برشلونة يلجأ إلى "حيلة أمريكية" لاستعادة ليونيل ميسي

نادي برشلونة قرر الاستعانة بنادي إنتر ميامي الأمريكي من أجل ضم ليونيل ميسي عن طريقه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 مايو 2023
برشلونة يلجأ إلى "حيلة أمريكية" لاستعادة ليونيل ميسي

تستمر محاولات نادي برشلونة لاستعادة نجمه التاريخي ليونيل ميسي مجددا بعد عامين من الرحيل عن البارسا واللعب لصالح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، إن نادي برشلونة قرر الاستعانة بنادي إنتر ميامي الأمريكي من أجل ضم ليونيل ميسي عن طريقه.

وأضافت "ليكيب" أن إدارة نادي برشلونة تواصلت مع نادي إنتر ميامي، من أجل إقناع النادي الأمريكي بضم ليونيل ميسي وبعدها تتم إعارته إلى الفريق الكتالوني.

ولم يحسم ليونيل ميسي مصيره خلال الموسم المقبل، حيث ينتهي تعاقده مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بنهاية الموسم الجاري، ما يعني أنه سيكون صفقة مجانية للنادي الذي يرغب في التعاقد معه.

وأوضحت صحيفة "ليكيب" أن خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، يؤكد دائما أن البارسا سيفعل أي شيء من أجل عودة ليونيل ميسي إلى برشلونة مرة أخرى.

وقالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية إن خطة نادي برشلونة لعودة ميسي تتضمن تعاقده مع نادي إنتر ميامي الأمريكي ثم إعارته إلى البارسا لفترة من 6 أشهر إلى 18 شهرا، وذلك من أجل منح الفرصة لقائد منتخب الأرجنتين للتواجد في القارة الأوروبية حتى موعد بطولة كوبا أمريكا 2024 في صيف العام القادم.

ووفقا لصحيفة "ليكيب" فإن الخطة الجديدة لنادي برشلونة لن تتعارض مع القواعد التي تفرضها لوائح اللعب المالي النظيف والتي وضعتها رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا" ويجب على برشلونة الالتزام بها ليحصل على الموافقة بالتعاقد مع لاعبين جدد.

وكان فابريزيو رومانو، الصحفي الإيطالي المتخصص في انتقالات كرة القدم، قد أكد أن ليونيل ميسي سيحسم النادي الذي سيلعب معه في الموسم المقبل خلال أيام قليلة، وتابع: "ميسي لن يعلن اسم النادي للجماهير ولكنه سيصل لقرار حول مستقبله خلال أيام".

وكان برشلونة يستعد لتقديم عرض رسمي لضم ميسي، ولكنه يحتاج لتخفيض فاتورة الأجور في الفريق بقيمة 200 مليون يورو حتى تسمح له رابطة الدوري الإسباني بالتعاقد مع لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

فيما قالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إن ليونيل ميسي سيحصل على أعلى راتب سنوي في البارسا بقيمة "13 مليون يورو + 1 يورو"، ليتفوق على مهاجم الفريق روبرت ليفاندوفسكي، الذي يحصل على 13 مليون يورو.

عودة ميسي إلى برشلونة ستضمن زيادة العوائد المالية للنادي بنسبة 25%، وفقا لدراسة اقتصادية أعدها النادي الكتالوني، حيث سيحصل برشلونة على نحو 230 مليون يورو سنويا، منها 150 مليون يورو يدفعها رعاة البارسا، و80 مليون يورو من عائد بيع تذاكر المباريات.

وبالإضافة إلى برشلونة الإسباني وإنتر ميامي الأمريكي، تلقى ليونيل ميسي عرضا خلال شهر أبريل الماضي للانتقال إلى نادي الهلال السعودي خلال الموسم المقبل، ولم يتم الرد على العرض السعودي حتى الآن.

المدير الرياضي للبارسا: عودة ميسي إلى برشلونة تعتمد على اللاعب 

يرى جوردي كرويف، المدير الرياضي لنادي برشلونة، أن عودة قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي إلى فريق برشلونة في الموسم المقبل تعتمد بشكل أساسي على رغبة اللاعب وقانون اللعب النظيف في الدوري الإسباني.

وأضاف المدير الرياضي لبرشلونة، في تصريحات صحفية: "الإجابة على سؤال عودة ميسي إلى برشلونة لدى النجم الأرجنتيني، والجميع يعرف كيف تسير المفاوضات، ونحن الآن في انتظار قرار ميسي والتوافق مع قانون اللعب النظيف، وبعدها سنوجه السؤال إلى ميسي".

وتابع جوردي كرويف: "حاليا ليونيل ميسي في صفوف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وتتبقى مباراة واحدة وينتهي موسمه مع الفريق، وبعدها سننتظر الإجابة على السؤال الخاص بعودته إلى البارسا مرة أخرى".

وقالت تقارير صحفية إسبانية إن نادي برشلونة ينتظر حاليا الموافقة على خطته الاقتصادية التي قدمها إلى رابطة الدوري الإسباني، من أجل تسوية جميع الأمور المالية العالقة والسماح للفريق بالتعاقد مع لاعبين جدد.

عودة ميسي إلى برشلونة تعني استكمال مشواره التاريخي مع الفريق الذي بدأ في عام 2000 عندما انضم إلى أكاديمية البارسا "لا ماسيا"، وبعدها تم تصعيده إلى الفريق الأول في عام 2004، لتبدأ مسيرة طويلة من الإنجازات والأرقام القياسية.

وحقق ليونيل ميسي جميع البطولات الممكنة في عالم كرة القدم سواء الدوري الإسباني أو الفرنسي، وكأس إسبانيا وكأس فرنسا، ودوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، كما حصل على بطولة كوبا أمريكا مع منتخب الأرجنتين، وحقق اللقب الأكبر بفوزه ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، بالإضافة إلى جائزة الكرة الذهبية 7 مرات.

ويمتلك ليونيل ميسي 43 بطولة مع فريقي برشلونة وباريس سان جيرمان، ومنتخب الأرجنتين، متساويا مع النجم البرازيلي داني ألفيش، في صدارة قائمة أكثر لاعبي كرة القدم حصولا على البطولات في التاريخ.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة