أصحاب هواتف أندرويد القديمة محرومون من هذه الميزة الجديدة

  • الأربعاء، 22 يوليو 2020 الأربعاء، 22 يوليو 2020
أصحاب هواتف أندرويد القديمة محرومون من هذه الميزة الجديدة

كشفت تقارير تقنية أن شركة غوغل الأمريكية قد اتخذت قراراً تم وصفه بالصادم لمنع أصحاب هواتف أندرويد القديمة من الاستفادة من ميزة مهمة في نظام التشغيل الشهير خلال الفترة القادمة.

غوغل تحرم أصحاب الهواتف القديمة من نسخة أندرويد الجديدة

وبحسب ما جاء في هذه التقارير، فإن الشركة التكنولوجية العملاقة قد قررت منع هواتف أندرويد التي تحتوي على ذاكرة وصول عشوائية رام بسعة 2 جيجابايت من استخدام نظام تشغيل أندرويد 11 الجديد بصورة كاملة.

ولفتت إلى أن غوغل قد أتاحت بالفعل النسخة التجريبية من نظام تشغيل أندرويد 11 لعدد كبير من مستخدميها، إلا أن الهواتف ذات الـ 2 جيجابايت رام لن تكون متوافقة للعمل مع نظام التشغيل الجديد.

وأضافت أن الشركة الأمريكية قررت إنهاء الدعم تماماً المخصص للهواتف ذات ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 512 ميجابايت، مشيرة إلى أن غوغل تنوي البدء في التغييرات الجديدة في الربع الأخير من العام الجاري.

مميزات أندرويد 11

وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أن نظام تشغيل أندرويد 11 ستضم مميزات جديدة مثل تسجيل كل المكالمات بشكل تلقائي، أو تخصيص تسجيل المكالمات لجهات اتصال محددة، أو تحديد تسجيل المكالمات في وقت معين من اليوم.

وأشارت إلى أن هذه المميزات الجديدة ستُخبر الطرف الآخر عند بدء تسجيل المكالمة وأن مكالمته يتم تسجيلها حالياً، كما أنها ستمنح المستخدم حق وقت تسجيل المكالمة أو إنهاءها بشكل كامل.

وأضافت التقارير أنه من ضمن الخواص الجديدة التي سيضمها نظام تشغيل أندرويد 11 ما يلي:

  • قائمة جديدة للحفاظ على عمر البطارية.
  • قائمة فقاعات جديدة والتي تسمح بتصغير التطبيقات إلى فقاعة تطفو فوق واجهة المستخدم.
  • أنماط جديدة لأيقونات الشاشة الرئيسية، والتي تضم أشكالاً متنوعة مثل سفينة وحصى ومستطيل مدبب.
  • تطبيق بيكسل لانشر الذي يتواجد في الصف العلوي من التطبيقات وكذلك في الصف السفلي من الشاشة الرئيسية.