فيديو فنان شهير: والدتي يهودية وهذا ما فعلته بعد معرفتي بالأمر

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 نوفمبر 2016
فيديو فنان شهير: والدتي يهودية وهذا ما فعلته بعد معرفتي بالأمر

فجر فنان مصري شاب شهير، مفاجأة بعد إعلانه عن أن والدته يهودية الجنسية وأن له أصولة يهودية، كما كشف عما فعله عند معرفته بهذا الأمر.

وقال النجم المصري كريم قاسم، عبر برنامج «معكم منى الشاذلي» المذاع على فضائية «CBC»: "أنا محظوظ لأنني نشأت في عائلة نصفها من المسلمين والنصف الآخر من اليهود، فجدي لوالدي كان مسلما وجدتي لوالدي كانت مسيحية ولكنها أشهرت إسلامها في آواخر حياتها، في حين أن جدي لوالدتي كان يهوديا ووالدتي أيضا".

وأضاف قاسم "كنت أحتفل بكل المناسبات للثلاثة أديان «الكريسماس، رمضان، رأس السنة الهجرية واليهودية والميلادية» وفي البداية وأنا صغير كنت أشعر بالحرج والخجل من ذلك، لأنه لا يوجد كثيرون قادرين على فهم هذه التركيبة، إلا أنني شعرت كم أنا محظوظا لوجودي في هذا الخليط العجيب، لأنه جعل لدي وعي ونوع من تقبل الآخر بصورة غير عادية".

وتابع "في أحد الأيام بعد عودتي من المدرسة كنت أتحدث مع شقيقتي عن أن اليهود قاموا ببعض الأفعال مع الرسول، وعن مساوئ اليهود وفكرة التعميم بسبب أفعال الصهيونية، لتفاجئني بأن أمي يهودية وشعرت وقتها بالصدمة وتأكدت أنه ليس بالضرورة أن كل ما أتلقاه في المدرسة يكون صحيحا".

وأشار إلى أن جده لوالدته كان ضد الرئيس الراحل أنور السادات بسبب معاهدة كامب ديفيد، قائلا: "وكل عائلة جدي سافرت ولكنه بالرغم من كل الضغوطات أصر على البقاء في مصر ورفض أن يشكك أي شخص في وطنيته وحكوا لي بعد ذلك عن الفرق بين اليهودية والصهيونية".

وأكد أن مصر ليست مسلمين فقط، مضيفا "نحن شعب متعدد الأفكار والديانات وأكبر دليل على ذلك أسرتي، كما أن والدتي الراحلة كانت هي من يحفظني الآيات القرآنية لأنها كانت تدرس الشريعة الإسلامية، لأنها كانت محامية وهذا الأمر أثر في كثير لأن والدتي اليهودية كانت هي من تلقني تعاليم الدين الإسلامي وكانت من اليهود المتمسكين بمصريتهم ورافضة تماما لفكرة إسرائيل".

وكريم قاسم من مواليد 8 أكتوبر 1986 وهو ممثل مصري، درس التمثيل والإخراج المسرحي من خلال دراسته بالجامعة وعمل في العديد من مسرحيات الجامعة، كما درس أيضا في عدة ورش خارج مصر، مثل باريس و لندن وشارك في العديد من الأعمال الفنية، مثل أفلام «أوقات فراغ، الماجيك، بالألوان الطبيعية، ولاد رزق» ومسلسلات «خاص جدا، الجماعة، الهروب، البيوت أسرار».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة