عيد الأب 2023.. 5 طرق غير مكلفة لقضاء يوم للذكرى مع أبنائك

ويمكن استخدام هذه الطرق في العطلات الصيفية أيضاً

  • تاريخ النشر: السبت، 17 يونيو 2023
عيد الأب 2023.. 5 طرق غير مكلفة لقضاء يوم للذكرى مع أبنائك

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأب، اليوم الذي يحتفل فيه الأبناء بالآباء في 21 يونيو من كل عام؛ تقديراً لهذه النعمة التي وهبها الله لنا، وبالتزامن مع الإجازة الصيفية لمدة 3 أشهر، يمكن أن تجعل هذه الفترة ذكرى لا تُنسى، ويحدث رابطة أبوية مع أبنائك؛ لهذا فيما يلي 5 طرق غير مكلفة لقضاء صيف لتتذكره مع أطفالك.

  1. التخطيط لقضاء ليلة فيلم صيفي أسبوعي

اعتماداً على التكلفة المادية؛ يمكنك تحويل غرفة المعيشة إلى صالة سينما صغيرة مع بعض التسالي المفضلة لأسرتك، أو الخروج إلى قاعات السينما، أو نزهة في الهواء الطلق مع جهاز حاسوب شخصي تحول النزهة إلى سينما مع أفراد الأسرة، كل ما عليك فعله هو الإعداد الجديد لهذه الليلة واختيار الفيلم المناسب.

يمكنك أيضاً تحديد نقطة لقضاء 10 دقائق بعد كل فيلم تتحدث عن الموضوعات الرئيسية. هل كان فيلماً جيداً؟ كيف كان شكل البطل/ البطلة؟ كيف أصبح الخصم هو الشرير؟ ماذا يريد الفيلم منا أن نفكر في حالة الإنسان؟

  1. البحث عن جميع حدائق الدولة ضمن مسافة معقولة

ربما ستندهش من عدد المتنزهات الموجودة بالقرب منك والتي يمكنك الوصول إليها مجاناً أو على الأقل بأقل تكلفة ممكنة. يمكنك قضاء يوم جميل ورائع لمشاركة الأنشطة مع أبنائك مع المزيد من الألعاب التي تناسب أعمار أفراد أسرتك.

  1. قضاء يوم ممتع في المكتبة المحلية

ربما ستندهش من عدد الأنشطة الرائعة التي تقدمها مكتبتك العامة المحلية بانتظام ومجاني للأطفال من جميع الأعمار؛ خطط لقراءة كتاب أو كتابين معاً في الصيف. اسمح لطفلك باختيار كتاب وعليك اختيار كتاب آخر مناسب للمناقشة سوياً. اصطحب طفلك لتناول الآيس كريم بعد الانتهاء من كل كتاب للاحتفال بالإنجاز والتحدث عن الكتاب.

  1. نزهات الدراجة في عطلة نهاية الأسبوع

تحتوي العديد من المناطق الآن على مسارات تتيح الوصول إلى تجارب ركوب الدراجات الرائعة مع بعض المناظر الرائعة. ولكن إذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى هؤلاء، فإن مجرد الاعتياد على الخروج بانتظام وركوب الدراجات حول الحي مع طفلك في عطلات نهاية الأسبوع يمكن أن يكون طريقة رائعة لتكوين بعض الذكريات، جهز وجبة غداء وقم بنزهة أثناء تواجدك بها.

  1. التطوع معاً

ابحث عن منظمة تقوم بعمل جيد وخطط للتطوع بانتظام معهم مع أطفالك، أشرك أطفالك في هذه العملية إذا كانوا كباراً بما يكفي. تحدث عن الاحتياجات الموجودة في منطقتك المحلية والمنظمات الموجودة لتلبية تلك الاحتياجات، ثم قرروا معاً ما الذي ستكونون متحمسين للقيام به. مهما كان الأمر، اجعله صفقة كبيرة، افعلوا ذلك معاً، بعد ذلك، اخرجوا لتناول طعام الغداء أو الآيس كريم لاستخلاص المعلومات والاحتفال بعمل شيء مفيد معاً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة