جوائز جلوب سوكر: كريستيانو لاعب القرن.. وجوارديولا مدرب القرن

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 ديسمبر 2020
جوائز جلوب سوكر: كريستيانو لاعب القرن.. وجوارديولا مدرب القرن
مقالات ذات صلة
لوكاتيلي يقلد رونالدو ويكرر واقعة زجاجات كوكاكولا
في عيد ميلاده: محطات أوروبية صنعت أسطورة محمد صلاح العالمية
تصفيات كاس العالم آسيا 2022: تعرف على فرص تأهل السعودية للمونديال

توّج المحترف البرتغالي في صفوف نادي يوفينتوس الإيطالي، كريستيانو رونالدو، بجائزة لاعب القرن عن الفترة من (2001 - 2020) المُقدمة من جوائز دبي جلوب سوكر 2020، بالشراكة مع مؤتمر دبي الرياضي الدولي، عضو مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

كريستيانو رونالدو لاعب القرن بجوائز جلوب سوكر

وتفوّق رونالدو في جائزة لاعب القرن خلال الفترة من (2001 - 2020) على كلًا من المحترف الأرجنتيني في صفوف برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي والبرازيلي رونالدينيو لاعب برشلونة وميلان المُعتزل والمصري محمد صلاح جناج فريق ليفربول الإنجليزي.

عدد بطولات كريستيانو رونالدو

وتوّج النجم البرتغالي خلال الـ20 عاما المنقضية من القرن، بالعديد من البطولات، بداية من السوبر البرتغالي مع سبورتنج لشبونة، بخلاف الفوز بـ 3 نسخ مع مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي ومرتان بكأس الرابطة بالإضافة إلى كأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية مع الشياطين الحمر، بواقع مرة واحدة لكل منهما.

وحصل كريستيانو رونالدو، مع ريال مدريد، على الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا والسوبر الإسباني والأوروبي بواقع مرتان من كل بطولة، كما فاز بدوري أبطال أوروبا 4 مرات وكأس العالم للأندية 3 مرات، بالإضافة إلى حصوله على لقبي الدوري الإيطالي مع يوفينتوس والسوبر الإيطالي أيضاً.

ولم تتوقف مسيرة اللاعب صاحب الـ 35 عاماً، على الألقاب المحلية فقط بل ساهم في فوز منتخب بلاده بلقب يورو 2016، ودوري الأمم الأوروبية (2018- 2019)، بخلاف إنجازته الفردية مثل التتويج 5 مرات بالكرة الذهبية وأفضل لاعب في العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، و3 مرات كأفضل لاعب في أوروبا، بالإضافة إلى تتويجه بجائزة الحذاء الذهبي 4 مرات وجائزة بوشكاش لأفضل هدف في عام 2009 وأفضل لاعب في كأس العالم للأندية نسخة 2016، وأفضل لاعب في العالم من جلوب سوكر في 6 مناسبات.

جوائز جلوب سوكر: كريستيانو لاعب القرن.. وجوارديولا مدرب القرن

وسُميّ "الدون" كما يُلقب بهداف دوري أبطال أوروبا 7 مرات وهو الهداف التاريخي للمسابقة أيضاً برصيد 134 هدفًا، وكذلك بهداف الدوري الإسباني 3 مرات وهو ثانِ أفضل هداف في تاريخ الليجا بواقع 311 هدفاً، كما توج رونالدو بجائزة هداف الدوري الإنجليزي مرة واحدة ويُعد أيضاً الهداف التاريخي لكأس العالم للأندية بواقع 7 أهداف، والهداف التاريخي لليورو برصيد 9 أهداف بالإضافة لكونه الهداف التاريخي للمنتخب البرتغالي برصيد 102 هدف والهداف التاريخي لريال مدريد برصيد 450 هدفاً.

بيب جوارديولا مدرب القرن بجوائز جلوب سوكر

وتوّج المدير الفني الإسباني الحالي لفريق مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، بجائزة مدرب القرن خلال الفترة من (2001 - 2020) بالحفل ذاته الذي يشهد النسخة 12 من جوائز جلوب سوكر، التي تستضيفها دبي سنويًا.

وتفوّق بيب جوارديولا على كلاً من: المدير الفني الأسبق لفريق مانشستر يونايتد، السير أليكس فيرجسون، المدير الفني البرتغالي لفريق توتنهام الإنجليزي، جوزيه مورينيو، المدير الفني الفرنسي لنادي ريال مدريد الإسباني، زين الدين زيدان.

عدد بطولات جوارديولا

وتوّج المدرب صاحب 49 عاماً بالدوري الألماني 3 مرات مع بايرن ميونخ بخلاف التتويج مرتين بالكأس في ألمانيا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مع الفريق ذاته.

وقاد جوارديولا فريق برشلونة للتتويج مرتين بكأس العالم للأندية ومثلهما بالسوبر الأوروبي ومثلهما من دوري أبطال أوروبا، بخلاف 3 بطولات دوري إسباني ومثلهما من بطولة السوبر وبطولتين كأس ملك إسبانيا.

ومع مانشتسر سيتي قاد بيب الفريق للتتويج بـ 3 نسخ من كأس الرابطة، ونسختين من السوبر الإنجليزي وبطولة كأس الدرع الخيرية مرة واحدة بجانب بطولتين دوري إنجليزي، فيما سُميّ بأفضل مدرب في العالم مرتين عامي 2008 و 2010 مع برشلونة.