• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      وائل محمد سعيد رمضان

    • اسم الشهرة

      وائل رمضان

    • الفئة

      ممثل,مخرج

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      07 يناير 1972 (العمر 52 سنة)
      سوريا

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      سوريا

    • بلد الإقامة

      سوريا

    • الزوجة

      سلاف فواخرجي (1999 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      حمزةعلي

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1997 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

السيرة الذاتية

واحد من أبرز النجوم في سوريا يجيد التمثيل، الإخراج وأيضا العزف على 12 آلة موسيقية إنه الفنان السوري الموهوب وائل رمضان الذي قدم مسيرة فنية كبيرة، سنلقي الضوء على مسيرته وأبرز المحطات في حياته.

نشأة وائل رمضان وحياته

اسمه بالكامل وائل محمد سعيد رمضان، ولد في الزبداني، بسوريا، في 7 يناير عام 1972، عائلته أصولها كردية، ولديه ثلاثة أشقاء، توفي والده وهو صغير، وتوالت والدته رعايته هو وأشقاؤه.

أحب وائل التمثيل منذ صغره، وبعد أن أنهى المرحلة الثانوية، ألحت العائلة لالتحاقه بكلية الحقوق، والتحق بها، ولكنه تركها من أجل تحقيق حلمه والالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وانتهى من دراسته بالمعهد في عام 1996.

في عام 1997 كان أول ظهور له على شاشة التلفزيون من خلال المشاركة في مسلسل تل الرماد مع المخرج نجدت أنزور، وتألق بعدها في العديد من الأعمال خاصة في التلفزيون.

مسيرته الفنية

كانت بدايته من التلفزيون وبعد مسلسل أيام الغضب شارك في نفس العام في مسلسل شقفة حجر، ومسلسل تل الرماد، في عام 1997 شارك في الجزء الثاني من مسلسل حمام القيشاني، وفي عام 1997 شارك في مسلسل مرايا 97.

في عام 1998 شارك في الجزء الثالث من مسلسل حمام القيشاني، بالإضافة إلى مسلسل الجمل، مسلسل العوسج، مسلسل الثريا، مسلسل ياقوت، ومسلسل صرخة ليل طويل.

في عام 1999 شارك في سبعة مسلسلات وهي تلك الأيام، ثلوج الصيف، قطوف رمضانية، زمن العطاش، جلد الأفعى، لوين، ومسلسل سيرة آل الجلالي.

في عام 2000 شارك في خمسة مسلسلات وهي ظل المسافات، سري للغاية، مرايا، قصص الغموض، وفي عام 2001 تألق في مسلسل قوس قزح، مسلسل صلاح الدين الأيوبي، مسلسل حكايا، مسلسل مبروك، ومسلسل تمر حنة.

في عام 2002 قدم مسلسل ورود في تربة مالحة، مسلسل ردم الأساطير، ومسلسل صراع الزمن، وفي عام 2003 قدم قانون ولكن، مسلسل خط النهاية، مسلسل الهروب إلى القمة، مسلسل الحسناء والعجوز، مسلسل الداية، مسلسل ظرفاء ولكن.

وفي نفس العام أيضا قدم يا شاري الهم، مسلسل نساجة ماري، ومسلسل عرسان آخر زمان، في عام 2005 تألق في مسلسل ملوك الطوائف، مسلسل رجاها، مسلسل بكرة أحلى، مسلسل قيد التحقيق، ومسلسل حكايا وخفايا.

في عام 2006 قدم كسر الخواطر، مسلسل الوردة الأخيرة، مسلسل حسيبة، مسلسل الواهمون، مسلسل لا مزيد من الدموع، مسلسل حكايا الليل والنهار، مسلسل بارود.. اهربوا، ومسلسل على طول الأيام.

في عام 2008 قدم يوم ممطر آخر، مسلسل هيك اتجوزنا، ومسلسل أصعب قرار، وفي عام 2009 قدم مسلسل سفر الحجارة، وفي 2010 قدم مسلسل كليوبترا، وفي عام 2011 قدم مسلسل أيام الدراسة، ومسلسل حديث منتصف الليل.

في عام 2012 قدم مسلسل أبوا حقيقة، شارك في الجزء التاسع من مسلسل بقعة ضوء، مسلسل ما بتخلص حكايتنا، ومسلسل أبواب الحقيقة، في عام 3013 قدم مسلسل في قلب اللهب، مسلسل حدث في دمشق.

في عام 2014 قدم مسلسل باب المراد، وفي عام 2015 قدم مسلسل امرأة من رماد، مسلسل شهر زمان، ومسلسل أيام الدراسة، وفي عام 2016 قدم مسلسل بلا غمد، مسلسل أيام لا تنسى، ومسلسل عطر الشام.

في العام التالي قدم الجزء الثاني من مسلسل عطر الشام، وفي نفس العام قدم مسلسل تنذكر وا تنعاد، مسلسل جنان نسوان، ومسلسل سايكو، وفي عام 2018 قدم الجزء الثالث من عطر الشام.

في عام 2019 قدم الجزء الرابع من مسلسل عطر الشام، وفي نفس العام قدم مسلسل الجوكر، وفي 2020 قدم مسلسل شيكاغو، والجزء الثاني من مسلسل بكرا أحلى، وفي عام 2022 قدم مسلسل خوازيق.

حقائق عن وائل رمضان

عرف عن وائل عشقه للموسيقى، فهو يعزف على 12 آلة موسيقية.

وفي العام الماضي 2021 نجا وائل من الموت بأعجوبة حينما تعرض لهجوم مسلح على الطريق في منطقة الصبورة، واعتدى المسلحون على السيارة ومثل وائل نفسه بالميت فتركوه لينجو من الموت.

حضر في تونس ورشة مع المخرج الإيطالي العالمي روبير توباتشي في المسرح الغنائي.

حصل على الجائزة الذهبية لأفضل ممثل من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن فيلم حكاية حلم مناصفة مع الفنانة المصرية يسرا.

أخرج للتلفزيون عدة أعمال في عام 2003  العرض المسرحي سأخون وطني، وفي عام 2008 أخرج مسرحية دندرمه، كما أخرج حلقات من مسلسل اسأل روحك، وفي عام 2009 أخرج مسلسل آخر أيام الحب.

وفي 2010 آخر لزوجته السابقة الفنانة سلاف فواخرجي مسلسل كليوباترا. كما أخرج رسائل الكرز في 2015 ونادى من ورق في 2019.

في السينما قدم في 2011 الفيلم القصير يوم صامت، وفي 2012 قدم مع زوجته في ذلك الوقت الفنانة سلاف فواخرجي فيلم رسائل الكرز، وفي 2021 قدم فيلم غيوم داكنة.

تألق في المسرح في مجموعة من العروض المسرحية الشهيرة ومن أشهرها، الملك لير، عربة ترام، خارج السرب، ريما، الحياة المديدة للملك، ومسرحية خادم سيدين.

زوجة وائل رمضان وأولاده

التقى وائل والفنانة سلاف فواخرجي لأول مرة عام 1997، وكانت لا تزال طالبة في الكلية عمرها عشرين عاما، نشأت بينهم صداقة تحولت لقصة حب أثناء تصويرهم مسلسل الجمل عام 1999.

فقرر وائل الزواج منها ووقف أمام منزلها وطلب من والدها أن يزوجها له وإلا سيصرخ ويجمع الجيران، ووافق والدها وتزوجا في عام 1999 وهي في السنة الأخيرة في الجامعة.

في عام 2000 أنجبا ابنهما الأول حمزة، ولكن في عام 2004 وقع الانفصال الأول بينهم، وتحدثت بعض المواقع وقتها عن وجود علاقة بين وائل وبين فنانة سورية.

وبعدها اجتمعا في مسرحية "لشو الحكي" وكما قالت سلاف في لقاء اكتشفوا أنهم لا يمكنهم العيش بدون بعضهما، وقررا العودة مرة أخرى، وقالت سلاف بعدها إن الانفصال تسبب في قوة للعلاقة، ولا تتمنى أن يحدث ذلك مطلقا.

وفي عام 2009 رزقا بابنهما الثاني علي. ولكن في أبريل 2022 أعلنت سلاف من خلال مجموعة من أبيات الشعر انفصالها عن وائل رمضان موضحة أنها "ستظل تحبه للأبد".

أثار الأمر جدلاً كبيراً وقتها وخرج بعدها بعدة أشهر وأكد أنهم انفصلوا ولكن لم يحدث بينهم طلاق، وأنهم لا يزالوا يعيشوا سويا ولكنهم قرروا أن يعطوا مشاعرهم فرصة لكي يتأكدوا إذا كانوا يستطيعون الانفصال أم لا.

ثم أكد "وائل" بعدها أن تلك المرحلة أكدت لكل منهم مدى حبه للآخر وعدم قدرته ع العيش بدون، وأنهم تراجعوا عن فكرة الانفصال. 

أهم الأعمال

  • مسلسل باب المراد.

  • مسلسل عطر الشام.

  • مسلسل شيكاغو.

  • مسلسل حدث في دمشق.

جميع أخبار