طرق للتغلب على أكبر التحديات في مجال الأعمال.

يتمثل أحد أكبر التحديات بالنسبة للمستثمرين في تعيين الأشخاص المناسبين خاصة في هذه الأوقات سريعة الخطى والمتغيرة باستمرار عندما تتطور المهارات المطلوبة

  • تاريخ النشر: السبت، 04 مارس 2023
طرق للتغلب على أكبر التحديات في مجال الأعمال.

يواجه المستثمرون ورجال الأعمال بشكل مستمر العديد من الصعوبات والتحديات التي تؤثر بشكل كبير على مسار استثمارهم. في المقال التالي سوف نستعرض طرق للتغلب على أكبر التحديات في مجال الأعمال.

التحديات التي تواجه المستثمرين ورجال الأعمال.

مع تراكم سلاسل التوريد، وتزايد التضخم، ويلوح في الأفق أزمة "الاستقالات الكبرى"، لا يزال يتعين على كبار المتخصصين في تطوير الأعمال في جميع أنحاء العالم الحفاظ على استمرار الصفقات. للتغلب على هذه المشكلة، يقوم البعض بإعادة هيكلة نهجهم التسويقي لتشكيل تحالفات مع عملاء جدد، بينما يقوم البعض الآخر بصقل كيفية تعزيز الروح المعنوية الداخلية عبر فريقهم، ككل، من مسافة افتراضية.

كيف تتغلب على أكبر التحديات في مجال الأعمال.

1. توظيف الأشخاص ذوي المواقف الإيجابية

يتمثل أحد أكبر التحديات بالنسبة للمستثمرين في تعيين الأشخاص المناسبين، خاصة في هذه الأوقات سريعة الخطى والمتغيرة باستمرار عندما تتطور المهارات المطلوبة لخلق القيمة باستمرار. وهذا يزيد من أهمية التوظيف من أجل السلوك بدلاً من الكفاءة فقط. يمكن اكتساب الكفاءة ، لكن اتخاذ الموقف الصحيح لا يقدر بثمن.

2. التجربة قبل الاستثمار

يتمثل أحد أكبر التحديات في تحديد أولويات مكان الاستثمار لتحقيق أقصى عائد على الاستثمار، والذي يتم قياسه في النهاية في نمو الإيرادات. حيث يحاول المستثمرون التغلب على هذا من خلال إجراء العديد من التجارب الصغيرة المختلفة. إذا نجحت التجربة، فيتم مضاعفة وإعادة الاستثمار لإنشاء تأثير دولاب الموازنة. ثم يتم تحديد الأولويات بشكل طبيعي بناءً على النجاح.

3. أعد التفكير في استراتيجيات التسويق الخاصة بك

خلال السنوات القليلة الماضية، وخاصةً خلال جائحة Covid-19، تم تعطيل ليس فقط سلاسل التوريد، ولكن أيضا كيف يحافظ أصحاب الأعمال على علاقات الشراكة أيضا. نظرًا لأن كل شركة تتكيف مع توقعات العملاء الجديدة، بحيث يجب عليها تغيير نماذج أعمالها واستراتيجيات التسويق. كان على شركاء العمل إعادة النظر في كل شيء بدءًا من ترتيبات تقاسم الإيرادات وحتى تغيير استراتيجيات الانتقال إلى التسويق المشتركة في محاولة للحفاظ على تجربة العميل كما هي أو أفضل.

4. إيجاد التوازن في تطوير المنتجات

أحد التحديات التي تواجه المستثمرين هو بناء الزخم حول فئة سوق جديدة مع تطوير منتجها أيضا. في البداية، كان عليهم أن يوازنوا بين العملاء الحاليين والعلامة التجارية والموارد مع توصيل رؤية جديدة ومقنعة للمستقبل. إنشاء الفئة ليس شيئا لمجرد التحقق من قائمة المهام الخاصة بك، لذلك استمر في التعلم وبناء عروض منتجاتك جنبا إلى جنب.

5. إنشاء فريق أقوى

لقد أصبحت العديد من التحديات في أعمال المستثمرين من خلال تصحيح التوظيف والاحتفاظ به. يجب عليك عدم الخوف عند التعامل مع القضايا كعمل تجاري مع الموظفين المناسبين. التواصل والثقافة والفطرة السليمة والولاء هي سمات يصعب العثور عليها في المتقدمين. عندما يكون لديك فريق مليء بالإمكانيات والحماس، فإن أي شيء يمكن أن يلقي به العالم عليك يتلاشى في مكان العمل.

6. اجعل الأحداث الافتراضية أكثر خصوصية

هناك ضرورة لتعديل ممارسات تطوير الأعمال الشائعة، مثل الاجتماعات الشخصية والتواصل والمقدمات الشخصية. في العديد من الصناعات، تعد الشبكات مفتاحا لتطوير الأعمال الناجحة. على مدى السنوات القليلة الماضية، أصبحت المعارض التجارية الافتراضية وأحداث التواصل هي القاعدة، لكنها لا تقدم نفس التخصيص اللازم لإنشاء علاقة إيجابية. يعد التنقل والتكيف مع هذه الطرق أمرًا أساسيًا.

7. نقل أهدافك قصيرة وطويلة الأجل

لا تنس أن تشرح كيف تتناسب الأهداف قصيرة المدى مع الإستراتيجية طويلة المدى لفريقك. يمكن أن يبني الاستياء والولاء عندما لا يفهم الفريق "السبب" وراء التفاصيل التكتيكية. تعامل مع الموظفين كمستثمرين، مع توفير اتصال متسق ومدروس بعدسة شاملة تساعدهم على فهم الصورة الأكبر.

8. تعاون مع فريقك

تمثل محاولة جلب الرؤية وخرائط الطريق الاستراتيجية والتنفيذ في أقسام متعددة تحديا لقادة تطوير الأعمال، لكن الفرق الكبيرة تتغلب على هذه العقبات لإنشاء أساس تجاري آمن من خلال التواصل. يمكن أن يتيح التعاون مع المنتج والتطوير وفريق العمل الأساسي إنشاء أهداف واضحة للحجم والغرض.

9. اتخاذ نهج متعدد الأوجه

نظرًا لأن التواصل مع العملاء يقتصر في الغالب على الهاتف والفيديو، فقد كان جعل فرق المبيعات تتبنى طرقًا بديلة للتفاعل مع العملاء، مثل الرسائل النصية والدردشة ومنصات التواصل الاجتماعي أمرًا صعبا. يجب أن يتضمن النجاح نهجا متعدد الأوجه يتضمن القيادة بالقدوة، واكتساب دعم الشركات، وتوفير الوصول إلى المنصات، والتدريب، والاحتفال بأمثلة النجاح علنا.

10. الاعتماد على أقرانهم للحصول على المساعدة

بصفتك مطور أعمال، فأنت تواجه أهدافا متفائلة للغاية وتحتاج إلى تخطيط استراتيجية التنفيذ لتحقيق هذه المقاييس في وقت مبكر. تعتمد التحديات التي تتم مواجهتها في معظم الأوقات بشكل كبير على التعاون. يجب أن تطلب المساعدة والتوجيه من زملائك عند الحاجة لأن هذا أمر بالغ الأهمية لتحقيق كل هدف فردي.

11. اختيار المكان والزمان المناسب لإتمام الصفقة

لقد أتاحت COVID-19 على الرغم من كل مآسيها الوصول إلى أسواق لم يكن من الممكن الوصول إليها سابقا، وذلك بفضل البيع الافتراضي. هذا يعني أنه من السهل تشتيت انتباهك عن طريق الإغراءات المتعددة مثل الأسواق الجديدة وأنواع العملاء الجدد وعروض المنتجات الجديدة. بالنسبة لكل السعي وراء المبيعات الجديدة، في كل مرة يجب أن نسأل أنفسنا ما إذا كانت الصفقة تقع في مكاننا الجميل وتتناسب مع ملفنا الشخصي المثالي لعملائنا. وهذا يتيح التركيز المستمر على النمو طويل الأجل.

13. ابحث عن فرص لرفع المعنويات (الافتراضية)

واحدة من أكبر التحديات التي سوف تواجهك هي إدارة الفرق البعيدة. قد يكون من الصعب خلق شعور بالانتماء للمجتمع والصداقة الحميمة عندما يكون أعضاء الفريق منتشرين عبر ولايات أو دول مختلفة. لكن لحسن الحظ، هناك أشياء يمكنك القيام بها للمساعدة في سد الفجوة. تكمن في خلق فرص للتواصل الجماعي، مثل محادثات الفيديو الشهرية أو وجبات الغداء الجماعية. أيضا، احتفلوا بالنجاحات معًا.

14. بناء علاقة أفضل مع المرشحين للوظيفة

لا يزال توظيف المواهب يمثل تحديا، خاصة في ظل عصر الاستقالات الكبرى. قد يكون كل مرشح تقابله في طور التفكير في ثلاثة إلى أربعة خيارات بديلة، وعندما تحدد موهبة قوية، لا يمكنك أن تكون متأكدًا بنسبة 100٪ من كيفية عملها. بالنسبة للمستثمر يعتبر السلوك هو كل شيء، لذلك حاول بناء علاقة قوية للتعرف على من تجري معهم المقابلات، وبالتالي يتعرفون عليك أيضا.