سكني: توافر 3060 قطعة أرض مجانية للأسر السعودية في نوفمبر 2023

برنامج سكني يتيح أكثر من 3 آلاف قطعة أرض مجانية للأسر السعودية خلال نوفمبر 2023

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 ديسمبر 2023
سكني: توافر 3060 قطعة أرض مجانية للأسر السعودية في نوفمبر 2023

أعلن برنامج سكني في المملكة العربية السعودية، عن توافر 3060 قطعة أرض سكنية مجانية للأسر السعودية المستحقة للدعم، في شهر نوفمبر 2023، وذلك عبر منصة وتطبيق سكني المتاحين في مختلف مناطق المملكة.

برنامج سكني يتيح أكثر من 3 آلاف قطعة أرض مجانية للأسر السعودية خلال نوفمبر 2023

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذه الخطوة تأتي ضمن الجهود المشتركة لتعزيز قدرة الأسر السعودية على تحمل تكاليف السكن، وذلك لتحقيق الأهداف المنصوص عليها في برنامج الإسكان، المندرج ضمن رؤية المملكة 2030، من خلال فتح فرص امتلاك مساكن مناسبة، وتوفير خيارات تمويلية متنوعة.

وقال برنامج سكني في بيان تناقلته عن التقارير، إن الأراضي التي تم إتاحتها إلكترونياً، تتوزع في عدة مناطق بالمملكة، حيث تشمل 1095 قطعة أرض في محافظات متنوعة.

وتتضمن هذه الأراض: 500 قطعة في محافظتي أبو عريش وصامطة بمنطقة جازان، و496 قطعة في محافظة النعيرية بالمنطقة الشرقية، و486 قطعة في محافظات متنوعة بمنطقة الرياض، و483 قطعة في مناطق نجران والحدود الشمالية.

وأكد البرنامج استمراريته في طرح المزيد من الأراضي في المستقبل، عبر منصة سكني، في مناطق متعددة بالمملكة العربية السعودية، مما يمكن المواطنين من حجز الأراضي وإصدار العقود الإلكترونية، دون الحاجة للتوجه إلى فروع الوزارة، بهدف توفير خيارات أوسع للمواطنين للحصول على المساكن الملائمة وفقاً لتطلعاتهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة