الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالإنفلونزا

من هم الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمرض الإنفلونزا؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 سبتمبر 2023
الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالإنفلونزا

يعتبر مرض الإنفلونزا واحداً من أكثر الأمراض الشائعة حول العالم، حيث يتعرض الكثيرون للإصابة به بين الحين والآخر، فما هي أكثر الفئات المعرضة للإصابة به؟

من هم الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمرض الإنفلونزا؟

بحسب ما ذكرته تقارير طبية، فإن الأطفال يمثلون أكثر فئة عرضة للإصابة بمرض الإنفلونزا، نظراً لأن مناعتهم غالباً ما تكون غير مكتملة في سنهم الصغيرة هذه.

وقالت التقارير إنه على عكس البالغين، لا يكون جهاز المناعة للأطفال متعرفاً بشكل كامل على معظم فيروسات الجهاز التنفسي، مشيرة إلى أنه لهذا السبب، يسمح للأطفال أحياناً بأن يتعرضوا للمرض، من أجل تطوير مناعتهم.

وأشارت إلى أن الأشخاص البالغين الذين تجاوزوا سن الستين، هم أيضاً من الفئات المعرضة لخطر الإنفلونزا، وذلك نظراً لاستجابتهم المناعية المتأخرة.

وأوضحت التقارير أن كبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض مصاحبة أو حالات صحية مزمنة، يختلف تفاعلهم مع العدوى المرضية.

ونوهت إلى أن احتمالية إصابة شخص معين بالمرض، تعتمد بشكل كبير على حالة مناعته، والعوامل المناعية الطبيعية لديه، مردفة إنه في حال كان جسم الفرد ينتج الإنترفيرون بسرعة وبكميات كبيرة، فإن فرصته في الإصابة بالإنفلونزا تنخفض بشكل كبير، أو يكون قادراً على التغلب عليها بسهولة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة