مايكروسوفت تطور منصة ألعاب محمولة جديدة

شركة مايكروسوفت تقوم بتطوير منصة ألعاب محمولة للتنافس مع نينتندو وسوني

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 مارس 2024 آخر تحديث: الأحد، 31 مارس 2024
مايكروسوفت تطور منصة ألعاب محمولة جديدة

تشهد صناعة تكنولوجيا ألعاب الفيديو، منافسة قوية هذه الفترة، مع إعلان شركة مايكروسوفت الأمريكية مؤخراً، عن تطوير منصة ألعاب محمولة خاصة بها.

شركة مايكروسوفت تقوم بتطوير منصة ألعاب محمولة للتنافس مع نينتندو وسوني

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن مايكروسوفت تهدف إلى المنافسة مع الشركات الكبرى، مثل نينتندو وسوني، في سوق منصات ألعاب الفيديو المحمولة.

وأوضحت أن خبراء الشركة الأمريكية يعملون في الوقت الحالي، على تطوير النماذج الأولية لهذه المنصة الجديدة، حيث تتركز جهود مايكروسوفت على مرحلة الاختبار والتقييم، لضمان جاهزيتها للإطلاق قريباً في الأسواق العالمية.

ولفتت التقارير إلى أن مشروع المنصة الجديدة، يتم تطويره بواسطة فريق خبراء مايكروسوفت المتخصصين في تطوير الأجهزة اللوحية والمحمولة، وهو ما يؤكد أن الشركة تولي اهتماماً كبيراً بهذا الأمر.

وأردفت إن منصة الألعاب الجديدة التي تعمل عليها مايكروسوفت، ستكون منافسة مباشرة لمنصات ألعاب محمولة، مثل Steam Deck ومنصات تابعة لشركة سوني.

وأشارت التقارير إلى أنه من المتوقع أن تكون هذه المنصات الجديدة، قادرة على تشغيل الألعاب دون الحاجة إلى الاعتماد على خدمات الحوسبة السحابية، وهو ما يعطي لها ميزة تنافسية مهمة.

ونوهت إلى أنه على الرغم من أنه لا يزال غير واضح بعد، ما إذا كانت ستصبح هذه النماذج جاهزة للإطلاق، أم ستبقى في مرحلة المشروع الاختباري، فإنها تمثل جزء من استراتيجية مايكروسوفت لتوسيع حضورها في سوق ألعاب الفيديو.

وفي سياق آخر، فقد أعلنت شركة مايكروسوفت في وقت سابق، عن نية شطب حوالي 1900 وظيفة في مجال الألعاب، بما في ذلك في شركة أكتيفيجن بيلزارد، التي استحوذت عليها قبل فترة مقابل مبلغ ضخم.

وفي رسالة عبر البريد الإلكتروني للعاملين، أكد فيل سبنسر، رئيس قطاع الألعاب في مايكروسوفت، أن الشركة تتخذ خطوات لتحديد الأولويات، والتركيز على الفرص النمو المستقبلية، وهو ما يأتي في سياق الخطط الواسعة للتطوير والتحسين داخل الشركة الأمريكية.

وقد جاء هذا الإعلان بعدما وصلت القيمة السوقية لشركة مايكروسوفت، إلى 3 تريليونات دولار، مما يعكس التفاؤل الكبير بأداء الشركة ومستقبلها، خاصة فيما يتعلق بالتطورات والابتكارات في مجال التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة