الاتحاد الإنجليزي يبرئ نجم مانشستر من العنصرية ضد أونانا

بعد الحادث الذي شغل الرأي العام الرياضي في بريطانيا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023
الاتحاد الإنجليزي يبرئ نجم مانشستر من العنصرية ضد أونانا

كشف الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم رسمياً اليوم الثلاثاء عن قراره بشأن الجدل المثار حول أليخاندرو جارناتشو، مهاجم مانشستر يونايتد، بعد منشوره المتعلق بزميله حارس المرمى الكاميروني أندري أونانا.

واستخدم جارناتشو رمزاً تعبيرياً لكلمة "غوريلا"، في إشارة إلى أونانا، خلال احتفالهم بفوزهم القوي على كوبنهاجن في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي، عندما أنقذ أونانا ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة من المباراة.

وقام الاتحاد الإنجليزي بفتح تحقيق مع جارناتشو بسبب هذا الرمز التعبيري، وتواصل مع مانشستر يونايتد لطلب تبرير اللاعب الأرجنتيني لموقفه قبل اتخاذ قرار بشأنه.

وصدر اليوم الثلاثاء بيان رسمي عن الاتحاد الإنجليزي جاء فيه: "لقد انتهينا من التحقيق المتعلق بالمنشور على وسائل التواصل الاجتماعي للاعب أليخاندرو جارناتشو".

وأضاف: "طلبنا توضيحات من اللاعب كجزء من تحقيقنا، وأوضح أن استخدامه لرمزي الغوريلا كان يهدف إلى التأكيد على قوة وشجاعة زملائه في الفريق، وخاصة أونانا وماجواير، بسبب الأدوار البارزة التي لعبوها في مباراة مانشستر يونايتد وكوبنهاجن".

وتابع: "نحن راضون عن توضيحات جارناتشو والسياق الذي قدمه، وبالتالي لن نتخذ إجراءات تأديبية في هذه الحالة".

وختم: "لقد ذكرنا اللاعب بمسؤولياته فيما يتعلق بمشاركاته على وسائل التواصل الاجتماعي واستخدام الرموز التعبيرية بشكل خاص، والتي يمكن تفسيرها بطرق مختلفة".

وأشار البيان أيضاً إلى أنهم يعتزمون التواصل مع منظمة "Kick it Out" ورابطة اللاعبين المحترفين لمناقشة المشاكل المحتملة الأخرى المتعلقة باستخدام الرموز التعبيرية والأشكال المماثلة في الرسائل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة