أوبر تخسر 1.27 مليار دولار في النصف الأول من عام 2016

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 أغسطس 2016
أوبر تخسر 1.27 مليار دولار في النصف الأول من عام 2016

أشار تقرير نشره موقع Bloomberg إلى أن شركة أوبر تعاني من خسارة قدرت بـ1.27 مليار دولار في النصف الأول من عام 2016. وقال التقرير أن الشركة قد دعت لمؤتمر عام للمستثمرين الجمعة الماضية لمناقشة الوضع المالي الحالي للشركة المتخصصة في نقل الأفراد.

وكانت قد خسرت أوبر في الربع الأول من هذا العام 520 مليون دولار قبل حساب الضرائب والفوائد والمستقطعات، واستمر الوضع السئ للشركة لتخسر في الربع الثاني قرابة 750 مليون دولار، ليكون مجموع الخسارة في النصف الأول من العام 1.27 مليار دولار، وهو ما يزيد عن الخسارة التي عانت منها الشركة في المدة ذاتها من العام الماضي 2015، حيث خسرت الشركة قرابة المليار دولار.

وأرجع تقرير الموقع إلى أن أسباب هذه الخسارة متعددة ومتباينة، من بينها الدعم الموجه لسائقي الشركة. ولكن أشار مصدر في حوار مع موقع Business Insider إلى أن أسباب الخسارة تعود إلى المصاريف الضخمة التي تكلفتها الشركة في الصين لتتمكن من مجاراة منافسها الصيني المحلي، شركة Didi Chuxing، وأن انتهاء هذه المنافسة بصفقة اندماج الشركتين التي تمت مؤخراً بقيمة 35 مليار دولار، من شأنها أن تُمكن الشركة من تفادي الخسارة مستقبلاً.