الصيف ... عادات مفيدة للحفاظ على صحتك.

بمجرد أن تبدأ الخطط الصيفية المحمومة في العمل، يمكن أن يكون من السهل ترك بعض هذه العادات الجيدة تنهار، من الصعب البدء في اكتساب عادات أخرى

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 يونيو 2022
الصيف ... عادات مفيدة للحفاظ على صحتك.

تذكر أيام الصيف الطويلة والدافئة بالأنشطة والعادات التي غالبًا ما سقطت على جانب الطريق خلال أشهر الشتاء الباردة. في المقال التالي سوف نتحدث عن الصيف ... عادات مفيدة للحفاظ على صحتك.

فصل الصيف.

يصبح من اللطيف فجأة الخروج لممارسة الرياضة أو السباحة أو الاستحمام الشمسي في فصل الصيف. حيث يقضي العديد من الأشخاص أسابيع في استعادة شكل أجسادهم لفصل الصيف، مما يؤدي إلى إنقاص الوزن الزائد الذي قد يكتسبونه خلال فصل الشتاء.

بمجرد أن تبدأ الخطط الصيفية المحمومة في العمل، يمكن أن يكون من السهل ترك بعض هذه العادات الجيدة تنهار، من الصعب البدء في اكتساب عادات أخرى. بعض هذه العادات ضرورية للبقاء بصحة جيدة وحيوية طوال فصل الصيف، ويمكن أن تساعدك على الاستمتاع بكل دقيقة مشمسة.

عادات صحية في فصل الصيف.

1. تناول وجبة فطور صحية

الفطور وجبة أساسية في بداية اليوم. بغض النظر عن مدى انشغالك، من الذكاء أن تأكل شيئًا لتبدأ بنفسك. يمنحك تناول وجبة فطور صحية دفعة من الطاقة في الصباح ويحد من رغبتك في تناول وجبة خفيفة. إذا كنت تستعجل عادة في الصباح، فحاول تحضير وجبات الإفطار مسبقًا. يمكنك إعداد وجبات صحية بسرعة مثل الشوفان أو الزبادي والفواكه في الليلة السابقة بسرعة، ثم تناولها في طريقك للخروج.

2. جرب تمرين الصباح

إذا كنت لا تستطيع أن تتحلى بالشجاعة لممارسة التمارين الرياضية أو كنت مشغولًا جدًا بمجرد بدء يومك، فحاول الاستيقاظ مبكرًا قليلاً لممارسة الرياضة. سيساعدك هذا في التغلب على الحرارة، ولكنه سيفيدك أيضًا على مدار اليوم. ممارسة الرياضة في بداية اليوم ستجعلك أكثر نشاطًا، وتزيد من التمثيل الغذائي، وتنتج الإندورفين في جسمك، مما يؤدي إلى تفتيح مزاجك. سيساعدك بدء يومك بهذه الملاحظة الإيجابية على تحمل هذه السعادة طوال يومك.

3. حافظ على رطوبتك

يعاني حوالي 75٪ من البشر من الجفاف باستمرار. يمكن أن يتفاقم هذا الجفاف المستمر بسبب حرارة الصيف والنشاط الإضافي، مما يجعلك أكثر جفافًا وربما يسبب أعراضًا مثل الغثيان أو الدوخة أو ضربة الشمس. لتجنب ذلك، تأكد من شرب الكثير من السوائل وتناول وجبات خفيفة مثل الفاكهة المليئة بالرطوبة. يجب أن يشرب البالغ العادي حوالي نصف جالون من الماء يوميًا. إذا وجدت أنك تواجه مشكلة في جعل نفسك تشرب كمية كافية من الماء، فغيّرها عن طريق رمي بعض الليمون أو الليمون الحامض أو أي فواكه أخرى.

4. مارس رياضة السباحة

إذا كنت لا تستمتع بالجري، أو تجد أن الحرارة مرتفعة للغاية بالنسبة لك، أو تعاني من مشاكل في المفاصل، فالسباحة خيار رائع للتمرين. إنها رياضة سهلة على مفاصلك لأن الماء يقوم بامتصاص الصدمات القوية لجسمك باسترار بشكل خفيف، كما أنها رائعة أيضًا لتوتر عضلاتك وقلبك. تحرق السباحة في الواقع عددًا قليلاً من السعرات الحرارية، على الرغم من أن مقدارها يعتمد على كثافة ومدة السباحة. مع ذلك، ستحرق ساعة من السباحة اللطيفة أكثر من 400 سعرة حرارية. مثل أي تمرين، تزيد السباحة من عملية التمثيل الغذائي، وتساعدك على الشعور بمزيد من النشاط، وإنتاج الإندورفين.

5. تناول الأطعمة الملونة

إنه قول مأثور مفاده أن الطبق الملون هو طبق صحي، إذا كانت الفواكه والخضروات الملونة تغطي طبقك، فأنت تقوم بعمل جيد بتناول وجبة كاملة. في الواقع، يوصي الخبراء بتناول حوالي خمس إلى تسع حصص من الفاكهة والخضروات يوميًا. بالإضافة إلى الفيتامينات التي تقدمها، تعتبر بعض الفواكه أيضًا مصدرًا طبيعيًا للفلورايد، وهو معدن رائع لأسنانك وعظامك.

في حين أن تنوع الفواكه والخضروات المتاحة لنا يتضاءل أحيانًا خلال فصل الشتاء، هناك أكثر من خيارات طازجة كافية للاختيار من بينها خلال فصل الصيف. سواء كنت تلتقطها من سوق المزارعين المحليين أو من متجر البقالة، يجب أن تتناول فاكهة وخضروات واحدة في كل وجبة وربما قطعة فاكهة إضافية لوجبة خفيفة بعد الظهر.

6. التزم بروتين نظافة الفم

عندما نفكر في إلزام أنفسنا بالحفاظ على صحة أجسامنا، فإننا لا نفكر في كثير من الأحيان في صحة الفم. ومع ذلك، فإن نظافة الفم السيئة يمكن أن تؤثر سلبًا على صحتك ككل. يمكن لأمراض اللثة وحدها، التي يعاني منها حوالي نصف البالغين فوق سن الثلاثين، أن تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب والسكري. لذا، بينما تقوم بعمل روتين تمارين رياضية ناجح وتناول طعام صحي، خذ بعض الوقت من يومك المزدحم للعناية بفمك. يجب تنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين في اليوم على الأقل، واستخدام الخيط وغسول الفم يوميًا، وزيارة الدكتور الهادف في مكتبنا مرتين في السنة. ستحافظ على صحتك من أجل المستقبل.

7. احصل على قسط وفير من النوم

من المعروف جيدًا أن الشخص البالغ العادي يحتاج إلى ما بين سبع إلى تسع ساعات من النوم كل ليلة، ولكن من السهل التخلص من هذه المعرفة عن طريق تعويض الفرق بالمنشطات، مثل القهوة أو مشروبات الطاقة. في حين أنه قد يساعدك في إنجاز المزيد من الأشياء، إلا أنه يضر بك من نواحٍ كثيرة. تأكد من حصولك على قسط كافٍ من النوم كل ليلة، وحاول الحفاظ على جدول نوم محدد. سيؤدي ذلك إلى تقليل مخاطر تعرضك لمشاكل صحية خطيرة، مما يجعلك أقل الإجهاد، وتحسين كل من طاقتك ومزاجك. ستكون أكثر صحة وسعادة مع بعض التغييرات الطفيفة على روتينك الليلي.

8. قضاء الوقت في الخارج

يصعب أحيانًا تحقيق ذلك عندما يكون لديك وظيفة مكتبية تتطلب منك قضاء معظم اليوم في الداخل، ولكن حتى الخروج لتناول الغداء على العشب سيفيدك بعض الشيء. تعتبر أشعة الشمس الطبيعية مصدرًا رائعًا لفيتامين د الذي يساعدك في الحفاظ على عظام صحية وتحسين مزاجك.

عندما تستطيع، جرب الذهاب في نزهات طويلة أو القيام ببعض الأنشطة الخارجية التي تستمتع بها. ثبت أن قضاء الوقت في الطبيعة يقلل من ضغط الدم، ويحسن الصحة العقلية، ويزيد من التركيز والأداء في المهام الإبداعية، ويعزز جهاز المناعة لديك، وأكثر من ذلك. إنه لأمر صحي جدًا بالنسبة لك.

9. احمي بشرتك

بينما توفر أشعة الشمس فيتامين د الضروري بجرعات معتدلة، فإن التعرض المفرط للشمس يسبب حروق الشمس، ويؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة، ويزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد. لذلك عندما تذهب إلى الخارج، من الذكاء وضع طبقة لطيفة من واقي الشمس لحماية بشرتك.

10. استمر في التحرك

في حين أن العديد من الوظائف تتطلب منك الجلوس طوال اليوم دون أن تتحرك كثيرًا على الإطلاق، فإن القيام بذلك ليس مفيدًا لصحتك. هذا النقص في الحركة يضر بقلبك، ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، والكوليسترول. كما أنه يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والسكري والجلطات الدموية، وهو أمر مروع لعنقك وظهرك. حتى إذا كنت تمارس الرياضة أكثر بكثير من الكمية الموصى بها في الأسبوع، فمن الصعب تعويض سبع ساعات من الجلوس يوميًا. للتغلب على هذا، حاول القيام بنزهات قصيرة حول المكتب بين الحين والآخر. يمكنك أيضًا صنع مكتب قائم حتى تتمكن من تغيير وضعياتك، مما يسمح لك بالوقوف والتمدد دون إبعاد عينيك عن عملك.

11. خذ بعض الوقت للاسترخاء

الاسترخاء مهم للغاية لصحتك العقلية والجسدية، لذلك من المهم أن تفعل ذلك بين الحين والآخر. خذ قسطًا من الراحة للذهاب إلى الشاطئ أو الجبال واسترخي واستمتع بأشعة الشمس. حتى عندما تكون مسترخيًا، يمكنك إيجاد طرق للتنقل والحفاظ على النشاط دون أن تلاحظ ذلك. خصص بضع ساعات من إجازتك على الشاطئ لزيارة معرض فني على الممشى الخشبي أو التجول في متحف. ستمشي مسافة أطول مما قد تدركه، وستمارس تمرينًا تشتد الحاجة إليه بينما تستمتع بوقتك تمامًا.

في حين أن بعض هذه العادات تتطلب بعض الجهد لتضمينها في روتينك اليومي، فإن الكثير منها ممتع وسهل التنفيذ. إنها جميعًا عادات رائعة ستعمل على إبقائك سعيدًا وصحيًا هذا الصيف، سواء كنت تقضي إجازة طويلة أو قصيرة. مع القليل من الانضباط، يمكن أيضًا تكييف هذه العادات لمساعدتك على البقاء سعيدًا وصحيًا على مدار العام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة