حسن يوسف يكشف حقيقة عودة الفنانة شمس البارودي للتمثيل

نظم قصر ثقافة السينما حفل تكريم للفنان حسن يوسف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 يونيو 2023
حسن يوسف يكشف حقيقة عودة الفنانة شمس البارودي للتمثيل

نفى الفنان حسن يوسف كل ما نشر الفترة الأخيرة عن عودة زوجته الفنانة المعتزلة شمس البارودي للتمثيل، موضحا أنها منذ ابتعادها عن الساحة الفنية عام 1982 قطعت كل علاقتها بالفن ونسيت التمثيل.

وأوضح حسن يوسف خلال الندوة التي نظمها قصر ثقافة السينما لتكريمه، أن كل ما في الأمر أن عمر نجله يريد أن يقدم فيلم وثائقياً عن عائلته، وأخبرته والدته أنها لن تخرج من المنزل وتذهب لأي مكان من أجل التصوير وأنه مسموح له بتصويرها فقط في المنزل، مشيرا إلى أن ابنه "عمر" لم ينته من كتابة هذا الفيلم حتى الآن.

وأضاف الفنان القدير أن الفنانة المعتزلة شمس البارودي وقت اعتزالها كانت تحصل على أعلى أجر بين النجمات في ذلك الوقت، فكان أجرها 20 ألف جنيه، في حين كانت أي نجمة أخرى تحصل على 4 آلاف جنيه.

وقال "حسن" إنها تركت كل ذلك من أجل التفرغ لرعاية البيت والأولاد، وأكد على أنها تحب المطبخ بدرجة كبيرة حتى إنها تحبه أكثر منه شخصيا.

وردا على سؤال أحد الحضور عن هل ندمت شمس البارودي على أي من الأعمال التي قدمتها، قال الفنان حسن يوسف إنهم لا يتحدثون عن مثل تلك الأشياء في المنزل، منوها إلى أنه بعد أن أخذت قرار الاعتزال نشرت اعتذاراً كبيراً في جريدة الأهرام عن أي عمل قدمته يغضب المولى عز وجل.

ورد الفنان حسن يوسف بطريقة مازحة على سؤال هل يقبل أن يتبادل ابنه القبلات في السينما بأنه "أبوس ياما باس" وأنه لا يمانع أن "يدوق ابنه شوية".

حسن يوسف وسعاد حسني

قال الفنان حسن يوسف إنه كانت تجمعه علاقة صداقة قوية بالفنانة الراحلة سعاد حسني، والتي شكك في انتحارها، موضحا أن حالة جسدتها بعد الوفاة توحي بأنه تم قتلها قبل إلقائها من شرفة الشقة التي كانت تقيم فيها في لندن.

وأوضح  "حسن" أنه قبل وفاة سعاد حسني بمدة قصير كان في لندن لزيارة ابنه وذهب هو وزوجته شمس البارودي لزيارتها، وكانت "شمس" تحاول أن تقنع سعاد حسني بالعودة لمصر خاصة أنها فقدت الكثير من وزنها وتم علاجها من العصب السابع، واقترحت عليها أن تعود لجمهورها وتقدم أدوار الأم أو الشقيقة الكبرى.

وأكد حسن يوسف أن الفنانة سعاد حسني كانت شديدة الطيبة، وأنها كانت غير موافقة في زيجاتها، معتبرا أن السر في ذلك هو طيبتها التي قال إنها كانت تصل لحد "الهبل" وقال إنه كان ينصحها دائما بأن تفكر قبل اتخاذ أي قرار في حياتها، إلا أنها كانت ترد عليه بأن هذه هي شخصيتها.

وعلى المستوى الفني أكد أنها كانت ممثلة عبقرية، واستشهد بمقولة الفنانة فاتن حمامة بأن السينما المصرية تحتاج للكثير من الوقت قبل أن تخرج لنا مرة أخرى فنانة بحجم موهبة وحضور سعاد حسني.

جدير بالذكر أن الفنان تامر عبد المنعم رئيس قصر ثقافة السينما منح النجم حسن يوسف درع وشهادة تقدير عن مجمل أعماله، وحضر مع الفنان حسن يوسف من أفراد أسرته ابنته "ناريمان" التي قال إنها متزوجة وتعيش في لندن وتأتي لزيارتهم 4 مرات في العام، لترد ابنته بأنها لا تحب الأضواء أيضا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة