طه دسوقي: هذا الفنان كان مرشح لدوري في مسلسل الصفارة

قال إنه شعر بالسعادة بالتعاون مع أحمد أمين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023
طه دسوقي: هذا الفنان كان مرشح لدوري في مسلسل الصفارة

حل الفنان طه دسوقي ضيفًا في برنامج "صاحبة السعادة" مع الفنانة إسعاد يونس على قناة dmc، وفي البرنامج كشف كواليس مشاركته في بطولة مسلسل "الصفارة" الذي عرض في رمضان 2023 مع الفنان أحمد أمين وحقق نجاحًا كبيرًا.

وقال دسوقي أنه لم يكن مرشحًا لهذا الدور في البداية، وكان الترشيح الأولي للدور كان لأحمد غندور، مقدم برنامج الدحيح، ولكنه اعتذر عن الدور، وقال: "الترشيح الأول لدوري كان أحمد الغندور مقدم برنامج الدحيح، وأنا من زمان كنت عايز أشتغل مع أحمد أمين، ولما أحمد الغندور اعتذر أنا كنت الترشيح الثاني".

طه دسوقي: هذا الفنان كان مرشح لدوري في مسلسل الصفارة

اقرأ أيضًا: الطفل عمر شريف يسجد بعد تنازل طه دسوقي عن جائزة أفضل نجم صاعد له

طه دسوقي: العمل مع أحمد أمين مريح نفسيًا

وقد كشف دسوقي كواليس العمل مع الفنان أحمد أمين والمخرج علاء إسماعيل، وأوضح أنه خاض تجربة التعاون معهما مسبقًا وهو ما شجعه لقبول هذا الدور، وقال: "أنا اشتغلت مع أحمد أمين وعلاء إسماعيل ضمن ورشة كتابة لبرنامج أمين وشركاه، والمخرج طلب مني أداء أحد الاسكتشات مع أحمد أمين وكانت أول مرة أمثل معاه".

وعن الصعوبات التي واجهها طه دسوقي في مسلسل "الصفارة" أكد دسوقي أن تنوع الشخصيات التي قدمها في المسلسل سبب له خوفًا شديدًا، وقال: "كنت مرعوب من تشخيص أكثر من شخصية في نفس العمل، لكن أحمد أمين والمخرج علاء إسماعيل طمنوني، وأحمد أمين شاطر وعنده تجربة في أداء الشخصيات المتعددة في البرنامج، وملابس كل شخصية هي اللي إدتني الأداء الخاص بها".

اقرأ أيضًا: طه دسوقي: عزفت جيتار في الجامعة لكن مكنش كافي لمعاكسة البنات

آخر أعمال الفنان طه دسوقي

شارك الفنان طه دسوقي في مسلسل "الصفارة" الذي عرض في رمضان 2023 وحقق نجاحًا كبيرًا، وقد حصل على جائزة أفضل ممثل صاعد في مهرجان اختيار الجمهور عن دوره في هذا المسلسل وأهدى الجائزة للطفل عمر شريف.

ومسلسل "الصفارة" شارك في بطلوته أحمد أمين وآية سماحة وسامية الطرابلسي ومحمد رضوان ومحمود البزاوي وإنعام سالوسة وطه دسوقي والمسلسل من تأليف أحمد أمين وإخراج علاء إسماعيل.

أيضًا شارك الفنان طه دسوقي في بطولة فيلم "فوي فوي فوي" الذي عرض منذ أسبوع في دور السينما في مصر، وشارك في بطولة العمل محمد فراج ونيللي كريم وبيومي فؤاد وحنان شوقي وحجاج عبد العظيم ولبنى ونس ومحمد عبد العظيم والفيلم من تأليف وإخراج عمر هلال.

وقد اختارت لجنة السينما في مصر ترشيح فيلم "فوي فوي فوي" للتنافس في جائزة أفضل فيلم دولي في مسابقة الأوسكار.

اقرأ أيضًا:  مصر ترشح فيلم "فوي فوي فوي" للمنافسة على جوائز الأوسكار

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة