سولوشانا بيتوالا تتحدث عن كيفية دعم المرأة في المجال القيادي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 مارس 2024
سولوشانا بيتوالا تتحدث عن كيفية دعم المرأة في المجال القيادي

كشفت سولوشانا بيتوالا، الشريكة المؤسسة والرئيسة التنفيذية للعمليات في شركة توتل (منصة متخصصة بتقديم مكافآت على شكل استرداد نقدي)، التحديات التي تواجه القيادات النسائية، وكيف يمكن دعم المرأة في المجال القيادي.

س1: من خبرتك، كيف يساهم التنوع بين الجنسين في القيادة في تحسين اتخاذ القرارات وتحقيق نتائج أعمال أفضل؟

ج1: يزرع التنوع الجنسي في القيادة فرصاً متساوية تعزز النمو والتطوير. في حين لا يقتصر التفكير الابتكاري على جنس معين، فإن النظر في وجهات نظر متنوعة من خلال الحفاظ على عقل منفتح وفهم واستخدام التفكير المنطقي بالضبط ما يعزز إبداع الفريق ومهارات حل المشكلات.

يجلب التعاون داخل الفرق المتنوعة رؤى ونهجاً أكتر تنوعاً، مما يؤدي إلى اتخاذ قرارات أفضل وتحقيق نتائج أعمال متميزة. ففي نهاية المطاف، العمل الجماعي يؤتي دائماً ثماره من حيث النتائج.

س2: كيف تدعين إلى المساواة بين الجنسين والشمول داخل منظمتك أو مؤسستك؟

ج2: يعد الدفاع عن المساواة بين الجنسين والشمول جزء أساسي من ثقافتنا التنظيمية. نحن نضمن فرص متساوية للجميع للتعبير عن أفكارهم وآرائهم لخلق بيئة يتم فيها تقدير كل صوت.

تشجع سياسة الباب المفتوح لدينا على الحوار والمحادثات المفتوحة، مما يتيح للأفراد طرح الأسئلة ومعالجة المخاوف بحرية، مما يساعدنا في التعامل مع الكثير من المشاكل التي قد تبطئ من تقدمنا. هذا النهج الشامل في منظمتنا يمكن الجميع من المساهمة في نجاحنا المشترك ويدفع التغيير الإيجابي داخل القطاع.

س3: هل يمكنك مناقشة حالة محددة حيث تأثر نمط قيادتك إيجابياً على العلاقات مع العملاء أو مفاوضات الشراكة؟

ج4: شخصياً، دائماً ما يساعدني النهج التعاوني في الأعمال في العلاقات الداخلية والخارجية وأنماط القيادة. كم المهم دائماً بناء الثقة والحفاظ على الشفافية في العلاقات الخاصة بك. فهو يساعد على تحديد أولويات الأشخاص من حولك والتواصل بأساليب لفهم احتياجاتهم.

في النهاية، التزامنا بالتعاون أسهم في خلق شراكة مبنية على القيم المشتركة ورؤية مشتركة للمستقبل. بناء العلاقات يعزز النمو، وهذه هي الثقافة التي يجب على الشخص أن يسعى إليها دائماً.

س5: ما هي النصيحة التي تقدميها للنساء الطموحات اللواتي يرغبن في الوصول إلى مناصب تنفيذية في مجال عملك؟

ج5: أنصح النساء الطموحات بعدم التقليل من قدراتهن. من الضروري احتضان النمو وأن نبحث عن الإرشاد خلال مسارنا المهني. انظري إلى التحديات كفرصة للتفوق - استفيدي من التعليقات التي تتلقينها أو الدروس التي تتعلمينها على طول الطريق وكوني متحمسة ومثابرة واستباقية.

من المهم فهم أن وجهة نظرك الفريدة مهمة ولها وزنها؛ استفيدي واعتزي بكل خطوة تسعين بها نحو التميز في رحلتك نحو المناصب التنفيذية.

س6: ما هي الخطوات التي تتخذينها لتوجيه ودعم النساء الأخريات في رحلاتهن القيادية؟

ج6: إن دعم النساء الأخريات في رحلاتهن القيادية أمر يمثل أولوية وأهمية كبيرة بالنسبة لي. في تجربتي المهنية، أؤمن بقوة تبادل الآراء والتجارب ووجهات النظر بين الزملاء. على الرغم من أن إرشاداتنا قد لا تتوافق دائماً، إلا أن تبادل أفضل الممارسات يمكن أن يؤثر بشكل كبير على اتخاذ القرارات والاعتماد عليها.

أحرص على أن أكون متاحة في أي وقت كمرشدة، وأقدم النصح والتشجيع والنقد البناء لمساعدة النساء في توجيه مساراتهن نحو القيادة. نحن نمكّن بعضنا البعض للنجاح والمساهمة بشكل معنوي في أهدافنا المشتركة من خلال تعزيز التعاون والدعم.

س7: بالنظر إلى المستقبل، ما هو رأيك في أكبر الفرص والتحديات التي تواجه القيادات النسائية؟

ج7: إن أهم وأكبر فرصة للمرأة تكمن في وفرة الفرص نفسها. الفرص متاحة في كل مكان، وخاصة في عالم التكنولوجيا، ويجب على المرأة أن تدرك إمكاناتها الحقيقية لاغتنام هذه الفرص بإصرار.

ومع ذلك، يكمن التحدي في ضمان أن تكون الفرص المتساوية تستند إلى الجدارة وليس إلى الجنس. هذا هو أحد التحديات الذي يجب التعامل معه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة