قائمة بأفضل أفلام توم هاردي

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 فبراير 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 08 أغسطس 2023
قائمة بأفضل أفلام توم هاردي

كان للممثل الإنجليزي إدوارد توماس هاردي مسيرة رائعة. ربما يكون قد بدأ كنموذج، لكنه تطور ليصبح واحدًا من أكثر الممثلين احترامًا وتنوعًا في هوليوود. فيما يلي قائمة بأفضل أفلام توم هاردي.

أفلام توم هاردي

اشتعلت مسيرة توم هاردي المهنية مع أول دور رئيسي له في مسلسل Band of Brothers على شبكة HBO في عام 2001. وفي نفس العام حصل أيضًا على دور صغير كجندي في فيلم الحرب الملحمي Black Hawk Down للمخرج ريدلي سكوت. شهدت السنوات التالية دور هاردي في عروض موثوقة في أفلام مثل Layer Cake و Marie Antoinette و Rocknrolla.

لاحظ عشاق الأفلام المستقلة هاردي عندما لعب دور البطولة في فيلم Bronson، وهو الأداء الذي فاز به بجائزة أفضل ممثل في حفل توزيع جوائز الأفلام المستقلة البريطانية لعام 2009. لكن أداءه الرائع في فيلم "Inception" ساعده على أن يصبح نجمًا سينمائيًا في هوليوود. تبلغ ثروة توم هاردي حوالي 45 مليون دولار. ويوجد العديد من أفلام توم هري التي حصدت الجوائز.

أفضل أفلام توم هاردي

إذا كنت من عشاق توم هاري، وتبحث عن أفضل أفلام توم هاردي فإليك مجموعة من أفضل أفلام وبرامج تلفزيونية تضم توم هاردي.

The Revenant (2015)

قائمة بأفضل أفلام توم هاردي

فيلم المغامرة The Revenant من بطولة ليوناردو دي كابريو في دور رجل الحدود هيو جلاس وتوم هاردي في دور صياد يدعى جون فيتزجيرالد في عشرينيات القرن التاسع عشر. بعد أن هزه دب، تُرك ليموت من قبل رفاقه. هذا بناء على نصيحة فيتزجيرالد (الذي قتل ابن جلاس لمقياس جيد) وهكذا تبدأ قصة ملحمية عن البقاء والانتقام. تم ترشيح توم هاردي لأفضل ممثل مساعد في حفل توزيع جوائز الأوسكار عن دوره في هذا الفيلم.

Lawless (2012)

قائمة بأفضل أفلام توم هاردي

 تدور أحداث الدراما الغربية "Lawless" في مقاطعة فرانكلين بولاية فيرجينيا في فترة الكساد، وترى أن توم هاردي يلعب دور فورست بوندورانت، الأخ الأوسط القاسي لعصابة Bondurant المهربة، حيث يلعب Shia LaBeouf و Jason Clarke دور الأخوين الآخرين في الأسرة. لوليس من إخراج جون هيلكوت ، وأداء توم هاردي في دور فورست بوندورانت في هذا الفيلم مذهل للغاية.

Venom (2018)

قائمة بأفضل أفلام توم هاردي

يلعب توم هاردي دور الصحفي الاستقصائي إدي بروك. في محاولة للعودة بعد فضيحة، يصبح بروك بطريق الخطأ مضيفًا لـ Venom، وهو كائن فضائي عنيف وقوي للغاية. الآن عليه أن يجد نوعًا من الانفراج مع مسافرة التكافلي الجديد، بينما يستخدم قواه المكتشفة حديثًا لحماية العالم من منظمة غامضة تبحث عن رمز خاص بها.

أحد الأسباب التي دفعت هاردي لأداء دور Venom كان بسبب أن ابنه كان من أشد المعجبين بالشخصية. إذا كنت تحب أفلام Marvel.

Tinker Tailor Soldier Spy (2011)

قائمة بأفضل أفلام توم هاردي

في الأيام القاتمة للحرب الباردة، أُجبر المحارب المخضرم في مجال التجسس جورج سمايلي (غاري أولدمان) على ترك شبه التقاعد للكشف عن الخلد السوفيتي في قلب MI6. الفيلم مأخوذ عن رواية الجاسوسية الكلاسيكية للكاتب الشهير جون لو كاريه، ويضم ممثلين بريطانيين مثل بنديكت كومبرباتش وكولين فيرث ومارك سترونج وتوبي جونز. يلعب هاردي شخصية محورية يُدعى ريكي تار، الوكيل الميداني الذي أبلغ سمايلي أولاً بوجود الخلد.

The Drop (2014)

قائمة بأفضل أفلام توم هاردي

في فيلم الجريمة هذا، يلعب هاردي دور بوبي ساجينوفسكي، لسوء الحظ، أنه يعمل في حانة مملوكة للغوغاء تعمل بمثابة "إسقاط" لمدفوعات الغوغاء. بعد وقوع حادث سرقة بشكل خاطئ، يجد بوبي نفسه هدفًا للتحقيقات من قبل كل من رجال الشرطة والغوغاء، لكن لم تدرك أي مجموعة إلى أي مدى يرغب بوبي في الذهاب للبقاء على قيد الحياة.

Inception (2010)

قائمة بأفضل أفلام توم هاردي

تدور أحداث فيلم إثارة كريستوفر نولان المثير للانحناء للعقل حول رجل يدعى كوب (ليوناردو دي كابريو)، وهو لص ماهر يرتكب التجسس الجماعي من خلال التسلل إلى العقل الباطن لأهدافه. لقد عرض عليه فرصة لاستعادة حياته القديمة كدفعة مقابل مهمة اعتبرت مستحيلة: "البداية"، غرس فكرة شخص آخر في العقل الباطن للهدف. يلعب هاردي دور إيمز، أحد شركاء كوب، المتخصص في سرقة الهوية والتزوير.

 Warrior (2011)

قائمة بأفضل أفلام توم هاردي

يلعب هاردي دور تومي، أحد مشاة البحرية الأمريكية الذي يطلب من والده المدمن على الكحول (نيك نولتي) المساعدة في التدريب كمقاتل مختلط في فنون الدفاع عن النفس، على أمل الفوز بـ 5 ملايين دولار في بطولة قادمة. يتنافس شقيق تومي الأكبر، بريندان (جويل إدجيرتون) أيضًا في نفس البطولة، على أمل استخدام المال للتخلص من الديون التي تكبدها لأن ابنته كانت بحاجة إلى جراحة قلب مفتوح. تضرب الدراما العائلية هنا بنفس قسوة مشاهد القتال، وينضم هاردي إلى نولت في مشهد واحد محدد سيظل في الأذهان طويلاً كواحد من أقوى الممثلين الأكبر سناً.

Dunkirk (2017)

قائمة بأفضل أفلام توم هارديقصة الإجلاء الإعجازي لجنود الحلفاء من بلجيكا وبريطانيا وكندا وفرنسا، الذين قطعوا وأحاطوا بالجيش الألماني بعد محاولة غزو كارثية على شواطئ وميناء دنكيرك بين 26 مايو و 4 يونيو 1940 خلال الحرب العالمية الثانية. يلعب هاردي دور طيار سبيتفاير مصممًا على حماية القوات البرية اليائسة من الطائرات الألمانية بينما ينتظر الجنود الإنقاذ.

The Dark Knight Rises (2012)

قائمة بأفضل أفلام توم هاردي

بعد وفاة المدعي العام للمقاطعة هارفي دنت، يتولى باتمان المسؤولية عن جرائم دنت لحماية سمعة المحامي الراحل ويتم تعقبه لاحقًا من قبل إدارة شرطة مدينة جوثام. بعد ثماني سنوات ، يواجه باتمان الغامضة سيلينا كايل والشرير باني (هاردي)، زعيم إرهابي جديد يطغى على جوثام أروع. يعود The Dark Knight إلى السطح لحماية مدينة وصفته بالعدو.

Mad Max: Fury Road (2015)

قصة نهاية العالم تدور أحداثها في أبعد مناطق كوكبنا، في مشهد صحراوي صارخ حيث تنكسر البشرية، ويبدو أن البقاء يتطلب الوحشية. يلعب هاردي دور الشرطي السابق "ماد" ماكس روكاتانسكي (الدور الذي جعل ميل جيبسون مشهورًا)، وهو الآن عبارة عن صدفة لرجل يعيش فقط بعد مقتل عائلته. يلتقي ماكس بشخصيته في امرأة تُدعى Furiousa (تشارليز ثيرون)، والتي سعيها لكسر قيود العبودية ساعدني ماكس في العثور على روحه مرة أخرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة