دوري أبطال أوروبا: رونالدو ينقذ يوفنتوس ومانشستر يونايتد يحقق المفاجأة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 نوفمبر 2020
دوري أبطال أوروبا: رونالدو ينقذ يوفنتوس ومانشستر يونايتد يحقق المفاجأة
مقالات ذات صلة
بشرى سارة لجماهير النصر قبل الكلاسيكو السعودي أمام الاتحاد
الاتحاد التشيكي لكرة القدم يُشكك في إنجاز كريستيانو رونالدو التاريخي
ريال مدريد يودع بطولة كأس ملك إسبانيا على يد فريق درجة ثالثة

أقيمت أمس الثلاثاء عدة مباريات قوية في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، والتي شهدت العديد من المفاجآت والأحداث المثيرة:

يوفنتوس ضد فرنسفاروش

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه الإيطالي يوفنتوس لتحقيق فوزاً غالياً على ضيفه فرنسفاروش المجري، في المباراة التي أقيمت على ملعب أليانز ستاديوم في مدينة تورينو الإيطالية.

فبعد تأخر فريق السيدة العجوز بهدف أمام ضيفه المجري، والذي سجله اللاعب ميرتو أوزوني في الدقيقة 19 من الشوط الأول، استطاع يوفنتوس العودة إلى المباراة سريعاً عن طريقه نجمه البرتغالي، والذي سجل هدف التعادل من تسديدة قوية في الدقيقة 35.

ونجح البديل لبديل ألفارو موراتا في إحراز هدف الفوز ليوفنتوس في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ليحصد الفريق الإيطالي 3 نقاط ثمينة في مجموعته.

وبهذا الفوز، رفع يوفنتوس رصيده إلى 9 نقاط من 4 مباريات خاضها، ليحتل المركز الثاني في المجموعة السابعة، بفارق 3 نقاط عن المتصدر برشلونة الإسباني، ليضمن الاثنان التأهل إلى دور الـ 16 في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويُعتبر هذا الهدف هو الأول لكريستيانو رونالدو لهذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد نجح النجم البرتغالي في معادلة الرقم القياسي الذي سجله غريمه التقليدي، الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، حيث أصبح في رصيد كلا منهما 70 هدفاً على ملعب فريقه في المسابقة الأوروبية الأشهر.

برشلونة ضد دينامو كييف

ونجح برشلونة الإسباني حجز مقعده مبكراً في دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعد تحقيقه فوزاً كبيراً على منافسه دينامو كييف الأوكراني بنتيجة 4-0، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات المجموعة السابعة.

وسجل أهداف الفريق الكتالوني كل من: سيرجينو ديست (في الدقيقة 52) ومارتن بريثويت (في الدقيقتين 57 و70)، وأنطوان غريزمان (في الدقيقة الثانية من الوقت المتحسب بدلاً من الضائع).

وبهذا الفوز، رفع برشلونة رصيده إلى 12 نقطة، تصدر بها مجوعته، وضمن بها التأهل إلى دور الـ 16 قبل جولتين من نهاية دور المجموعات، فيما تجمد رصيد دينامو كييف عند نقطة وحيدة، حل بها في المركز الأخير.

مانشستر يونايتد ضد اسطنبول باشاكشهير

واستطاع مانشستر يونايتد الإنجليزي تحقيق مفاجأة كبيرة بتغلبه على ضيفه اسطنبول باشاكشهير التركي بنتيجة 4-1، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب أولد ترافورد ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ونجح الفريق الإنجليزي العريق في الانتقام من غريمه التركي الذي تغلب عليه في الجولة الماضية، ليرد مانشستر يونايتد بقوة، ويحقق فوزاً غالياً كبيراً.

وسجل أهداف مانشستر يونايتد كل من: برونو فيرنانديز (في الدقيقتين 7و 19)، ماركوس راشفورد (في الدقيقة 35 من ركلة جزاء)، دانييل جيمس (في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع)، بينما سجل هدف الفريق التركي الوحيد اللاعب دينيز تروك (في الدقيقة 75).

وبهذا الفوز الغالي، أشعل مانشستر يونايتد مجموعته، حيث رفع رصيده إلى 9 نقاط، تصدر بها المجموعة الثامنة، فيما حل كلا من باريس سان جيرمان الفرنسي ولايبزغ الألماني في المركزين الثاني والثالث على التوالي برصيد 6 نقاط.