الأهلي يبلغ ربع نهائي كأس مصر

تخطى الأهلي منافسه مصر المقاصة في ثمن نهائي كأس مصر

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 أغسطس 2022
الأهلي يبلغ ربع نهائي كأس مصر

تمكن النادي الأهلي من بلوغ الدور ربع النهائي لبطولة كأس مصر وذلك بعد الفوز على منافسه مصر المقاصة بهدف دون رد.

ظهر المارد الأحمر بشكل غير جيد خلال معظم أوقات المباراة وذلك بسبب افتقاده للشرسة الهجومية والضغط الأمامي المستمر.

ولم تتاح فرص هجومية خطيرة للفريق الأحمر خاصة مع التراجع الدفاعي الذي ساد أداء مصر المقاصة وفضل الاعتماد على الضربات المرتدة السريعة.

وجاء هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 90+2 من ركلة جزاء سددها بنجاح قلب الدفاع رامي ربيعة على يمين حارس المرمى الذي ذهب إلى نفس الزاوية.

ردود الفعل بعد مباراة الأهلي والمقاصة

ظهرت ردود فعل غاضبة من جانب لاعبي النادي الأهلي القدامى وذلك بسبب المستوى الذي ظهر به الفريق الأول في بطولة كأس مصر أمام المقاصة.

وجاءت الانتقادات نظراً لأن المنافس يعد من الفرق الضعيفة في الكرة الصرية وقد تأكد هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية مبكراً في بطولة الدوري الممتاز.

كما أن مباراة اليوم تأتي ضمن سلسلة الأداء الباهت الذي يسود مواجهات الفريق في الفترة الأخيرة سواء على مستوى بطولة الدوري الممتاز أو الكأس.

تعليق طه إسماعيل على فوز الأهلي

عبر طه إسماعيل أسطورة النادي الأهلي ومدرب منتخب مصر السابق، عن غضبه الشديد من المستوى الضعيف الذي ظهر به المارد الأحمر أمام مصر المقاصة.

وقال إسماعيل، خلال ظهوره الإسماعيلي عبر  قناة "أون تايم سبورتس"، "الأهلي طوال الشوط الأول لم يستغل الأجناب، باستثناء كرة عرضية لعبها كريم فؤاد، ووصلت لأحمد سيد غريب الذي سددها برأسه.. وذلك بسبب توظيف كريم في غير مركزه بالجبهة اليسرى".

وواصل حديثه، "الأهلي لم ينجح خلال هذه المباراة تكتيكيا، ولم يخلق فرصا حقيقية للتهديف.. كما أنه ينجح مطلقا على مستوى الكرات الثابتة، أو على المستوى الفردي".

واستمر في الحديث، "في المقابل، قدم المقاصة مباراة جيدة جدا من الناحية الدفاعية، ونجح في إغلاق المساحات أمام الأهلي، وبذل مجهودا كبيرا جدا في حدود إمكاناته".

واختتم طه إسماعيل حديثه، "ومع تمركزه الدفاعي، أهدر المقاصة انفرادا عن طريق أفيري، في الدقيقة 21، الذي استغل سرعته لولا تدخل محمد عبد المنعم".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة