سرقة بيانات مستخدمي الشركة المشغلة للعبة كول أوف ديوتي

شركة أكتيفجن تؤكد تعرضها لحملة قرصنة وسرقة بيانات الكثير من المستخدمين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 أبريل 2024 آخر تحديث: الثلاثاء، 02 أبريل 2024
سرقة بيانات مستخدمي الشركة المشغلة للعبة كول أوف ديوتي

أعلنت شركة أكتيفجن، المعروفة بتشغيلها لعدد من الألعاب الإلكترونية الشهيرة، مثل كول أوف ديوتي، عن تعرضها لحملة قرصنة خلال الفترة الأخيرة، حيث تم اختراق بيانات عدد كبير من مستخدميها.

شركة أكتيفجن تؤكد تعرضها لحملة قرصنة وسرقة بيانات الكثير من المستخدمين

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد نجح القراصنة في تثبيت برمجيات ضارة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمستخدمين، واستخدامها للوصول وسرقة تسجيلات الدخول لحساباتهم في الألعاب، وكذلك محافظ العملات المشفرة الخاصة بهم.

وفي رد فعل فوري منها، أعلنت شركة أكتيفجن أنها تعمل بجد على مساعدة الضحايا في إزالة البرامج الضارة، واستعادة السيطرة على حساباتهم، لافتة إلى أنه حتى الآن، لا توجد معلومات كافية لتحديد نطاق انتشار البرامج الضارة.

وفي الوقت نفسه، فقد نفت الشركة أنها تساعد في إزالة البرامج الضارة، مؤكدة أن المشكلة تتعلق ببائعي برامج الطرف الثالث، وليس مع برامج أو منصات الشركة نفسها.

وأوضحت شركة أكتيفجن أن البرمجيات الضارة، يمكن أن تؤثر فقط على الأشخاص الذين يقومون بتثبيت أدوات خارجية.

كما أكدت الشركة على استمرار سلامة خوادمها، وعدم قابليتها للاختراق، منوهة إلى أن الادعاءات التي تشير إلى تعرض بيانات اعتماد اللاعبين للاختراق، تعود إلى استخدام برامج غير مصرح بها، وتنزيل برامج غير موثوق بها من قبل المستخدمين.

ونوهت التقارير إلى أن هذه الحملة الأخيرة للقرصنة، تبرز تحديات أمن المعلومات التي تواجهها شركات تشغيل الألعاب الإلكترونية، وتؤكد على أهمية تعزيز إجراءات الأمان والوقاية من التهديدات السيبرانية في هذا القطاع.

وفي سياق آخر، أعلنت شركة أكتيفجن مؤخراً عن إطلاق إصدار جديد للعبتها الشهيرة كول أوف ديوتي، ولكن هذه المرة بنسخة مخصصة للهواتف والأجهزة الذكية، حيث تحمل هذه النسخة اسم كول أوف ديوتي: وور زون موبايل، وتندرج ضمن فئة الألعاب المعروفة باسم باتل رويال.

وتم إطلاق هذه اللعبة على منصتي التشغيل أندرويد وآي أو إس، مما يتيح للاعبين الانضمام إلى خوادم متعددة اللاعبين والتنافس في بيئة تفاعلية ومشوقة، وتعتبر إضافة مميزة لعائلة ألعاب كول أوف ديوتي المشهورة.

حيث تمتزج بين العناصر المثيرة والممتعة من عالم اللعبة، مع تجربة الباتل رويال الملحمية، مما يوفر للاعبين تجربة لعب رائعة على أجهزتهم المحمولة.

وقالت شركة أكتيفجن إن اللعبة الجديدة تضم أعلى عدد لاعبين حقيقيين في ألعاب الباتل رويال من منظور الشخص الأول، حيث يمكن للمستخدمين المنافسة ضد ما يصل إلى 120 لاعباً حقيقياً.

وأشارت إلى أن اللاعبين يمكنهم مشاركة تقدمهم في اللعبة، بما في ذلك الأسلحة ونقاط الإنجازات، عبر الأنظمة الأساسية التي قاموا بتسجيل الدخول إليها باستخدام حساب أكتيفجن الخاص بهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة