شريف دسوقي: أول تعليق من الفنان المصري بعد بتر قدمه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 مايو 2021
شريف دسوقي: أول تعليق من الفنان المصري بعد بتر قدمه

قام الفنان المصري شريف دسوقي بنشر أول تعليق له بعد إجرائه عملية جراحية طارئة وبتر قدمه، حيث حاول من خلالها طمأنة الجمهور على حالته الصحية.

أول تعليق من شريف دسوقي بعد بتر قدمه

وعبر حسابه الخاص على موقع فيسبوك، نشر ِريف دسوقي منشوراً جاء فيه: "قدر الله وما شاء فعل، الحمد الله على كل شيء."

وتفاعل الآلاف من مستخدمي فيسبوك مع منشور شريف دسوقي، حيث قاموا بالدعاء له بالشفاء العاجل، وبالصبر على هذه المحنة، وتمنوا له التوفيق في حياته.

الإعلان عن بتر قدم شريف دسوقي

وكان الوسط الفني المصري قد تلقى خبراً صادماً في الساعات الماضية، بعد الإعلان عن بتر قدم الفنان المصري شريف دسوقي، إثر عملية جراحية أجراها بسبب إصابة تعرض لها في وقت سابق.

وكشفت الفنانة المصرية بدرية طلبة تفاصيل ما حدث، حيث نشرت عبر حسابها الخاص على موقع فيسبوك: "للناس اللى بتتصل وبتبعت رسايل علشان تطمن علي الفنان شريف دسوقى (سبعبع)، كان فيه جرح فى رجله الشمال وهو مريض سكر."

وتابعت قائلة: "حالته ساءت جداً، وبعد الفحوصات والأشعه والتحاليل قرر الدكتور بتر الرجل من تحت الركبة، وهو خرج من أوضة العمليات وحالته مستقرة الحمدلله.. ادعوله ربنا يتم شفاه علي خير."

وأضافت طلبة في منشور آخر: "عن تجربة عيشتها مع بابا الله يرحمه، صعب قوي بني أدم يفوق من البنج يلاقي جزء من جسمه مبتور، وخصوصاً رجليه.. ربنا يصبرك يا شريف ويقوي قلبك ويتم شفاك علي خير."

مرض شريف دسوقي

وذكرت تقارير محلية أن الفنان شريف دسوقي، الحائز على جائزة أفضل ممثل من مهرجان القاهرة السينمائي، كان يعاني من إصابة حدثت له أثناء تصوير فيلم وقفة رجالة، حيث اكتشف الأطباء أنه يعاني من مرض السكري، كما كان يعاني أيضاً من الإصابة بقدم سكري.

وأشارت التقارير إلى أن الممثل المصري خضع لعملية جراحية بسبب وجود جرح في قدمه اليسرى، لافتة إلى أن حالته الصحية ساءت بعدها بشكل كبير، مما أجبر الأطباء على القيام بعملية أخرى طارئة، وبتر قدمه من أسفل ركبته.

شريف دسوقي يبكي على الهواء

وكان الفنان شريف دسوقي قد بكى على الهواء عندما ظهر مع الإعلامي المصري عمرو أديب في برنامج الحكاية خلال شهر مارس الماضي، حيث تحدث عن إصابته أثناء تصوير أحد الأعمال الفنية، وكشف وقتها أنه مهدد ببتر ساقه.

ونفى دسوقي الشائعات التي ترددت سابقاً عن ذهابه إلى التصوير وهو مخمور، حيث قال أنه يعتبر المسرح بمثابة جامع أو كنيسة له قدسيته، وبالتالي فلا يمكنه الذهاب إليه مخموراً.

كما تحدث الفنان المصري أيضاً عما تردد بشأنه دخوله مصحة نفسية، حيث قال أنه بعد إصابته في أحد الأعمال الفنية، تدهورت حالته الصحية خلال أيام قليلة، حيث أصيب بالضغط والسكر والقدم السكري، نافياً ما تردد بأن إصابته كانت بسيطة، فقدمه كانت مهددة بالبتر، مؤكداً في الوقت نفسه أنه لم يكن يريد حدوث أي مشاكل، وكان يرغب فقط في الحصول على حقه وأن يتم علاجه.

آخر أعمال شريف دسوقي

جدير بالذكر أن الفنان شريف دسوقي ظهر كضيف شرف في مسلسل نجيب زاهي زركش، الذي تم عرضه في موسم رمضان 2021، وشارك في بطولته كل من: يحيى الفخراني ومحمد محمود وأنوشكا.

كما قدم دسوقي هذا العام فيلم وقفة رجالة، الذي شارك في بطولته كل من: ماجد الكدواني وسيد رجب وبيومي فؤاد، حيث تسبب هذا الفيلم في أزمة له.

وبحسب ما أوضحته تقارير فنية، فقد طالب دسوقي نقابة الممثلين في مصري بالتدخل بشكل عاجل لإنهاء أزمته أثناء تصوير فيلم وقفة رجالة، حيث قال أنه تعرض للإصابة خلال التصوير، وتقدم بشكوى ضد منتج العمل، ورغم الوصول إلى حل ودي، إلا أن الاتفاق بينهما لم يتم تنفيذه.

يُذكر أن شريف دسوقي حصل على جائزة أفضل ممثل من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2018 عن دوره في فيلم ليل خارجي، وقد بدأ الفنان المصري في لفت الأنظار إليه بعد مشاركته في بطولة مسلسل ب 100 وش الذي تم عرضه خلال رمضان 2020، ونال إعجاب النقاد والجمهور.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة