فيديو وصور تطورات جديدة في مشروع قناة دبي المائية

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 يونيو 2016
فيديو وصور تطورات جديدة في مشروع قناة دبي المائية

تستعد إمارة دبي بدولة الإمارات العربية التحدة لافتتاح مرحلة جديدة من مشروع قناة دبي وذلك يوم غدا الجمعة.

وتفتتح هيئة الطرق والمواصلات جسر شارع الوصل، ضمن المرحلة الثانية من مشروع قناة دبي، الذي يتألف من مسارين في كل اتجاه إضافة لمسار يخدم حركة المرور المتجه من شارع الوصل إلى شارع الآثار.

ويمر الجسر أعلى القناة بارتفاع ثمانية أمتار، بما يسمح بحركة الملاحة البحرية على مدار الساعة، وسيسهم الجسر في تحسين الحركة المرورية على شارع الوصل، للقادمين من منطقة جميرا 1، باتجاه منطقتي جميرا 2، وجميرا 3، إلى شارع الحديقة والعكس.

ويشمل عقد المرحلة الثانية من مشروع قناة دبي المائية تنفيذ جسور على شارعي الوصل وجميرا فوق القناة تسمح بمرور اليخوت بارتفاع حتى ثمانية أمتار، كما تشمل إنشاء تقاطع طبقي حر متكامل لربط الحركة المرورية بين شوارع الوصل والحديقة والآثار، بما يحقق انسيابية تامة للحركة المرورية وذلك بديلا عن الإشارات الضوئية، إضافة إلى إنشاء جسور للوصول إلى  شبه الجزيرة المقترحة جنوب حديقة جميرا.

وقال مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة: "ستتم إزالة الإشارات الضوئية من تقاطع شارع الحديقة مع الوصل بحيث يسمح بإنسيابية الحركة المرورية أعلى الجسور إضافة إلى إنسيابية الحركة أسفل الجسر على شارع الوصل، للقادمين من شارع الحديقة والمتجهين يمينا إلى بر دبي، وشارع الآثار وجميرا".

وأضاف الطاير "بعد افتتاح جسر شارع الوصل ستستكمل أعمال مرحلة حفر القناة أسفل الجسور، وتنفيذ جميع ما تبقى من أعمال نهائية لاستكمال المشروع من طرق فرعية إضافة إلى إزالة التحويلات المرورية، وأعمال الأرصفة"، وفقا لما ذكرته صحيفة «البيان» الإماراتية.

فيديو وصور تطورات جديدة في مشروع قناة دبي المائية

وفي شهر مارس الماضي تم افتتاح جسراً يخدم الحركة المرورية القادمة من شارع الآثار باتجاه شارع الحديقة فوق شارع الوصل، وساهم افتتاح الجسر في تسهيل حركة المرور للقادمين من شارع جميرا وشارع الآثار باتجاه شارع الحديقة وشارع الشيخ زايد.

وحول جسر جميرا، قال الطاير: "نسبة الإنجاز في جسر جميرا بلغت قرابة 70% ويتوقع الانتهاء من تنفيذه في منتصف شهر يوليو المقبل، وذلك بعد إنجاز كل أعمال الطرق الفرعية ومضمار الجري وأرصفة المشاة وما يتبعها من خدمات، فيما بلغت نسبة الإنجاز في أعمال الجسر الجنوبي على شارع الشيخ زايد في الاتجاه من دبي إلى  أبوظبي أكثر من 81%، ويتوقع افتتاحه في شهر يوليو المقبل".

فيديو وصور تطورات جديدة في مشروع قناة دبي المائية

ويعتبر مشروع «قناة دبي المائية» أحد أهم مشاريع دبي السياحية، حيث ستربط القناة منطقة الخليج التجاري بمياه الخليج العربي مروراً بقلب دبي بمسافة ثلاثة كيلومترات وتكلفة إجمالية قدرها نحو ملياري درهم تم تدشين المشروع في يناير عام 2014.

وستضيف القناة مسافة ستة كيلومترات إلى الواجهة البحرية لإمارة دبي، في حين سيوفر المشروع مساحة تزيد على 80 ألف متر مربع مخصصة للأماكن العامة ومرافق حيوية سيتم تزويدها بالعديد من وسائل الراحة المتميزة التي تلاقي تطلعات الزائرين وتلبي متطلبات كافة فئات المجتمع.

فيديو وصور تطورات جديدة في مشروع قناة دبي المائيةفيديو وصور تطورات جديدة في مشروع قناة دبي المائية

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة