ترامب يقدم ضمانة مالية ضخمة لتفادي مصادرة أصوله

دونالد ترامب والقضايا القانونية: ضمانة بقيمة 175 مليون دولار لتفادي المصادرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 أبريل 2024
ترامب يقدم ضمانة مالية ضخمة لتفادي مصادرة أصوله

قدم الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، مؤخراً، ضمانة بقيمة 175 مليون دولار، أمام القضاء الأمريكي، وذلك بهدف تفادي المصادرة القانونية لأصوله.

دونالد ترامب والقضايا القانونية: ضمانة بقيمة 175 مليون دولار لتفادي المصادرة

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن هذا الإجراء جاء عقب صدور حكم ضد ترامب، والذي يقضي بدفع غرامة تقدر بـ 454 مليون دولار، بتهمة الاحتيال المالي.

وأشارت إلى أن ترامب، المرشح المحتمل للعودة إلى البيت الأبيض في مدة رئاسية جديدة، تم منحه مهلة حتى نهاية اليوم الخميس، لتقديم هذه الضمانة.

ولفتت التقارير إلى أنه تم تأمين هذا المبلغ من خلال شركة تأمين، وهو يعتبر عبارة عن وديعة لهذه القضية المدنية التي تم استئنافها.

ونوهت إلى أنه من المقرر أن يواجه دونالد ترامب محاكمة ابتدائية، اعتباراً من 15 أبريل الجاري، لافتة إلى أن هذه المرة ستكون في إطار تهم جنائية.

جدير بالذكر أنه قبل عدة أيام، قررت محكمة استئناف في نيويورك، خفض الكفالة المطلوبة من الملياردير الأمريكي، حيث تم تخفيضها إلى 175 مليون دولار.

ورداً على هذا القرار، أعرب ترامب عن احترامه الشديد لهذا القرار، وأكد أنه سيودع المبلغ المطلوب بسرعة كبيرة خلال بضع أيام.

وفي منتصف شهر فبراير الماضي، صدر حكم يقضي بدفع غرامة تقدر بـ 454 مليون دولار، لدونالد ترامب وأبنائه، إريك ودون جونيور، وذلك بتهمة الاحتيال المالي عبر إمبراطوريتهم العقارية منظمة ترامب.

حيث كانت التهم تتعلق بتضخيم الأصول، للحصول على قروض أفضل من البنوك، وذلك خلال العقد الأول من القرن الـ 21.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة