ارتفاع دوجكوين بعد تغيير شعار تويتر إلى «X» وتراجع بيتكوين

أشار أحد المحللين إلى أن المستوى 27000 دولار قد يكون هدفاً قصير المدى لعملة البيتكوين وسط القليل من الأخبار الإيجابية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 يوليو 2023
ارتفاع دوجكوين بعد تغيير شعار تويتر إلى «X» وتراجع بيتكوين

قفزت عملة دوجكوين بما يصل إلى 5% على خلفية تغيير شعار تويتر إلى «X» يوم الاثنين، خالفت الميم كوين شريحة السوق الأوسع حيث تراجعت عملة البيتكوين إلى أقل من 29100 دولار خلال ساعات الصباح الأوروبية.

تغيير شعار تويتر إلى «X»

عمل موقع تويتر المملوك للملياردير إيلون ماسك على تغيير علامته التجارية تويتر إلى X، وهي جزء من مجموعة شركاته التي تركز على الذكاء الاصطناعي والتي تسمى X.AI. أضاف ماسك شعار شريط دوجكوين إلى سيرته الذاتية في وقت مبكر من يوم الاثنين، مما أثار تكهنات بأن تلعب دوجكوين دوراً أكبر في الشركة التي أعيدت تسميتها.

أسباب تراجع بيتكوين

وفي الوقت نفسه، تم تصفية صفقات شراء بقيمة 30 مليون دولار - أكثر من 96% من جميع مراكز العقود الآجلة ذات الرافعة المالية - في ساعة واحدة على العقود الآجلة التي تتبع البيتكوين، والتي ربما تكون قد ساهمت في التراجع المفاجئ.

تشير التصفية إلى عندما تغلق البورصة بقوة مركز الرافعة المالية للمتداول بسبب خسارة جزئية أو كلية للهامش الأولي للمتداول. يحدث هذا عندما يكون المتداول غير قادر على تلبية متطلبات الهامش لصفقة ذات رافعة مالية أو يفشل في الحصول على أموال كافية لإبقاء الصفقة مفتوحة.

يمكن أن تشير عمليات التصفية الكبيرة إلى أعلى أو قاع حركة السعر المحلية، مما قد يسمح للمتداولين بوضع أنفسهم وفقاً لذلك.

في غضون ذلك، قال المحللون إن قلة الأخبار الصعودية والصيف الهادئ بشكل عام قد يؤثران بشكل أكبر على أسعار البيتكوين، حيث يستهدف البعض المستوى 27000 دولار.

قال أليكس كوبتسيكيفيتش، كبير محللي السوق في FxPro: «إذا اشتد الضغط الهبوطي، فسيكون مستوى الدعم المهم التالي هو 27000 دولار، والحد الأدنى للقناة الصاعدة من أدنى مستويات نوفمبر والمتوسط ​​المتحرك لمدة 200 أسبوع»، وفقاً لموقع كوين ديسك.

انعكس هذا الشعور من قبل سيمون بيترز، محلل الأسواق في eToro: «بيتكوين تتراجع ببطء في الوقت الحالي حيث يستمر السعر في الاتجاه الهبوطي من الارتفاعات الأخيرة. على الرغم من أن ديناميكية السوق في أشهر الصيف يمكن أن تميل نحو التقلبات مع تدفقات تداول أقل، إلا أن الفترة الأخيرة كانت هادئة بشكل ملحوظ بالنسبة لأهم الأصول المشفرة في السوق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة