طرق يمكنك من خلالها حماية البيئة.

تنبع معظم الأضرار التي تلحق ببيئتنا من الاستهلاك: ما نستهلكه وكم نستهلك وكم مرة. سواء تعلق الأمر بالغاز أو الطعام أو الملابس أو السيارات أو الأثاث

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مارس 2023
طرق يمكنك من خلالها حماية البيئة.

لسوء الحظ، لم يكن البشر وكلاء جيدين للأرض على مر السنين. لحماية البيئة والحفاظ على كوكب الأرض لأطفالنا والأجيال القادمة، نحتاج جميعًا إلى اتخاذ خطوات استباقية نحو عادات معيشية أفضل. في المقال التالي سوف نستعرض طرق يمكنك من خلالها حماية البيئة.

الأضرار المؤثرة على البيئة.

تنبع معظم الأضرار التي تلحق ببيئتنا من الاستهلاك: ما نستهلكه وكم نستهلك وكم مرة.

سواء تعلق الأمر بالغاز أو الطعام أو الملابس أو السيارات أو الأثاث أو المياه أو الألعاب أو الأجهزة الإلكترونية أو غيرها من السلع، فنحن جميعًا مستهلكون. المفتاح ليس التوقف عن الاستهلاك، ولكن البدء في الانتباه إلى عادات الاستهلاك لدينا وكيف تؤثر كل عملية شراء أو إجراء على النظام البيئي.

الخبر السار هو أنه غالبًا ما يكون من الصعب جدًا أو المكلف أو غير الملائم أن تصبح صديقًا للبيئة. يمكن أن يكون تحديًا ممتعًا لتنفيذه بين عائلتك أو زملائك في العمل. وعلى الرغم من أن التغييرات الصغيرة على المستوى الفردي قد تبدو بسيطة، فما عليك سوى التفكير في مدى نظافة الكوكب إذا تبنى الجميع حتى عدداً قليلاً من تعديلات السلوك التالية.

طرق يمكنك من خلالها البدء في حماية البيئة اليوم.

  • استهلاك أقل.
  • السماد.
  • اختر السلع القابلة لإعادة الاستخدام على الاستخدام الفردي.
  • إعادة التدوير بشكل صحيح.
  • تسوق البضائع المستعملة.
  • الشراء المحلي.
  • استخدام عدد أقل من المواد الكيميائية.
  • المشي أو ركوب الدراجة أو مرافقو السيارات.
  • استخدم كمية أقل من الماء.
  • استخدم قوتك الشرائية من أجل الخير.
  • المحافظة على الكهرباء.

1. استهلاك أقل.

يمكن أن يكون للحد من الاستهلاك تأثير كبير على البيئة. تحظى العناصر الثلاثة - تقليل، وإعادة الاستخدام، وإعادة التدوير - بالكثير من الاهتمام، ولكن يمكن أن يستفيد الكوكب من بعض التركيز على هذه العناصر الأكثر أهمية والأكثر تمثيلاً المتمثلة في: النفايات.

عندما ترفض، تقول "لا"، وهذا ليس بالأمر السهل دائمًا - للهدايا المجانية في المناسبات، والسلع الرخيصة عند التخليص، ولعب الأطفال الجديدة أو أحدث الأدوات التي تعد بجعل حياتك أفضل - لا شيء من هذه الأشياء ضروري. حيث ينتهي بهم الأمر دائمًا إما في سلة المهملات أو منسيين في الجزء الخلفي من الخزانة. في المرة القادمة التي تميل فيها إلى شراء عنصر غير أساسي أو قبوله، فكر فيما إذا كان ذلك سيحسن حياتك حقًا. إذا لم يكن كذلك، فلا بأس من أن تقول "لا، شكرًا".

المكافأة: رفض السماح بدخول العناصر غير الضرورية إلى حياتك يمكن أن يوفر لك المال ويقلل من كمية الفوضى في منزلك.

2. السماد.

كما هو الحال، دع طعامك ومخلفات الفناء تتعفن بشكل طبيعي في التربة بدلاً من إرسالها إلى مكب النفايات. بعبارة أخرى قم بتحويلها إلى سماد.

يوفر سماد بقايا الطعام ومخلفات الفناء مكافآت مضاعفة: فهو يبقي كمية هائلة من النفايات خارج مجرى النفايات، وينتج تربة غنية مجانية لاستخدامها في حديقتك. تلتقط بعض المدن الآن النفايات العضوية جنبًا إلى جنب مع القمامة العادية وإعادة التدوير. إذا كانت منطقتك لا تقدم هذه الخدمة، فلا داعي للقلق يمكنك إعداد كومة سماد قليلة الصيانة في الفناء الخلفي لمنزلك.

3. اختر السلع القابلة لإعادة الاستخدام على الاستخدام الفردي

فكر في عدد الأشخاص الذين تراهم يوميًا يشربون المشروبات من الأكواب أو الزجاجات التي تستخدم لمرة واحدة، أو الشرب من المصاصات التي تستخدم لمرة واحدة، أو حمل أكياس البقالة التي تستخدم لمرة واحدة، أو تناول الطعام من الأطباق أو الحاويات التي تستخدم لمرة واحدة، واستخدام الأواني التي تستخدم لمرة واحدة. كل هذا البلاستيك الذي يستخدم لمرة واحدة يجب أن يذهب إلى مكان ما، إلا أنه أصبح له تأثير مدمر على تربتنا ومحيطاتنا وحياتنا البحرية.

فقط قم بالتبديل إلى العناصر القابلة لإعادة الاستخدام والتزم باستخدامها كثيرًا قدر الإمكان. سيكون لديك قدر أقل من القمامة تتراكم على الرصيف الخاص بك، وستساعد في حماية البيئة بشكل كبير. 

4. إعادة التدوير بشكل صحيح.

ثقف نفسك على ما يمكن وما لا يمكن إعادة تدويره في حاوياتك في المنزل. يمكن أن يؤدي إلقاء العناصر الخطأ في سلة المحذوفات إلى العديد من المشاكل البيئية.

يمكنك أيضًا بسهولة معرفة كيفية إعادة تدوير العناصر الخاصة مثل الإلكترونيات والبطاريات والأجهزة. تحقق مع البلدية المحلية الخاصة بك من مواقع الإنزال، وابذل جهدًا لإيصال أغراضك إلى مواقع التخلص المناسبة.

5. تسوق البضائع المستعملة.

هل تعلم أن زراعة قطن تكفي لصنع تي شيرت واحد عادي تتطلب أكثر من 700 جالون من الماء؟

بدلًا من التوجه إلى المركز التجاري لشراء ملابس جديدة، فكر في البحث أولاً في متجر التوفير أو متجر لبيع الملابس القديمة، أو تبادل الملابس مع الأصدقاء. يمكنك بث حياة جديدة في خزانة ملابسك دون الحاجة إلى لدغ الموارد الثمينة اللازمة لإنتاج ملابس جديدة.

ينطبق التسوق السلبي أيضًا على العديد من فئات السلع الاستهلاكية الأخرى: لعب الأطفال، والأحذية، والأجهزة، والأثاث، والسيارات والمزيد.

6. شراء محلي.

أثناء تواجدنا في موضوع التسوق، من المهم التفكير في المسار الذي تسلكه أغراضك للوصول إليك فقط. كل هذه العبوات، جنبًا إلى جنب مع الوقود اللازم للتسليم، تؤثر حقًا على البيئة. بدلاً من ذلك، تحقق من سوق المزارعين المحليين للحصول على طعام طازج وخال من العبوات؛ حاول تناول الطعام في مطعم من المزرعة إلى المائدة؛ واشترِ من محليين وصانعي ملابس وبائعي تجزئة.

7. استخدام عدد أقل من المواد الكيميائية.

تريد حماية البيئة؟ استخدم مواد كيميائية ضارة أقل وستكون على المسار الصحيح. من الصعب التأكد من الآثار السلبية طويلة المدى التي يمكن أن تحدثها المواد الكيميائية، سواء على أجسامنا أو على كوكب الأرض، لذلك من الأفضل تجنبها إن أمكن. اختر العشب والعناية بالحدائق الخالية من المواد الكيميائية؛ جميع مواد التجميل والنظافة الطبيعية؛ المنظفات المنزلية الطبيعية. والأغذية العضوية. سوف تشكرك الأرض.

8. المشي أو ركوب الدراجة أو مرافقو السيارات.

للرحلات القصيرة، جرب المشي أو ركوب الدراجة - ستحصل أيضًا على جرعة صحية من التمارين الرياضية دون أن تطأ قدمك صالة الألعاب الرياضية - إذا كان السفر سيرًا على الأقدام أو بعجلتين غير ممكن، فحاول استخدام السيارة مع صديق أو جار أو زميل في العمل إلى وجهة مشتركة. وإذا فشل كل شيء آخر وتحتاج إلى قيادة سيارتك، فقم بترتيب المهمات في الطريق الأكثر فعالية لتوفير الوقت والأميال المقطوعة.

9. استخدم كمية أقل من الماء.

يعد الحفاظ على المياه في المنزل من أسهل الطرق لحماية البيئة. فكر في جميع الأوقات التي تستهلك فيها الماء، داخل وخارج منزلك؛ ثم قم بإجراء التعديلات قدر الإمكان. على سبيل المثال:

  • أغلق صنبور المياه أثناء تنظيف أسنانك.
  • أصلح الحنفيات المتسربة.
  • اجعل استخدام المياه أكثر كفاءة عن طريق تهوية الحنفيات، واستخدام الرشاشات التي تقلل الجريان السطحي وتركيب مراحيض منخفضة التدفق ورؤوس دش فعالة.
  • جمع واستخدام مياه الأمطار لسقي النباتات.
  • قلل وقت الاستحمام لبضع دقائق أو تخطاه تمامًا إذا لم تكن بحاجة إليه حقًا في ذلك اليوم.
  • قم بتشغيل غسالة الأطباق أو الغسالة فقط عندما تكون ممتلئة

هذه ليست سوى الأساسيات يمكنك أن تكون مبدعًا حقًا عندما يتعلق الأمر بالمحافظة على المياه.

10. استخدم قوتك الشرائية من أجل الخير.

الشيء الإيجابي في كونك مستهلكًا هو أن لديك القدرة على اختيار المكان الذي ننفق فيه أموالك التي حصلت عليها بشق الأنفس. فكر في أموالك على أنها صوتك وتصويتك لكوكب أنظف. أنفقها بحكمة على السلع والخدمات والتجارب التي تترك بصمة كربونية أقل. اختر القيام بأعمال تجارية مع الشركات التي تدعم جهود الاستدامة، واستخدام مصادر الطاقة المتجددة والمشي عندما يتعلق الأمر بحماية البيئة.

11. المحافظة على الكهرباء.

في أي وقت يمكنك استخدام كهرباء أقل، فهذا مكسب لكوكب الأرض. جرب بعضًا من هذه الطرق السريعة للحفاظ على الطاقة حول منزلك:

  • استبدل المصابيح المتوهجة بمصابيح CFL أو مصابيح LED أكثر كفاءة في استخدام الطاقة.
  • استخدم مشابك الطاقة الذكية، التي تقطع الطاقة عن الإلكترونيات عند عدم استخدامها. (أو ببساطة افصل أسلاك الطاقة من الحائط عندما لا تكون العناصر قيد الاستخدام).
  • استخدم ترموستات ذكياً أو قابلاً للبرمجة.
  • حافظ على نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء.
  • أحكم إغلاق تسرب الهواء حول الأبواب والنوافذ.
  • تأكد من أن منزلك معزول بشكل صحيح إلى المستوى الموصى به لمقاومة الحرارة للمكان الذي تعيش فيه.
  • استخدم مراوح السقف لتوزيع الهواء الدافئ في الشتاء والهواء البارد في الصيف.