الهلال يلجأ إلى الاتحاد الأفريقي بسبب تهديدات جماهير الأهلي

أجواء مستعلة تسبق المواجهة الفاصلة في المسيرة القارية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 مارس 2023
الهلال يلجأ إلى الاتحاد الأفريقي بسبب تهديدات جماهير الأهلي

قامت إدارة نادي الهلال السوداني بتوجيه خطاب إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" للتأكيد على اتخاذ إجراءات الحفاظ على سلامة بعثة الفريق الأول في القاهرة.

ومن المفترض أن يلتقي الأزرق السوداني في مباراة مصيرية مع الأهلي المصري على ستاد القاهرة الدولي ضمن فعاليات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

وينتظر أن تحدد نتيجة المواجهة هوية الصاعد إلى المرحلة القادمة حيث يكفي الهلال التعادل فيما يحتاج الأهلي إلى الانتصار.

بيان الهلال السوداني اليوم

وجاء بيان نادي الهلال السوداني على النحو التالي "عقد مجلس إدارة نادي الهلال، اجتماعاً بمكتب المهندس الفاضل التوم التهامي، مساعد الرئيس، اليوم الثلاثاء، والذي ترأسه السيد هشام حسن السوباط، عبر تقنية "الفيديو كونفرنس"، وناقش المجلس الوضع الراهن بالنادي، وآخر المستجدات المتعلقة بفريق الكرة، والتحديات الكبيرة التي تنتظره في دور المجموعات بمسابقة أبطال إفريقيا، والبطولة العربية والدوري الممتاز".

وواصل البيان "وقرر المجلس مخاطبة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بواسطة الأمين العام للنادي، وإرفاق كافة الفيديوهات التي تصدر من جماهير الأهلي المصري، ضد نادي الهلال، والتي تدعوا إلى بث ونشر خطاب الكراهية، وإفراغ كرة القدم من معانيها السامية والرفيعة، وحث الاتحاد القاري على القيام بكافة الإجراءات التي تحفظ وتؤمن سلامة بعثة الهلال وجماهيره منذ الوصول إلى القاهرة وحتى المغادرة".

واستمر البيان "وأمن المجلس على مخاطبة الأمين العام لوزارة الخارجية لإخطار سفير السودان بالقاهرة، بمواعيد وصول البعثة، للقيام بكافة الإجراءات والاتصالات مع جهات الاختصاص، لحفظ أمن وسلامة البعثة وجماهير الهلال منذ الوصول إلى القاهرة وحتى المغادرة".

ترتيب الأهلي والهلال في أفريقيا

يحتل صن دوانز صدارة جدول ترتيب المجموعة الثانية في دوري أبطال أفريقيا برصيد 11 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الهلال الوصيف برصيد 10 نقاط ويتواجد الأهلي في المركز الثالث برصيد 7 نقاط ثمن القطن الكاميروني بدون نقاط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة