تقارير: نظارة آبل الذكية تثير مشاكل صحية للمستخدمين

تجارب سلبية لمستخدمي نظارة آبل فيجن برو: الصداع ومشاكل الرقبة والعيون السوداء

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 أبريل 2024
تقارير: نظارة آبل الذكية تثير مشاكل صحية للمستخدمين

أفادت تقارير تقنية أن العديد من مستخدمي نظارة الواقع الافتراضي المعزز آبل فيجن برو، قد أبلغوا مؤخراً عن تجارب سلبية مع النظارة الذكية التي تبلغ قيمتها حوالي 3500 دولار.

تجارب سلبية لمستخدمي نظارة آبل فيجن برو: الصداع ومشاكل الرقبة والعيون السوداء

وبحسب ما جاء في التقارير، فقد أبلغ العديد من مستخدمي فيجن برو، عن آثار جانبية مزعجة عند استخدام نظارة آبل، والتي تتراوح ما بين الصداع ومشاكل في الرقبة، وحتى ما يعرف بالعيون السوداء.

وقال أحد المستخدمين إنه شعر بآلام حادة في قاعدة جمجمته والجزء العلوي من ظهره، وذلك بعد استخدامه لنظارة الواقع الافتراضي.

كما اشتكى مستخدم آخر من ظهور عيون سوداء داكنة للغاية، بعد ارتداء الجهاز، فيما أكدت مستخدمة ثالثة من عدم قدرتها على استخدام النظارة بشكل مريح في الأسابيع الأولى، وذلك بسبب مشاكل التناسق.

وأشارت التقارير إلى أن إرشادات شركة آبل لمستخدمي فيجن برو، تتضمن توجيهات بضرورة أخذ فترات راحة منتظمة خلال استخدام النظارة الذكية.

حيث تنصح الشركة الأمريكية بأخذ استراحة كل 20 إلى 30 دقيقة، والتوقف عن استخدام النظارة فوراً في حال شعور المستخدم بأي توعك أو عدم راحة، مثل الصداع أو الغثيان أو الدوخة.

ولفتت التقارير إلى أنه على الرغم من الإعلان الكبير الذي أطلقته شركة آبل الأمريكية، بالكشف عن نظارة الواقع المعزز فيجن برو، ووصفها بأنها بداية عصر جديد للحوسبة، إلا أن تجارب المستخدمين بعد طرح المنتج للجمهور في شهر فبراير الماضي، كانت متباينة بشكل كبير.

وأبلغت التقارير أن العديد من المستخدمين قاموا بإعادة نظارة فيجن برو، بعد أقل من أسبوعين من شرائها، حيث أبدوا استياءهم من مشاكل تتعلق بالراحة والصحة وسهولة الاستخدام.

وكتب أحد المستخدمين تعليقاً على مواقع التواصل الاجتماعي حول هذا الأمر، أنه لا يستطيع التعامل مع هذا الصداع بعد 10 دقائق من الاستخدام.

فيما بين مستخدم آخر أنه بعد ساعتين من إخراج نظارة فيجن برو من علبتها واستخدامها، قرر أن يقوم بإعادتها.

وأضافت التقارير أنه رغم هذه التجارب السلبية، إلا أن بعض المستخدمين لا يزال لديهم آمالاً بأن تقوم شركة آبل، بإجراء تحسينات مستقبلية في نظارتها الذكية، لتلافي تلك المشاكل الصحية، وتوفير تجربة مريحة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة