الألقاب التي طاردت الفنان اللبناني وائل كفوري ذو الصوت والإحساس العالي، الذي استطاع منذ ظهوره الأول في برنامج ستوديو الفن عام 1992 أن يلفت الأنظار إلى ميلاد نجم، استطاع في وقت قصير أن يصبح واحد من أشهر نجوم الوطن العربي، مسيرته وأبرز المعلومات عن المعلومات عن حياته في السطور التالية...

حياة وائل كفوري ونشأته

 اسمه بالكامل ميشال إميل كفوري، ولد في 14 سبتمبر عام 1974، بلبنان، والده يدعى إيميل كفوري، أما والدته فتدعى هدى شربل.

هو ثاني إخوته، لديه أخت كبرى تدعى ريما وأخت أصغر منه تدعى ميرنا، وأخ وحيد هو ميلاد، ديانة وائل كفوري المسيحية، فهو من طائفة الروم الكاثوليك.

علمه والده منذ صغره أداء المواويل، بعد انتهاء المرحلة الثانوية، التحق بجامعة الكسيليك، ودخل كلية روح القدس ببيروت، في أثناء دراسته بالكلية عرف أن المخرج سيمون أسمر يبحث عن مواهب لبرنامج ستوديو الفن.

اشترك وائل في عام 92 وكان ينافسه في هذه الدورة إليسا، ديانا حداد، كاتيا حرب، كلودا الشمالي، وجوانا ملاح، فاز وائل بالميدالية الذهبية عن دورة استوديو الفن (1992-1993).

وتم تكريمه من قبل لجنة الحكام، حتى وصفه الفنان روميو لحود بأنه صوت لم يسمع مثله منذ حوالي ثلاثين عاما، ورغم أنه هاوي فإنه يجيد الغناء باحتراف.  

زوجة وائل كفوري وأولاده

في يناير 2011 أعلن وائل زواجه من أنجيلا جورج بشارة، وتم الزواج في مدينة قبرص وكان مدنيا، بعيدا عن الإعلام، وصرح وائل أنه فضل الزواج في السر كجزء من الخصوصية التي يحبها وتربى عليها، كما أن زوجته أنجيلا لا تحب الظهور في الإعلام، وهو أيضا لا يحب أن تظهر زوجته في وسائل الإعلام.

طاردتهم الشائعات كثيرا عن الانفصال، وفي عيد ميلاده الأربعين عام 2014 رزقا بأول أبنائه وهي ابنته ميشيل، ليرد على أنباء الانفصال بعدها بطريقة ذكية بأن يهدي زوجته وابنته جائزة "الموريكس دور" التي حصل عليها في نفس العام.

ظل وائل دائما محل شائعات عن علاقات زواج بمشاهير العالم العربي، فأشيع خبر زواجه من ملكة جمال الشرق الأوسط أحلام حجي، وهي مغربية، وتهتم بالأعمال الخيرية ولكن مدير أعماله نفى.

كما طاردته شائعات عن علاقات زواج أو حب بينه وبين الفنانة اللبنانية إليسا والفنانة نوال الزغبي، ولكن في 2016 رزقا بابنته الثانية ميلانا، وفي 2019 أعلن انفصاله عن زوجته أنجيلا بشارة.

وبعد إعلان الانفصال خرجت طليقته بعدة تصريحات منها أنها عاشت مع وائل لمدة سنة قبل الزواج، وقالت إنها تعرضت للعنف منه ودخلت المستشفى بعدها، وأنه ساومها على نفقة بناته.

كما أنها كتبت منشوراً عبر صفحتها تحكي معاناتها في الحصول على النفقة الشهرية لبناتها ووصفته بأنه "مشوار الذل" للأم المطلقة مدنيا.

وأكدت أنها لكي تحصل على النفقة تضطر لتمضية ساعات حتى تنتهي من الإجراءات داخل المحكمة المدنية، وقالت إن الأم المطلقة تتعرض للذل والمهانة.

ورفض وائل التعليق على كل التهم التي توجهها له طليقته وقال إنه أب لابنتين وهذا كل ما يهمه، وأنه لكي يحفظ كرامتهم لن يرد على أي اتهامات من أجلهم.

مسيرته الفنية

 أصبح وائل أشهر الوجوه في لبنان بعد فوزه في برنامج استوديو الفن، وحققت أولى أغنياته وهي ما وعدتك بنجوم الليل انتشارا كبيرا.

واستغلالا لحالة الشهرة أصدر ألبومه الأول عام 1994 وحمل عنوان شافوها وصاروا يقولوا، وفي العام التالي أصدر ثاني ألبوماته وهو ميت فيكي عام 1995.

وفي عام 1996 أصدر ألبوم بعد السنتين، والتحق وائل بالخدمة العسكرية وأنهاها في عام 1997 وأصدر ألبوم 12 شهراً ضم مجموعة من الأغاني قدمها أثناء فترة الجيش مثل أغنية رسالة إلى أمي وأغنية عيد الاستقلال.

في عام 1998 أصدر ألبوم شباك الحب، وفي عام 1999 أصدر ألبومه الشهير حكاية عاشق الذي حقق نجاحا كبيرا في الوطن العربي، بعدها انتقل للتعاون من مع شركة ميوزيك بوكس إنترناشيونال إلى روتانا.

وأبدع وائل مع شركة روتانا، ففي عام 2000 أصدر ألبوم سألوني، وفي العام التالي أصدر ألبومه الشهير شو رأيك في 2001، أما في 2003 فأصدر ألبوم عمري كلو.

في عام 2004 أصدر ألبوم قرب لي، وفي عام 2006 أصدر ألبوم بحبك أنا كتير، وحقق نجاحا كبيرا من خلال ألبوم بيحن في 2008، أما في 2009 فأصدر ألبوم سنجل.

في 2010 أصدر واحد من أشهر ألبوماته حكم القلب، وفي 2012 أصدر أول ألبوم يحمل اسمه وائل 2012، وفي 2014 أصدر ألبوم الغرام المستحيل، وأخر ألبوماته كانت في عام 2017 بعنوان W.

على مدار مسيرته الفنية قدم وائل كفوري تجربة سينمائية واحدة من خلال اشتراكه في عام 2008 في الفيلم الاستعراضي بحر النجوم، وظهره بشخصيته الحقيقة.

ووائل واحد من أشهر النجوم في لجان تحكيم المواهب بدأ في عام 2013، من خلال التحكيم في برنامج The X factor "إكس فاكتور" في نسخته العربية.

وفي العام التالي 2014 كان ضمن لجنة التحكيم في الموسم الثالث لبرنامج عرب آيدول، كما شارك في الموسم الرابع للبرنامج والذي عرض في 2016-2017.

أشهر أغاني وائل كفوري

وائل من المطربين الذين تميزوا في الدويتو الغنائي، وبدأ في ذلك عام 1996 مع المطربة نوال الزغبي في دويتو بعنوان مين حبيبي أنا، وتعاون فيه مع المخرج سيمون أسمر صاحب الفكرة، حققت الأغنية نجاحا كبيرا وشهرة واسعة في أنحاء الوطن العربي.

وعاد وائل التجربة في عام 1998 ولكن هذه المرة تعاون مع الفنانة ديانا حداد، بعنوان وصية حب، وتم إعداد الأغنية من أجل الملكة رانيا العبدالله ملكة الأردن.

وفي 2010 قدم دويتو غنائي مع الفنانة ماري سليمان بعنوان شو قيمة النظرة، تم تقديمه وقت استلامه جائزة الموريكس دور الذهبية عن أفضل أغنية لبنانية في عام 2010.

وفي 2014 تم تسريب دويتو جديد له مع الفنانة يارا لأغنية بعيوني، وكان الدويتو تم إعداده في 2012 وقبل أن يتم إذاعته طلب وائل من يارا وفريق العمل عدم إذاعته ووافقوا إلى أنه تم تسريبه وهو ما أغضب وائل وقتها.

واشتهرت أغاني وائل التي صورها فيديو كليب منها أغنية حكاية عاشق التي تعاون فيها مع المخرج طوني أبو إلياس، والتي أذيعت في عام 1999.

وأغنية بتحبيني والتي تعاون فيها مع المخرج ميشلين الدمعة وأذيعت عام 2000، وأغنيته الشهيرة تبكي الطيور التي قدمها عام 2003 وتعاون فيها مع المخرج طوني أبو إلياس.

وأغنية الغرام المستحيل التي قدمها في عام 2015 مع المخرج حسن غدار وتعاون معه أيضا في أغنية كيفك يا وجعي، أما في 2021 فقدم أغنيته المفردة البنت القوية.

أهم الأعمال

  • مين حبيبي أنا.

  • أغنية حكاية عاشق.

  • أغنية كيفك يا وجعي.

  • ما وعدتك بنجوم الليل.

جميع أخبار