قوقل توفر مزايا وخواص مهمة في التحديث الجديد لأنظمة ChromeOS

تعرفوا على أبرز الخواص والمزايا في التحديث الجديد لأنظمة تشغيل ChromeOS

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 سبتمبر 2023
قوقل توفر مزايا وخواص مهمة في التحديث الجديد لأنظمة ChromeOS

أعلنت شركة قوقل الأمريكية عن إطلاق تحديث جديد لأنظمة تشغيل ChromeOS، والذي جاء بالعديد من المزايا والخواص المهمة للحواسب والأجهزة الذكية العاملة بهذه الأنظمة.

تعرفوا على أبرز الخواص والمزايا في التحديث الجديد لأنظمة تشغيل ChromeOS

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الإصدار رقم 117 من أنظمة تشغيل ChromeOS، حمل عدة تغيرات في المظهر العام لواجهات التشغيل والتطبيقات، حيث تم تصميمه بطريقة Material You، المشابهة للطريقة المعتمدة في أنظمة تشغيل Android 12.

وتم إعادة تصميم قوائم الإعدادات مع التحديث الجديد، وأضيفت أزرار مستطيلة جديدة إلى هذه القوائم، حيث تتيح هذه الأزرار التحكم في تقنيات Bluetooth وWi-Fi، كما تم أيضاً إضافة أيقونات دائرية للتطبيقات في هذه القوائم.

وأشارت التقارير إلى أنه تم تحسين واجهة الاستخدام الرئيسية مع هذا التحديث، فتمت إضافة لوحة إشعارات جديدة أسفل الجهة اليمنى من الشاشة، حيث تحتوي هذه اللوحة على تنبيهات جديدة للتطبيقات والرسائل.

ومن ضمن التحسينات الهامة الأخرى في هذا التحديث، أنه تم تضمين برمجيات جديدة تساهم في تقليل استهلاك الطاقة في الأجهزة الذكية، كما تمت إضافة تقنيات جديدة تساعد المستخدمين على شحن البطارية بشكل أفضل في الحواسب.

وأضافت التقارير أن التحديث الأخير تضمن كذلك توسيع إمكانيات التحكم في الألوان، وهو ما يساعد المستخدمين الذين يعانون من مشكلات في الرؤية، حيث يمكن الوصول إلى هذه الإعدادات من خلال خيار Display and Magnification الموجود في قوائم الإعدادات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة