فيديو.. مصري يلجأ لحيلة غريبة للهروب من غرامة الوقوف في الممنوع!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مايو 2016
فيديو.. مصري يلجأ لحيلة غريبة للهروب من غرامة الوقوف في الممنوع!

تهدف قوانين المرور في مختلف دول العالم إلى ضبط حالة الشوارع وضمان سير سلس وآمان للسيارات وعدم تعطيل الطرق لأسباب غير ضرورية.

وتتنوع المخالفات المرورية التي يقع فيها قادة السيارات، بين تجاوز السرعات المقررة وتعطيل سير الطريق وأيضا الوقوف بالسيارة في أماكن غير مخصصة لذلك مما يتسبب في إزدحامات وتكدسات مرورية.

وتسبب توقف مواطن مصري بسيارته في الشارع في غير الأماكن المخصصة للوقوف، في مخالفته من قبل رجال المرور المصريين، حيث قاموا بوضع «كلابش» في إحدى إطارات سيارته، حتى لا يستطيع ترك المكان إلا بعد دفع الغرامة المخصصة لذلك كنوع من العقاب والردع.

ولكن يبدو أن الأمر لم يعجب هذا الشخص، فقرر التمادي في الخطأ بارتكاب مخالفة أشد وطأة بكثير، حيث قام بإبتكار حيلة جديدة للهرب من مكان توقفه وعدم دفع غرامة الوقوف في الممنوع.

وقام قائد السيارة المخالف، بإزالة الإطار بالكامل الذي كان موضوعا عليه «الكلابش» وقرر استبداله بالإطار الاحتياطي ووضع الكلابش بالإطار في شنطة السيارة ولاذ بالفرار من المكان قبل أن ينتبه له أحد رجال المرور.

وشهد قانون المرور المصري، تعديلات كبرى في مواده في خلال السنوات القليلة الماضية بهدف ضمان تحقيق الردع والإنضباط المروري في الطرق المصرية التي تشهد بالأساس أزمات كبرى وتكدسات رهيبة وخاصة في العاصمة القاهرة.

وتم تغليظ عقوبات بعض المخالفات وزيادة قيمتها، وبعض المخالفات اكتفى المشرع بوضع غرامة مالية فقط، في حين تصل العقوبة في بعض المخالفات الأخرى التي تعرض حياة قائد المركبة ومن حوله للخطر إلى السجن مدد متفاوته.

ويعاقب كل قائد سيارة يتوقف في الممنوع أو في غير الأماكن المخصصة للتوقف؛ بغرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تزيد عن 300 جنيه، أما عقوبة الإنتظار الخاطئ التي تتسبب في تعطيل حركة السير فعقوبتها سحب رخصة القيادة لمدة لا تقل عن شهر.

كما ينص قانون المرور المصري بعقاب كل من يقوم بإزالة الكلابش من السيارة بمعرفته، بالحبس مدة لا تزيد عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن 200 جنيه ولا تزيد عن 1000 جنيه وهي المخالفة التي ارتكبها الشخص الذي ظهر في مقطع الفيديو هذا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة