كاتبة مصرية تكشف موقفًا طريفًا مع «هاكر» اخترق حساب صديقتها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 أبريل 2022
كاتبة مصرية تكشف موقفًا طريفًا مع «هاكر» اخترق حساب صديقتها

كشفت الكاتبة المصرية دنيا كمال القلش عن موقف طريف شهدته مؤخراً أثناء استعادة حساب الإنستغرام لصديقة لها تمت سرقته من قبل هاكر.

بداية القصة

غردت القلش عدة تغريدات عبر حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، لكشف تفاصيل الموقف الطريف مع الهاكر من أجل استعادة حساب صديقتها للإنستغرام، موضحة أن صديقتها المقربة هاتفتها لإبلاغها بأن هناك من سرق حساب الانستغرام الخاص بها.

وأضافت الكاتبة أنها ذهبت على الفور إلى منزل صديقتها، الذي يبعد عنها بمسافة بسيطة تحتاج 10 دقائق للوصول، حيث بدأن في إتباع جميع الخطوات اللازمة مثل إبلاغ الشركة عبر البريد الرسمي لها وكذلك محاولة إغلاق الحساب، لكن لم يستطعن استعادة الحساب رغم ذلك.

مراسلة الهاكر

وفي محاولة لاستعادة الحساب، أشارت القلش إلى أنها فكرت في تجربة محادثة الهاكر لمعرفة ماذا يريد من الحساب والتفاوض من أجل إعادته. وبدأت بالفعل في محادثته ووجدته يطالب أموال مقابل إعادة الحساب، إلا أنه يريد التفاوض بالعملات المشفرة وليس النقدية، لتبدأ الطرافة تأخذ مسارها في الحديث.

واتبعت القلش طريقة عاطفية لاستقطاب الهاكر من خلال التأكيد بأنهن ليس لديهن أي أموال، وأنهن فقيرات ولا يمتلكن أموال نقدية أو مشفرة وأن هذا الحساب هو مصدر رزق صديقتها. واستغرق الحديث بينهما ساعتين، حيث أشارت الكاتبة إلى أن المخترق لم يصدق ما يسرد عليه.

وتابعت أن المفاوضات استمرت حتى الساعة الثانية صباحاً، لتذهب إلى منزلها ولديها أمل بأن يعيد الهاكر الحساب في اليوم التالي، وسط ذهول صديقتها التي أكدت أن الأمر ليس طبيعياً ولا يوجد مثل ما حدث أمامها وأن عودة الحساب لن تحتاج إلى أموال.

واستكملت الكاتبة المصرية روايتها، مشيرة إلى أنه في اليوم التالي تابعت حديثها مع الهاكر وتحدثوا كثيراً للغاية، حتى علمت بأنه طفل من دولة نيجيريا، يبلغ من العمر 19 عاماً، وبعد المفاوضات عرض عليها بإعادة الحساب وكأن شيء لم يكن.

كما عرض دفع 1000 دولار على سبيل الاعتذار وإرسال السلام لصديقتها وابنتها، معتذراً عن فعلته، واستكملت القلش معه الحديث وتبادلوا الحوار، حيث سرد لها قصته مع صديقته التي يحبها ولكن والدها لا يوافق على الارتباط، ولم تنس الكاتبة الحديث عن أنواع الأرز النيجيري مع المواطن النيجيري، مؤكدة أن جميع الأشياء يمكن أن تحل ببساطة.

وتوالت العديد من ردود الفعل ما بين الاستعجاب للأمر وغير مصدقة الرواية، كذلك التحذير من إرسال أرقام الحسابات البنكية حتى لا يقعن فريسة الهاكر بعد ذلك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة