في هذه الحالات يجب أن تترك خطيبتك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 أبريل 2016 آخر تحديث: الخميس، 07 أبريل 2016
في هذه الحالات يجب أن تترك خطيبتك

فترة الخطوبة فترة حساسة حرجة، ففي فترة الخطوبة تظهر مزايا وعيوب كل طرف ويصبح من السهل اكتشاف السمات التي تهدد العلاقة وتطيح بفكرة الزواج من الأساس، وهناك بعض الأمور إذا حدثت فيكون إنهاء الخطوبة هو الحل الأمثل.

- عدم الاهتمام برأيك:
إذا شعرت أن خطيبتك تعتبرك أمرا مفروغا منه وليس لك أي رأي أو حقوق أو واجبات فلتعلم أن فترة الخطوبة هذه محكوم عليها بالفشل، فهي إما تتجاهلك عمدا أو تريد محو شخصيتك وتعويدك على نمط حياة مسيطر وحازم.

-الإساءة:
يجب ألا يتم قبول الإساءة بأي شكل من الأشكال، فمن واجب المرأة أن تحترم الرجل كما يجب عليك بالطبع احترامها في نفس الوقت، وبالتأكيد هناك طرق عديدة لثني الخطيبة عن فعل الإساءة ولكن إذا تعمدت تعريضك للإساءة وأصبح أسلوب في معاملتها ففي هذه الحالة يجب فسخ الخطوبة.

- الخيانة:
معروف عن الخيانة أنها من أشهر العوامل المؤدية إلى فشل أي علاقة سواء علاقة خطوبة أو زواج، ولذلك نعتبر تكرار الخيانة هو سلوك متعمد يدل على عدم الشعور بالحب والولاء والإنتماء للرجل.

-الغيرة القاتلة:
برغم أن الغيرة دليل على الحب إلا أنها قد تكون قاتلة عندما تتحول إلى شك، فإذا وجدت أن غيرتها قد تحولت إلى شك في سلوكك فلتعلم جيدا أنك لن تستطيع العيش في سلام معها.

- السخرية والاحتقار:
تهكم خطيبتك عليك وإثارة سخرية الآخرين أمر لا يجب أن يحدث وإن حدث فهذا دليل على السيطرة والرغبة في محو الشخصية وإشعار الخطيب بالنقص والدونية، ولأن هناك بعض النساء يجدن لذة في التهكم على خطابهم ننصحك بأن شخصية هذه الفتاة غالبا لا تكون سوية، فهي إما شخصية تفتقد للثقة بالنفس فتتعمد التقليل من شأنك أو أنها تتعمد السخرية على سبيل الفكاهة، وأيا كان السبب فالبعد عن مثل هذه الشخصية يكون الأفضل.

- الطموح في الحياة:
الطموح والعزيمة والإصرار أسس النجاح في الحياة، فإن شعرت أن الخطيبة لا تتصف بهم فلتعلم أن عمر فترة الخطوبة قصير ومهما طالت فترة الخطوبة لن تستطيع تحقيق أهدافك وطموحاتك لأنها ببساطة لا تملك مقومات النجاح.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة