سر استجداء تويتر لمستخدميه تغيير كلمات المرور

  • Qallwdallبواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: الأحد، 06 مايو 2018
سر استجداء تويتر لمستخدميه تغيير كلمات المرور

بحسب موقع تويتر نفسه، فعلى الـ336 مليون مستخدم الذين لهم حسابات على الموقع تغيير كلمة السر الخاصة بهم، حيث يأتي ذلك بعد أن اكتشف الموقع ثغرة جديدة.

ويتم تشفير كلمات السر المخزنة على خوادم الموقع حتى لا يتمكن أي شخص من التعرف عليها حتى وإن وصل إلى بيانات الموقع وهو أمر مستخدم في معظم المواقع. الثغرة كانت وجود ملفات بصيغة TXT نصية مقروءة لأي شخص تحتوي على كلمات السر ما دفع تويتر إلي تصليحها كما صرح أنه لم يصل أحد إليها ليسيء استخدامها.

وعلى الرغم من تصريح الموقع بأن كلمات السر لم تخرج من خوادم الموقع ولم تصل إلى أي أحد إلا أن الموقع طلب من المستخدمين تغيير كلمة السر كنوع من الحذر الإضافي وللحصول على أقصى أمان، لذا فعليك تغيير كلمة السر الخاصة بك دون تردد لأن تويتر أو أي موقع آخر ربما لن يعترف بسهولة وحتى إن علم بوصول البيانات لأشخاص خارج الموقع.

أيضا يضيف الموقع أن نفس كلمة السر الخاصة بموقع تويتر إن استخدمتها لحساب موقع آخر فعليك تغييرها أيضا على هذا الموقع لتجنب أن يحصل عليها أحد ويجربها على حساباتك الأخرى وهي طريقة شهيرة ومنطقية.

ولم يعلن تويتر عن عدد المستخدمين الذين تعرضوا لهذه الثغرة بشكل محدد ولكن أحد المصادر أخبر موقع رويترز بالفعل أن العدد ضخم للغاية وأن كلمات السر كانت متاحة للعرض لمدة أشهر وليست فترة قصيرة قبل أن يقوم تويتر بإصلاح الثغرة.

وتأتي هذه الأخبار بعد تعرض فيسبوك لهجوم شديد بسبب كيفية تعامله مع بيانات المستخدمين بعد أزمة كابريدج أنالاتيكا الشركة البريطانية التي حصلت على بيانات 87 مليون ناخب امريكي من خلال فيسبوك لتستخدم في حملة الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب عام 2016. أيضا شركة UBER عانت خلال الفترة الأخيرة من هجوم مشابه بسبب بيانات المستخدمين.

هذا الموضوع سر استجداء تويتر لمستخدميه تغيير كلمات المرور ظهر اولا على قل ودل تكنولوجيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة