سائقي أوبر الأشباح يثيرون الذعر في الصين

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 سبتمبر 2016
سائقي أوبر الأشباح يثيرون الذعر في الصين

قامت بعض الصحف والمواقع الصينية بنشر تقارير عن ظاهرة غريبة أثارت الذعر في الصين، دعت مستخدمي تطبيق أوبر لإلغاء رحلاتهم قبل البدء فيها ودفعهم لرسوم الإلغاء المقررة.

فقد فوجئ عدد من المستخدمين في مدن صينية مثل: تيانين، كينجداو، شينجدو، بيكين وشنغهاي، بظهور صور مخيفة لسائقي أوبر أثناء طلبهم للرحلات، وهو ما يؤدي لإلغائهم لتلك الرحلات متحملين رسوم إلغاء الرحلة.

وقال عدد من المستخدمون أن الصور مخيفة للغاية، حيث يبدو فيها السائقين أشبه بالأشباح أو "الزومبيز" وهو ما أثار الفزع لدى المستخدمين ونشرهم لشكاوى متعددة.

سائقي أوبر الأشباح يثيرون الذعر في الصين

وصرحت شركة أوبر بأن بعض المعلومات عن هذه الظهرة قد وصلت إليهم بالفعل، وفي تصريح لجريدة The Sixth Note الصينية، قالت الشركة الرائدة في مجال تأجير السيارات أنه تقوم بجمع كافة المعلومات والأدلة المتعلقة بهذه الظاهرة، وانه سيتم تسليم كافة النتائج لجهات التحقيق المحلية، وسوف يتم رد الرسوم التي دفعها المستخدمون الذين وقعوا ضحية لهذه العملية.

وقد كشفت تحقيقات شركة أوبر عن حقيقة هذه الظاهرة الغريبة، حيث تبين أن بعض السائقين قد استطاعوا التحايل على نظام تحديد الصور المعتمد من أوبر للتأكد من تطابق صورة السائق مع صورة الحساب على التطبيق، وأنهم قد أدخلوا صور معدلة لتبدو بشعة أو مخيفة، وهو ما يدعو المستخدمين لإلغاء الرحلات ودفع رسوم الإلغاء التي يعود جزء منها على السائقين، وبهذه الحيلة يتمكن السائقين من تحصيل المكاسب في أوقات قصيرة ودون أي مجهود يذكر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة