مدرب منتخب مصر يتحدث عن غياب محمد صلاح وإبهار تريزيجيه

قال أيمن عبد العزيز، المدرب العام في الجهاز الفني لمنتخب مصر، إن منتخب الفراعنة يتأثر بغياب قائد الفريق محمد صلاح

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 أكتوبر 2023
مدرب منتخب مصر يتحدث عن غياب محمد صلاح وإبهار تريزيجيه

قال أيمن عبد العزيز، المدرب العام في الجهاز الفني لمنتخب مصر، إن منتخب الفراعنة يتأثر بغياب قائد الفريق محمد صلاح، مشيرا إلى أن الجهاز الفني للمنتخب يبحث عن حلول أخرى في حالة عدم تواجد صلاح.

وأضاف أيمن عبد العزيز، في تصريحات تلفزيونية: "محمد صلاح يمنح قوة كبيرة لمنتخب مصر، ولكن في حالة غيابه عن الفريق يتأثر الأداء ولكن في نفس الوقت نمتلك أكثر من حل لتعويض غيابه، حيث يمكن أن يلعب مصطفى فتحي وأحمد سيد زيزو في نفس مركزه".

وتابع المدرب العام لمنتخب مصر: "محمد صلاح قادر على صناعة الفارق وهذا ما ظهر في مباراة منتخب مصر أمام منتخب الجزائر خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة، حيث منح قوة لأداء المنتخب خاصة في شوط المباراة الثاني".

قدرة منتخب مصر على المنافسة في أمم إفريقيا

قال أيمن عبد العزيز، إن منتخب مصر قادر على المنافسة على لقب بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة مطلع عام 2024 في كوت ديفوار.

وتابع المدرب العام لمنتخب مصر: "نمتلك قائمة مميزة من اللاعبين ومنتخب مصر من أبرز المرشحين للمنافسة على لقب البطولة، وسوف نستعد جيدا لكأس الأمم الإفريقية".

وأضاف أيمن عبد العزيز: "مواجهة منتخب الجزائر كانت هامة جدا لمنتخب مصر خاصة أن محمد هاني الظهير الأيمن للمنتخب المصري تعرض للطرد في وقت مبكر من اللقاء، ولكن الجهاز الفني للمنتخب تعامل مع الموقف ونجحنا في الخروج بنتيجة التعادل".

وتابع المدرب العام لمنتخب مصر: "امتلكنا الاستحواذ على الكرة خلال مباراة الجزائر، وتعرضنا للظلم في قرار الطرد حيث إن محمد هاني لم يقصد القيام بإيذاء لاعب منتخب الجزائر، وهناك كرات مشابهة لا يتم طرد اللاعبين فيها، وهذه اللقطة تحدث في الدوري الإنجليزي الممتاز على سبيل المثال".

التعامل مع فيتوريا وانضمام شيكابالا

قال أيمن عبد العزيز: "باب منتخب مصر مفتوح لجميع اللاعبين ونحن نتابع كل اللاعبين ونشاهد جميع المباريات، كما أن محمود عبد الرازق شيكابالا قائد فريق الزمالك يمكن أن يتواجد مع منتخب مصر طالما يقدم مستوى جيد مع فريقه".

وأضاف المدرب العام لمنتخب مصر، أنه سعيد بالعمل مع المدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، وتابع: "فيتوريا يمنح جهازه الفني حرية العمل ويتم التشاور في جميع الأمور والتفاصيل الخاصة بالمنتخب".

وحول أكثر لاعب ينال إعجاب روي فيتوريا في منتخب مصر، قال أيمن عبد العزيز: "بعيدا عن محمد صلاح فإن محمود حسن تريزيجيه يعتبر أكثر لاعب في المنتخب أبهر روي فيتوريا".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة