صور: أحدث ظهور لخالد الزيلعي بعد إصابته بمرض نادر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 مارس 2022
صور: أحدث ظهور لخالد الزيلعي بعد إصابته بمرض نادر

لا يزال خالد الزيلعي، لاعب النصر والرائد السعوديين السابق، يواصل الجلسات العلاجية المكثفة، التي يخضع لها من أجل العلاج من المرض النادر الذي أصيب به قبل فترة.

صور جديدة لخالد الزيلعي تكشف حالته الصحية بعد إصابته بمرض نادر

وقام الزيلعي، البالغ من العمر 34 عاماً، نشر صور جديدة له وهو جالس على مقعد متحرك في أحد المستشفيات، التي يتلقى فيها العلاج من مرض التصلب الجانبي الضموري.

وكشف خالد الزيلعي في وقت سابق، عن تعرضه للإصابة بمرض التصلب الجانبي الضموري، موضحاً أنه تعرض للإصابة بهذا المرض النادر بشكل مفاجئ ودون أي مقدمات.

صور: أحدث ظهور لخالد الزيلعي بعد إصابته بمرض نادر

وقد تسبب هذا المرض في ترك اللاعب السعودي ملاعب كرة القدم، وذلك بعد مسيرة ناجحة مع العديد من الأندية السعودية والمنتخب السعودي.

وبحسب ما ذكرته تقارير طبية، فإن مرض التصلب الجانبي الضموري هو مرض يصيب الخلايا العصبية الحركية، ويؤثر على الأعصاب الموجودة في المخ والحبل الشوكي التي تتحكم في العضلات، مما يجعل المشي والتحدث صعباً للغاية بالنسبة للمريض.

ومرض التصلب الجانبي الضموري هو مرض نادر بشكل عام، ولا يصاب به إلا شخص من كل مليوني شخص، كما أنه مرض تدريجي، مما يعني أن حالة المريض الصحية تزداد سوء بمرور الوقت.

وأوضحت التقارير أن المشكلة في هذا المرض تكمن في أنه سريع الانتشار في جميع أنحاء الجسم، وهو ما يجعل الضمور ينتقل من العضلات إلى الأعصاب، ليبدأ بعدها المريض في السيطرة على عضلات جسمه، مما يؤثر على جسمه وحواسه، خاصة النطق، والذي يكون صعباً في حالة المريض.

جدير بالذكر أن خالد الزيلعي يعد واحداً من أبرز اللاعبين في تاريخ الكرة السعودية، حيث بدأ مشواره الكروي مع نادي أبها، الذي شهد تألقه، وكان بوابة انتقاله إلى فريق النصر في عام 2009.

وواصل الزيلعي تألقه مع نادي النصر، حيث حقق مع الفريق بطولة الدوري السعودي للمحترفين في موسمي 2014 و2015، بالإضافة إلى كأس ولي العهد في عام 2014.

صور: أحدث ظهور لخالد الزيلعي بعد إصابته بمرض نادر

وانتقل اللاعب السعودي إلى فريق التعاون في عام 2015 على سبيل الإعارة، وعاد إلى نادي النصر في العام التالي، ثم انتقل بعدها إلى الخليج ثم الفيصلي ثم الباطن ثم الرائد ثم أبها، حتى استقر به الأمر في فريق العين.

وقد مثل الزيلعي منتخب بلاده في الفترة ما بين 2010 وحتى 2012، حيث شارك في 8 مباريات، سجل خلالها هدفاً وحيداً.