الشرطة الأمريكية تحقق مع إيلون ماسك بسبب تغييره شعار تويتر إلى إكس

توقعات بفرض غرامات مالية باهظة ضد إيلون ماسك بسبب تغيير شركة تويتر إلى إكس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 أغسطس 2023 آخر تحديث: الأحد، 06 أغسطس 2023
الشرطة الأمريكية تحقق مع إيلون ماسك بسبب تغييره شعار تويتر إلى إكس

ذكرت تقارير إخبارية أن شرطة ولاية سان فرانسيسكو الأمريكية، قد قامت بفتح تحقيق ضد رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، وذلك بسبب قيامه بتغيير العلامة التجارية لشركة تويتر إلى إكس.

توقعات بفرض غرامات مالية باهظة ضد إيلون ماسك بسبب تغيير شركة تويتر إلى إكس

وبحسب ما جاء في التقارير، فبعد أن قام ماسك بتثبيت شعار إكس الجديد فوق المقر الرئيسي لشركة تويتر، قامت شرطة ولاية سان فرانسيسكو بوصف ما حدث بأنه انتهاك خطير، وذلك بسبب عدم حصوله على التصاريح اللازمة لذلك.

ونقلت تصريحات منسوبة إلى بعص المسؤولين في الولاية الأمريكية، والذين قالوا إن استبدال شعار تويتر فوق المبنى يتطلب تصريحاً لأسباب مرتبطة بالتصميم والسلامة، وهو الأمر الذي لم ينفذه إيلون ماسك، وبالتالي فسيخضع للتحقيق بسببه.

ولفتت التقارير إلى أن الشرطة الأمريكية قامت بإزالة شعار إكس من على مبنى تويتر، مشيرة إلى أنها ذكرت في تحقيقاتها أن إدارة الشركة قد ارتكبت مخالفات عديدة خلال تثبيتها الشعار الجديد.

وأوضحت الشرطة أن العمال الذين قاموا برفع الشعار الجديد، لم يضعوا أي شريط لاصق لمنع المارة من المرور من تحت المبنى خلال قيامهم بهذا الأمر، وهو ما يمثل خطراً كبيراً عليهم.

وشدد المسؤولون على أن وقع أي أحرف أو رموز بديلة فوق المباني، يتطلب تصريحاً لضمان التوافق مع الطبيعة التاريخية للمبنى، وكذلك للتأكد من إرفاق الإضافات بأمان بالعلامة.

وأضافت التقارير أن تحقيقات شرطة ولاية سان فرانسيسكو مع إيلون ماسك، قد تؤدي إلى فرض غرامات مالية باهظة ضد رجل الأعمال وشركته.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة