صور مسن يبلغ من العمر 4 سنوات فقط يحير العلماء!

  • تاريخ النشر: السبت، 27 أغسطس 2016
صور مسن يبلغ من العمر 4 سنوات فقط يحير العلماء!

تعددت في السنوات الأخيرة الحالات النادرة التي يمر بها بعض الأشخاص، فتاة نرى طفل يغطي جسده كله شعر كثيف أشبه بالذئب ورجل أطرافه كجذوع الشجر، ولكن هذه الحالة محيرة بعض الشيء.

فقد أصبح طفل بنغالي بالغ من العمر 4 سنوات فقط مصدر حيرة للعلماء، بعد أن بات عمره يمر سريعا، إلى أن وصلت ملامحه إلى ملامح رجل مسن تخطى السبعين من عمره.

ويعاني الطفل بايزيد شقدار، وهو من دكا عاصمة بنجلادش، من حالة مرضية شديدة الندرة تجعله يبدو كرجل عجوز رغم طفولته، ويبدو أن علاجه أمر استعصى على المتخصصين في كلية الطب بدكا، بل إنهم فشلوا حتى في تشخيص مرضه بدقة، ولا تقتصر مشاكل شقدار على مظهره فقط، فعلاوة على الترهلات الجلدية التي تبدو على وجهه وأطرافه، فإنه يعاني أيضا خللا في القلب ومشكلات في النظر والسمع.

صور مسن يبلغ من العمر 4 سنوات فقط يحير العلماء!

وقال لابلو شقدار والد بايزيد: "أنا لن أبخل بأي شيء أمتلكه في طريقي الصعب لمحاولة علاج ابني"، وفقا لما نقلته صحيفة «إنترناشيونال بزنس تايمز».

وأضاف "بعنا أرضنا لعلاجه في المستشفيات المحلية واستعنا أيضا بمعالجين روحانيين ومتخصصين في الأعشاب، المستشفى أملنا الأخير، ونأمل أن يجعلوه يبدو كأي طفل طبيعي".

وأكدت خاتون والدة بايزيد، أن الأعراض الغريبة بدت على ابنها بشكل مفاجئ، قائلة: "ليست لدينا فكرة ما الذي أصابه، اعتقدنا أن مرضه سينتهي قريبا، إنه موهوب ويحب الكتب ويريد الذهاب إلى المدرسة".

صور مسن يبلغ من العمر 4 سنوات فقط يحير العلماء!

ويرجح الأطباء بكلية الطب في دكا، أن بايزيد يعاني حالة مرضية تعرف باسم «بروجيريا»، تسبب نموا متسارعا وسابقا لأوانه للأطفال بعد ولادتهم، وتؤدي إلى مشاكل صحية معقدة، لكن الأطباء في الوقت ذاته رفضوا القفز إلى استنتاج بشأن طبيعة مرض بايزيد، وطلبوا مزيدا من البحوث لتحديد ما يحدث له بدقة، فيما أرجع بعضهم تلك الحالة إلى خلل جيني سببه زواج الأقارب الشائع في بنجلادش.

من جانبه، قال الطبيب عبد الكلام، رئيس وحدة الحروق والجراحة التجميلية بمستشفى في دكا: "في حالة بروجيريا العمر يتسارع مع الوقت، لكن في حالة بايزيد فإن والديه قالا إن التقدم في العمر ظهر عليه مؤخرا، إنه يحرز تقدما لكنه يعاني مشاكل صحية في بعض أجهزة الجسم".

صور مسن يبلغ من العمر 4 سنوات فقط يحير العلماء!

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة