رونالدو يختتم 2020 بإنجازات جديدة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 ديسمبر 2020
رونالدو يختتم 2020 بإنجازات جديدة

مع توديعنا لعام 2020، أبى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أن تنتهي السنة دون أن يضيف إليه العديد من الإنجازات الجديدة، والتي نستعرض أهمها فيما يلي:

رونالدو أفضل صفقة في تاريخ الدوري الإنجليزي

حيث اختارت شبكة سكاي سبورت النجم البرتغالي كأفضل صفقة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد انتقاله إلى نادي مانشستر يونايتد في عام 2003، قادماً من نادي سبورتنغ لشبونة البرتغالي.

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد تفوق رونالدو على العديد من أساطير كرة القدم في البريميرليغ، مثل الفرنسي إيريك كانتونا، والأيرلندي روي كين، وغيرهما.

إنجازات رونالدو مع مانشستر يونايتد

فخلال الفترة التي لعب فيها مع مانشستر يونايتد ما بين عامي 2003- 2009، استطاع كريستيانو رونالدو أن يتوج مع الشياطين الحمر بالعديد من البطولات، وهي: الدوري الإنجليزي الممتاز (3 مرات)، دوري أبطال أوروبا، كأس العالم الأندية، كأس الاتحاد الاتحاد الإنجليزي، بطولة دري الاتحاد الإنجليزي، كأس الرابطة الإنجلزية (مرتان).

إنجازات رونالدو مع ريال مدريد

وأشارت التقارير إلى أن صاروخ ماديرا لم يتوقف عن تحقيق الألقاب بعد انتقاله من صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى ريال مدريد الإسباني، حيث توج معه بالعديد من الإنجازات الجماعية والفردية، وهي: دوري أبطال أوروبا (4 مرات)، كأس العالم للأندية (3 مرات)، كأس السوبر الأوروبي (3 مرات)، الدوري الإسباني (مرتان)، كأس ملك إسبانيا (مرتان)، كأس السوبر الإسباني.

كما أصبح النجم البرتغالي هو الهداف التاريخي للميرينغي، حيث سجل 450 هدفاً خلال 438 خاضها مع الفريق الملكي.

إنجازات رونالدو مع يوفنتوس

وبينما توقع الكثيرون أن تنتهي مسيرة رونالدو بعد مغادرته ريال مدريد وانتقاله إلى يوفنتوس الإيطالي، إلا أن النجم البرتغالي واصل تحقيق المزيد من الإنجازات في أول موسمين له مع السيدة العجوز، فتوج بلقب الدوري في أول موسمين له، كما تصدر يتصدر حالياً قائمة هدافي الكالتشيو في الموسم الجاري برصيد 12 هدفاً.

واستطاع رونالدو مع يوفنتوس أن يتصدر ترتيب هدافي الدوريات الأوربية الخمسة الكبرى في عام 2020 برصيد 33 هدفاً، متفوقاً على العديد من نجوم الكرة العالمية.

أفضل 20 صفقة في تاريخ الدوري الإنجليزي

وجاء ترتيب قائمة أفضل 20 صفقة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز كما يلي:

1- البرتغالي كريستيانو رونالدو - مانشستر يونايتد

2- الفرنسي تيري هنيري - أرسنال

3- الفرنسي إيريك كانتونا - مانشستر يونايتد

4- الإنجليزي فرانك لامبارد - تشيلسي

5- الأيرلندي روي كين - مانشستر يونايتد

6- الإيفواري ديديه دروغبا - تشيلسي

7- الإنجليزي سول كامبل - أرسنال

8- الإنجليزي واين روني - مانشستر يونايتد

9- البلجيكي فيسنتي كومباني - مانشستر سيتي

10- الإنجليزي آلان شيرار - نيوكاسل يونايتد

11- المصري محمد صلاح - ليفربول

12- الفرنسي نغولو كانتي - تشيلسي

13- الهولندي دينيس بيركامب - أرسنال

14- الهولندي فيرجيل فان دايك - ليفربول

15- الإيطالي جيانفرانكو زولا - تشيلسي

16- الإسباني دافيد سيلفا - مانشستر سيتي

17- الفرنسي باتريك فييرا - أرسنال

18- البلجيكي إيدين هازارد - تشيلسي

19- الأرجنتيني سيرخيو أغويرو - مانشستر سيتي

20- التشيكي بيتر تشيك - تشيلسي.

هدافي الدوريات الأوروبية الـ 5 الكبرى في عام 2020

أما بالنسبة لترتيب قائمة هدافي الدوريات الأوروبية الـ 5 الكبرى (الإسباني، الإنجليزي، الإيطالي، الألماني، الفرنسي) في عام 2020 كما يلي:

1- كريستيانو رونالدو (يوفنتوس) – 33 هدفاً

2- روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ) – 32 هدفاً

3- تشيرو إيموبيلي (لاتسيو) – 27 هدفاً

4- إيرلينغ هالاند (بوروسيا دورتموند) – 23 هدفاً

5- محمد صلاح (ليفربول) – 23 هدفاً

رونالدو ضمن المشاهير الأعلى أجراً في العالم في 2020

وكان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قد وُرد اسمه مؤخراً في قائمة المشاهير الأعلى أجراً في العالم خلال عام 2020، والتي تعدها مجلة فوربس الشهيرة.

وحل رونالدو في المركز الرابع في القائمة بإجمالي أرباح بلغ 105 مليون دولار، نال معظمها من أجره السنوي الكبير مع فريق يوفنتوس والبالغ 64 مليون دولار، إلى جانب بعض عقود الرعاية والإعلانات التجارية.

وجاء ترتيب رونالدو الثاني بين الرياضيين الذين برزت أسمائهم في القائمة، حيث احتل نجم التنس السويسري روجر فيدرر المركز الثالث بأرباح بلغت 106.3 مليون دولار، والتي حصل على أغلبها من خلال عقود الرعاية، وبينها تعاقده الضخم مع شركة يابانية لمدة 10 سنوات بلغت قيمته 300 مليون دولار.

فيما جاء في المركز الخامس نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث بلغت أرباحه هذا العام 104 مليون دولار، حصل على 80 مليون منها من تعاقده مع برشلونة، فيما جاء الباقي منها من الحملات الدعائية وعقوده مع الرعاة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة