تسع نصائح للوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا الشتوية

تشير التقديرات إلى أن الأشخاص يلمسون وجوههم بأيديهم حوالي 23 مرة في الساعة. تدخل معظم الالتهابات الفيروسية جسمك من خلال عينيك أو أنفك أو فمك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 فبراير 2023
تسع نصائح للوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا الشتوية

يمكن أن يؤدي الطقس البارد إلى تفاقم بعض المشكلات الصحية وقد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة، خاصة إذا كان عمرك 65 عامًا أو أكثر، أو إذا كنت تعاني من حالة صحية طويلة الأمد، في المقال التالي تسع نصائح للوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا الشتوية

من هم الأكثر عرضة لخطر الطقس البارد؟

بعض الناس أكثر عرضة لتأثيرات الطقس البارد. هذا يتضمن:

  • الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فما فوق
  • الرضع والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات
  • الأشخاص ذوو الدخل المنخفض (لذلك لا يمكنهم تحمل تكاليف التدفئة)
  • الأشخاص الذين يعانون من حالة صحية طويلة الأمد
  • الأشخاص ذوي الإعاقة
  • النساء الحوامل

احصل على المشورة إذا شعرت بتوعك

إذا كان عمرك 65 عامًا أو أكثر، أو في إحدى المجموعات الأخرى المعرضة للخطر، فمن المهم الحصول على المساعدة الطبية بمجرد شعورك بتوعك.

يمكنك الحصول على المساعدة والمشورة من:

صيدلية - يمكن للصيادلة تقديم المشورة العلاجية لمجموعة من الأمراض البسيطة ويمكنهم إخبارك إذا كنت بحاجة إلى زيارة الطبيب

طبيبك العام - قد تكون قادرًا على التحدث إلى طبيب عام عبر الإنترنت أو عبر الهاتف، أو الذهاب للحصول على موعد إذا اعتقدوا أنك بحاجة إلى ذلك.

احصل على اللقاحات المعززة ضد فيروس كورونا (COVID-19) ولقاحات الإنفلونزا

إذا كنت معرضًا لخطر أكبر من COVID-19 والإنفلونزا، فمن المهم أن تحصل على حماية إضافية من التطعيم في الشتاء.

تسع نصائح للوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا الشتوية

  1. احصل على التطعيم

التطعيم هو أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لمنع الإصابة بالعدوى الفيروسية.

سيساعد لقاح الإنفلونزا جسمك على تطوير أجسام مضادة لمحاربة الفيروس إذا لامسته.

2. اغسل يديك

هل تعلم أن فيروس البرد يمكن أن يعيش لعدة أيام على جسم غير حي ، مثل مقبض الباب أو لوحة مفاتيح الكمبيوتر؟ قد يمنعك غسل يديك بانتظام من نقل الجراثيم من تلك الأشياء إلى جسمك.

لغسل يديك بشكل صحيح ، ضع الماء والصابون على يديك وأفركهما بقوة لمدة 20 ثانية. ثم اشطف يديك تحت الماء الجاري وجففهما بمنشفة نظيفة. إذا كان الوصول إلى المغسلة لغسل يديك غير ممكن ، فاستخدم معقم اليدين المعتمد على الكحول.

3. لا تلمس عينيك أو أنفك أو فمك

تشير التقديرات إلى أن الأشخاص يلمسون وجوههم بأيديهم حوالي 23 مرة في الساعة. تدخل معظم الالتهابات الفيروسية جسمك من خلال عينيك أو أنفك أو فمك. لذلك إذا كان بإمكانك تجنب لمس وجهك ، يمكنك زيادة فرصك في البقاء بصحة جيدة.

4. التعقيم

نظرًا لأن الفيروسات يمكن أن تعيش على الأشياء غير الحية لعدة أيام ، فكن حذرًا عند لمس الأشياء التي يتعامل معها الكثير من الأشخاص ، مثل عربات التسوق والمال وأزرار المصعد. إذا أمكن ، نظف يديك بمناديل مبللة مضادة للبكتيريا بعد لمس الأشياء الشائعة.

5. تناول نظام غذائي صحي

جسمك هو أحد أفضل دفاعاتك ضد المرض. للحفاظ على نظام المناعة لديك قويًا بما يكفي لمحاربة الفيروسات ، تأكد من تناول نظام غذائي متوازن وصحي مليء بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة ومصادر البروتين الصحية.

6. استمر في ممارسة روتينك

بين الإجازات والطقس البارد ، قد ينحسر روتين التمرينات ، لكن لا ينبغي أن يفعل ذلك. يمكن أن تحافظ ممارسة الرياضة بانتظام على قوة جسمك ومساعدته على محاربة الفيروسات.

إذا ذهبت إلى صالة الألعاب الرياضية ، فتأكد من مسح المعدات المشتركة بقطعة قماش مضادة للبكتيريا قبل التمرين وبعده.

7. اعتماد التقنيات لتقليل التوتر

يمكن أن يضعف التوتر جهاز المناعة لديك ويجعلك أكثر عرضة للإصابة بالمرض. بالإضافة إلى التمرين ، ابحث عن الأنشطة التي يمكن أن تساعدك في إدارة التوتر ، مثل التأمل أو العلاج بالتدليك.

8. إعطاء الأولوية للنوم

قد يجعلك عدم الحصول على قسط كافٍ من الراحة أكثر عرضة للإصابة بفيروس البرد أو الإنفلونزا. يطلق جسمك السيتوكينات أثناء النوم ، وهي بروتينات لا تساعدك على النوم بعمق فحسب ، بل تقاوم العدوى والالتهابات أيضًا. قلة النوم يمكن أن تقلل من إنتاج هذه البروتينات المقاومة للفيروسات وتزيد من خطر إصابتك بالمرض.

9. ابق في المنزل إذا كنت مريضًا

من أفضل الطرق لمنع انتشار فيروسات البرد أو الإنفلونزا البقاء في المنزل عندما تكون مريضًا. فيروسات البرد والإنفلونزا شديدة العدوى ، ويمكنك بسهولة أن تصيب الآخرين بالمرض إذا ذهبت إلى العمل أو المدرسة أو المتجر بينما لا تزال معديًا. مع الإنفلونزا ، يمكنك إصابة الناس بالمرض لمدة تصل إلى سبعة أيام بعد الإصابة بالفيروس. مع نزلات البرد ، يمكن أن تصيب الأشخاص بالمرض لمدة تصل إلى أسبوعين بعد الإصابة بالفيروس.

إن الاعتناء بنفسك هو أفضل طريقة لمنع الإصابة بالمرض في فصل الشتاء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة