تبرعات منصة إحسان تتجاوز 4 مليارات ريال خلال عامين

أكثر من 4 ملايين مستفيد ومستفيدة من المنصة الوطنية للعمل الخيري إحسان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 مايو 2023
تبرعات منصة إحسان تتجاوز 4 مليارات ريال خلال عامين

أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا، المشرفة على أعمال المنصة الوطنية للعمل الخيري إحسان، عن وصول حجم التبرعات التي تلقتها المنصة إلى أكثر من 4 مليارات ريال، وذلك على مدى عامين من تأسيسها، حيث استفاد منها 4.873.677 مستفيداً ومستفيدة.

أكثر من 4 ملايين مستفيد ومستفيدة من المنصة الوطنية للعمل الخيري إحسان

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن منصة إحسان مكنت أفراد المجتمع في المملكة العربية السعودية، من التبرع بكل سهولة ويسر، عبر قنوات رسمية موثوقة، والتي ضمنت وصول التبرعات إلى مستحقيها في شتى مجالات الخير والإحسان.

وأشارت إلى منصة إحسان تهدف من خلال حملاتها الخيرية والتوعوية، إلى تعزيز ثقافة التبرع والتكاتف المجتمعي، بما يتواكب مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، ودعم المشاريع المجتمعية والحالات الإنسانية، وكذلك تمكين المجتمع من التبرع من خلال قنوات رسمية موثوقة.

ولفتت التقارير إلى أن منصة إحسان تعتبر الوجهة الأولى للتبرعات الموثوقة، وذلك بوصفها منصة وطنية تضمن للمتبرع الشفافية، كما أنها تتمتع بالجاهزية الدائمة على مدار الساعة، وذلك لتحفيز المحسنين على مد يد الخير والعطاء لمستحقيها.

وأضافت أن منصة إحسان تشرف عليها 12 جهة حكومية كلجنة إشرافية، كما أنها تحظى بلجنة شرعية، وذلك للتتأكد من امتثال أعمال المنصة إلى أحكام الشريعة الإسلامية.

وقام الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا، رئيس اللجنة الإشرافية للمنصة الوطنية للعمل الخيري إحسان، بتوجيه الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، على الدعم الكبير الذي تحظى به منصة إحسان من قبلهما.

كما قدم الغامدي خالص الشكر لكل الذين تفاعلوا مع العمل الخيري، وتبرعوا بأموالهم لمد يد العون لمن يحتاجها عبر منصة إحسان، التي تطبق أعلى معايير الحوكمة في عملها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة