قائمة بأفضل المسلسلات الخليجية والشامية المتصدرة في رمضان 2023

مسلسلات خليجية وسورية ولبنانية تصدرت المشهد الدرامي لرمضان 2023

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أبريل 2023
قائمة بأفضل المسلسلات الخليجية والشامية المتصدرة في رمضان 2023

يتنافس  عدد كبير من المسلسلات الخليجية والشامية في رمضان 2023، وتركز معظهما على القضايا الأسرية والعلاقات بين الطبقات الاجتماعية، وحرص صناع الدراما هذا العام على طرح قضايا هامة في المجتمع مع الاهتمام بالأعمال الكوميدية كذلك، وموقع القيادي يقدم لكم قائمة بأفضل المسلسلات الخليجية والشامية المتصدرة في رمضان 2023.

المسلسلات الخليجية المتصدر في رمضان 2023

تنوعت الدراما الخليجية هذا العام بين الأعمال الدرامية والكوميدية، وركزت على طرح قضايا مجتمعية متنوعة مع نصيب وافرة من الكوميديا أيضًا.

طاش العودة

بعد انقطاع دام لـ12 عامًا يعود مسلسل طاش العودة من بطولة الفنان ناصر القصبي وعبد الله السدحان في عمل كوميدي يناقش القضايا الاجتماعية بطريقة ساخرة، وقد تمكن المسلسل من تحقيق نجاحًا واسعًا خصوصًا بسبب ترقب الجمهور لعودة الثنائي الكوميدي المميز.

منزل 12

يتناول المسلسل الكويتي مجموعة من القضايا الاجتماعية والإنسانية، وأهم ما يميز هذا العمل هو الغموض الكبير الذي يحيط به وخاصة في منزل 12 الذي أصيب بلعنة وهي هروب أي خادمة جديدة تستعين بها الأسرة.

المسلسل من بطولة الفنان سعد الفرج ونور الدليمي وبثينة الرئيسي وفاطمة الحوسني، وأحمد العونان، ومحمد العلوي، والعمل من تأليف محمد النشمي وإخراج مناف عبد ال.

دفعة لندن

من المسلسلات الكويتية التي تصدرت المشهد الدرامية منذ بداية رمضان، وتدور أحداث المسلسل حول مجموعة من الطلبة العرب الذين يدرسون في العاصمة البريطانية لندن خلال فترة الثمانينات حاملين معهم أفكارهم وتقاليدهم التي تصطدم بأفكار وتقاليد الغرب.

شارك في العمل مجموعة من نجوم الخليج، منهم ميلا الزهراني، وليلى العبد الله، ولولوة الملا، وحمد أشكناني، وعبد الله الرميان، وريام الجزائري، وروان مهدي، ووسام حنان ناصر الدوسري، وغيرهم، والعمل من تأليف هبة مشاري الحمادة وإخراج محمد بكير.

مجاريح

تقدم الفنانة سعاد عبد الله عملًا دراميًا فريدًا في رمضان من خلال مسلسل "مجاريح" الذي تجسد فيه دور غنيمة، وهي سيدة تبلغ من العمر 80 عامًا تخرج من السجن بعد أن قضت فترة طويلة فيه ظلمًا لتواجه تحديات مختلفة وسط سلسلة من الخيبات والصراعات والمآسي.

يشارك في العمل بجانب الفنانة سعاد عبد الله الفنانة أسمهان توفيق، وهنادي الكندري، ومحمد الحداد، وعبد الله الطراروة، والعمل من تأليف جمال سالم، وإخراج عيسى ذياب.

النون وما يعلمون

الانتقام والقسوة والكراهية هم العناوين الأساسية للعمل الدرامي الذي تشارك فيه الفنانة إلهام الفضالة، ويحكي المسلسل عن طفلة عانت من أنانية والدتها بعدما فقدت والدتها وهي بعمر الـ5 سنوات لتعود في محاولة منها للانتقام.

قرة عينك

في إطار كوميدي عادت الفنانة حياة الفهد بمسلسل كوميدي بعد غياب 8 سنوات وتقدم دور سيدة تُسجن ظلمًا وتظهر براءتها بعد 30 عامًا لتخرج وتواجه الحياة وتحدياتها في إطار كوميدي وساخر.

يشارك في العمل ريم عبد الله، وعيد العزيز نصار، وصلاح الملا، وسعاد علي، وشيماء علي، والعمل من تأليف علي شمس، وإخراج سعود بوعيد.

سكة سفر

من الأعمال الكوميدية المميزة الذي يعود بموسمه الثاني هو مسلسل "سكة سفر" الذي يتحدث عن ثلاثة أخوة ينطلقون في رحلة سفر جديدة ويعتقدون أنهم سيجدون فيه الفرصة لتحقيق أحلامهم ولكن يواجهون الواقع القاسي.

المسلسلات الشامية المتصدر في رمضان 2023

أكثر من عمل درامي سوري ولبنان تمكن من تحقيق نجاح كبير منذ أول رمضان، ويقوم ببطولة هذه الأعمال نخبة من نجوم الفن.

عاصي الزند

من المسلسلات الدرامية الناجحة في رمضان من بطولة النجم تيم حسن ودانا مارديني ورهام القصار وإخراج سامر برقاوي، ويأذخنا العمل في رحلة ملحمية ومشوقة في العصر العثماني ويركز على قيمالحرية والاستقلال والمثابرة.

مربى العز

بمشاركة عباس النوري، ومحمود نصر، وأمل عرفة، وخالد القيش وسوزان نجم الدين يتناول مسلسل مربى العز أحادث ثلاث حارات دمشقة عام 1900 وذلك بعد أن يتم اختطاف أبناء زعماء هذه الحارات وتبدأ الحقائق في الظهور بعد مرور 18 عامًا.

وأخيرًا

بمشاركة النجمة نادين نجيم والنجم قصي خولي والفنانة منى واصف يقدم مسلسل وأخيرًا أحداًا مشوقة ودرامية حيث يحاول ياقوت أن ينقذ حبيبته بعد أن تعرضت للاختطاف من قبل إحدى العصابات.

النار بالنار

من بطولة الفنان عابد فهد، ويتناول المسلسل مشكلة معاصرة يعيشها السوريون الآن وهو العنصرية المتأججة بين اللبنانين والسوريين وكيف يكون الحب هو الحل الوحيد لإنهاء هذه المشكلة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة