فالنسيا يضم كافاني رسمياً

يستعد كافاني لخوض تجربة جديدة في الملاعب الأوروبية رفقة فالنسيا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 أغسطس 2022
فالنسيا يضم كافاني رسمياً

أعلنت إدارة نادي فالنسيا الإسباني، اليوم الاثنين، عن إتمام التعاقد مع الدولي الأوروجوياني إدينسون كافاني، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، في صفقة انتقال حر.

وكان كافاني صاحب الـ 34 عاما يفاضل بين عدد من العروض خلال الفترة السابقة من أجل العودة بشكل أقوى مع الموسم الجديد بعد فترة من الغياب والإصابات.

وكان نادي مانشستر يونايتد أعلن عن رحيل كافاني بعد موسم قضاه مع الفريق الأول وذلك بعدما أبدى المدير الفني الهولندي إريك تين هاج عدم رغبته في استمرار تواجد اللاعب.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن إدينسون كافاني أمتلك عدد من العروض خاصة من أندية أمريكا اللاتينية للحصول على خدماته في الانتقالات الصيفية الجارية لكنه فضل الاستمرار في أوروبا.

حياة إدينسون كافاني

إدينسون روبيرتو كافاني غوميز هو لاعب كرة قدم أورغواياني، ولد في مدينة سالتو في  فبراير عام 1987، وهو الأخ الأصغر لأخين آخرين، وهما لويس كافاني، وبيرتا غوميز، وهما لاعبا كرة قدم أيضًا.

والده إدينسون كان لاعب كرة قدم سابق، وهذا ما ساعده على احتراف كرة القدم، حيث قدم له العديد من النصائح، حتى أصبح "لاعب شوارع" يبلغ من العمر العاشرة.

لم يكن هناك ضغط من والديه للعب كرة القدم إطلاقًا، وإنما أحب هذه اللعبة منذ نعومة أظافره ونشأ على لعبها، ولما كان يبلغ سن التاسعة كان يلغب مع الأطفال الأكبر سنًا.

وبعدها دخل إلى أكاديمية كرة القدم للشباب في مدينته، وتمكن من إثبات موهبته وقدراته في الأشهر الأولى من التحاقه بالأكاديمية.

تمكن كافاني بتوجيه من أبيه لاعب كرة القدم السابق، وأخيه  الأكثر –لاعب كرة قدم أيضًا- أن يصل إلى نادي "دانوبيو" في عام 2006 ويبدأ اللعب باسمهم.

لكافاني عادات وهوايات كثيرة، ولعل أهمها أنه من عشاق الصيد، والكتابة حيث قام بالفعل بتأليف كتاب "حياة كرة القدم إيمان".

إدينسون كافاني وزوجته

تزوج إديسنون كافاني من صديقة طفولته "ماريا سوليداد" وأنجب منهما ولدين، وهما "باوتيستا"، و"لوكاس"، ولكن انتهى هذا الزواج بالانفصال في عام 2014، وأعقب هذا الانفاصل قضايا قانونية.

وتمكنت طليقته من الفوز في هذه القضايا، وحصلت على حكم قضائي بتلقي مبلغ 25 ألف يورو كل شهر نفقات ابنيها منه، وبعد الطلاق بدأ كافاني علاقة مع "جولسين بورغاردت" وهي عارضة أزياء وراقصة من الأوروغواي.

أين يلعب كافاني حاليًا؟

يلعب إدينسون كافاني الآن مع نادي مانشيستر يونايتد ويحمل قميص رقم 21، ويلعب مع منتخب بلاده بقميص يحمل نفس الرقم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة