زوكربيرغ يعلن رأيه في نظارة آبل فيجن برو: كويست 3 أفضل وأرخص (فيديو)

ماذا قال مارك زوكربيرغ عن تجربته لنظارة آبل فيجن برو للواقع الافتراضي المعزز؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 فبراير 2024
زوكربيرغ يعلن رأيه في نظارة آبل فيجن برو: كويست 3 أفضل وأرخص (فيديو)

أثار مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا الأمريكية، الجدل بين مستخدمي التكنولوجيا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أبدى رأيه في نظارة فيجن برو للواقع الافتراضي المعزز من شركة آبل.

ماذا قال مارك زوكربيرغ عن تجربته لنظارة آبل فيجن برو للواقع الافتراضي المعزز؟

جاء ذلك من خلال مقطع فيديو، نشره زوكربيرغ عبر حسابه الخاص على منصة إنستغرام، حيث قارن فيه بين نظارة آبل فيجن برو، وبين نظارة كويست 3، التي طرحتها شركته ميتا في وقت سابق.

وقال مؤسس موقع فيسبوك في الفيديو، إنه كان يتوقع أن تكون نظارة آبل فيجن برو للواقع الافتراضي، التي تصل قيمتها إلى 3500 دولار، ذات جودة أعلى، نظراً لسعرها المرتفع، والذي يبلغ حوالي 7 أضعاف سعر نظارة كويست 3.

وأشار إلى أنه بعد اختبار فيجن برو، أعرب عن اندهاشه من أداء كويست 3، مؤكداً أن نظارة شركته تتفوق على نظارة آبل في عدة جوانب، من بينها سطوع الشاشة والراحة وبرمجياتها.

ولفت زوكربيرغ إلى أنه بشكل عام، فإن كويست 3 أفضل بالنسبة لأغلب الأشياء التي يستخدم الناس الواقع المختلط، من أجلها، موضحاً أنه أكثر راحة في الاستخدام، من دون وجود أي أسلاك تعيق الطريق أمام التحرك، كما أنها توفر مجال رؤية أوسع، وكذلك شاشة أكثر سطوعاً.

واعترف أنه وجد مشكلة في الرؤية عبر نظارة آبل فيجن برو الجديدة، حيث ظهرت أكثر ضبابية أثناء الحركة.

ومع ذلك، فقد أشاد مارك زوكربيرغ بميزة تتبع العين لنظارة آبل فيجن برو، واعتبرها رائعة، معترفاً بأنها تقدم دقة أعلى مقارنة بنظارة كويست 3.

وأضاف قائلاً إنه في كل جيل من تطور الحوسبة، يكون هناك نموذج مفتوح وآخر مغلق، مبدياً آماله في أن تكون شركة ميتا هي الرائدة في النموذج المفتوح، في المستقبل.

جدير بالنظر أن شركة آبل أطلقت مؤخراً نظارتها فيجن برو، بأسعار تتراوح ما بين 3500 و4000 دولار، تبعاً لسعة التخزين والميزات الإضافية التي تقدمها.

أما بالنسبة لنظارة ميتا كويست 3 للواقع الافتراضي المعزز من شركة ميتا، تتوفر بسعر يبلغ 500 دولار للنموذج بسعة تخزين تبلغ 128 غيغابايت، و650 دولار للنموذج بسعة تخزين تبلغ 512 غيغابايت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة