إيهاب جلال يكشف تفاصيل مكالمته مع صلاح بعد توليه تدريب المنتخب المصري

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 مايو 2022
إيهاب جلال يكشف تفاصيل مكالمته مع صلاح بعد توليه تدريب المنتخب المصري

أعلن إيهاب جلال المدير الفني الجديد للمنتخب المصري عن تفاصيل مكالمته مع محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي وقائد المنتخب.

وأوضح إيهاب جلال خلال مؤتمر صحفي لوسائل الإعلام المصرية اليوم الأحد أن المكالمة التي جمعته مع محمد صلاح نجم ليفربول كانت ودية وتعتبر هي المكالمة الأولى التي تُجرى بينهما منذ توليه مهمة تدريب الفراعنة.

وأضاف إيهاب جلال أنه يتمنى تحقيق صلاح للرباعية هذا الموسم خاصة وأن النجم المصري يمتلك روحاً قتالية عالية وله دور كبير مع فريقه ومع المنتخب كذلك.

وينافس صلاح على تحقيق رباعية تاريخية هذا الموسم بعد الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي والتأهل إلى نهائي كأس إنجلترا بالإضافة لبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد مع المنافسة الشرسة مع نادي مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي.

وأردف إيهاب جلال أنه سيحاول تغيير شكل المنتخب المصري داخل الملعب مع مرور الوقت ولكن لن يكون هناك اختلافات كبيرة في الاختيارات.

وأكمل إيهاب جلال حديثه مؤكداً أنه يجب توحيد طريقة اللعب الخاصة بالمنتخب المصري ولكن ذلك سيحتاج لوقت.

ومن ناحية أخرى، فتح إيهاب جلال المدير الفني للفراعنة الباب مجدداً أمام عبد الله السعيد للعودة إلى المنتخب بعدما أعلن عن اعتزاله دولياً منذ فترة.

وأوضح جلال أن عبد الله السعيد لو تمكن من الحفاظ على مستواه وكان المنتخب في حاجة لخدماته فلا مانع من التراجع عن الاعتزال الدولي والانضمام إلى المنتخب المصري مجدداً.

تصريحات إيهاب جلال بعد توليه مسؤولية الفراعنة

خرج إيهاب جلال، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، بتصريحات للمرة الأولى منذ توليه المسؤولية خلفًا للبرتغالي كارلوس كيروش.

وكان اتحاد الكرة المصري قد استقر على إسناد المهمة لإيهاب جلال بعد مرحلة من البحث والمفاضلة مع حسام حسن، مدرب الاتحاد السكندري والزمالك ومنتخب الأردن السابق.

وقال إيهاب جلال "تمتلكني حالة من الفخر الشديد عقب اختياري لتولي مهمة تدريب منتخب مصر".

واستمر جلال في حديثه "المرحلة المقبلة ستكون صعبة ولكنني أثق في لاعبي المنتخب وفي رغبة اتحاد الكرة الصادقة في النهوض بالفريق وتحقيق طموحات الشعب المصري".

من هو إيهاب جلال؟

ولد مدرب المنتخب المصري الجديد إيهاب جلال في يوم 14 أغسطس من عام 1967، في محافظة الدقهلية بدلتا مصر، ولعب في مركز المدافع بعدد من الأندية منها الإسماعيلي والمصري والقناة والشمس.

لم يبدأ جلال مسيرته بعد الاعتزال من بوابة التدريب ولكنه عمل في المجال الإداري بكرة القدم حيث تولى منصب مدير الكرة في النادي المصري البوسعيدي والنادي الإسماعيلي وفي موسم 2009-2010 قرر التحول نحو التدريب.

مشوار إيهاب جلال التدريبي

بدأ إيهاب جلال مشواره التدريبي من خلال الإدارة الفنية لنادي كهرباء الإسماعيلية الذي كان يلعب في دوري الدرجة الثالثة المصري، ثم انتقل لتدريب نادي الحمام في محافظة مطروح كما تولي تدريب أندية بلدية المحلة وكفر الشيخ وتليفونات بني سويف في دوري الدرجة الثانية.

وفي عام 2014 قررت إدارة نادي مصر المقاصة الذي كان يلعب في الدوري المصري الممتاز تعيين جلال مدير فني للفريق ليصبح أول نادي يتولى تدريبه في الدوري الممتاز وحصل مع الفريق على المركز الرابع في موسمه الأول والمركز التاسع في الموسم الثاني.

في موسمه الثالث مع مصر المقاصة نجح جلال في الحصول على المركز الثاني في الدوري الممتاز خلال موسم 2016-2017 خلف النادي الأهلي بطل الدوري وتأهل الفريق لبطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى في تاريخه.

ودع مصر المقاصة بطولة دوري أبطال إفريقيا من الدور التمهيدي ليرحل جلال عن تدريب الفريق في أغسطس 2017 بعد مسيريه امتدت إلى 129 مباراة في جميع المسابقات، حقق خلالها الفوز في 71 مباراة وتعادل في 30 مباراة وخسر 35 مباراة.

بعد الرحيل عن تدريب مصر المقاصة تولى جلال مسؤولية الإدارة الفنية لنادي إنبي لعدة أشهر، وقاد الفريق في 13 مباراة نجح في الفوز بـ 7 مباريات وتعادل في 4 مباريات وخسر مباراتين.

انتقل جلال لتدريب نادي الزمالك مطلع عام 2018، واستمر مع الزمالك لمدة 3 أشهر فقط ورحل بعد الخروج من دور الـ 32 في بطولة الكونفدرالية الإفريقية كما تلقي هزيمة كبيرة من النادي الأهلي بثلاثية نظيفة، ليرحل عن الفريق بعد قيادته في 17 مباراة، حقق الفوز في 8 مباريات وخسر 7 مباريات وتعادل في مباراتين.

رحل جلال عن تدريب الزمالك وانتقل لتدريب نادي أهلي طرابلس الليبي، واستمر معه لمدة 6 أشهر، وعاد إلى الدوري المصري مجددا ليتولى تدريب النادي المصري البورسعيدي واستمر لمدة عام، ثم عاد لتدريب مصر المقاصة لفترة قصيرة.

رحل جلال مجددا عن تدريب مصر المقاصة وتولى تدريب النادي الإسماعيلي، ثم تولى خلال العام الماضي تدريب نادي بيراميدز، الذي رحل عنه لتدريب المنتخب المصري لكرة القدم بعد الخروج من دور الثمانية لبطولة الكونفدرالية الإفريقية بالخسارة أمام مازيمبي الكونغولي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة