أفلام ميل جيبسون.. قائمة بأفضل 15 عملاً لصاحب القلب الشجاع

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 مارس 2022
أفلام ميل جيبسون.. قائمة بأفضل 15 عملاً لصاحب القلب الشجاع

يعتبر ميل جيبسون من أفضل ممثلي هوليود لما قدمه من مكتبة أعمال مميزة، وهذه نظرة على أفلام ميل جيبسون.. قائمة بأفضل 15 عملاً لصاحب القلب الشجاع.

مقدمة عن ميل جيبسون

انتقل الممثل والمنتج الأمريكي المولود في نيويورك، ميل كولم سيل جيرارد جيبسون، إلى أستراليا مع والديه في سن الثانية عشرة، حيث بدأ جيبسون حياته المهنية من خلال تعلم فن التمثيل من المعهد الوطني الأسترالي للفنون المسرحية وسرعان ما بدأ شركة إنتاج باسم Icon Entertainment، ارتفعت مسيرته التمثيلية إلى آفاق جديدة بعد دوره الرئيسي في دراما الحرب العالمية الأولى جاليبولي، لقد كان جزءًا من العديد من الأفلام الناجحة منذ ذلك الحين، حيث أنتج أيضًا بعض أعماله الجديرة بالثناء.

أفلام ميل جيبسون.. قائمة بأفضل 15 عملاً لصاحب القلب الشجاع

تضم القائمة الكثير من الأفلام، ولكن هذه هي أفضل 15 عملاً للفنان ميل جيبسون مرتبة.

15. The Beaver (2011)

هذا الفيلم الدرامي هو قصة زوج مكتئب، والتر بلاك، الذي يلعب دوره ميل جيبسون، هو أب لطفلين وقد وقع في اكتئاب مزمن.

قامت زوجته بطرده من المنزل وحتى أنه حاول الانتحار لكنه لم ينجح، توقف والتر عن الكلام تماما حيث تكتشف ببطء قصته وراء حزنه.

14- The Patriot (2000)

يظهر ميل جيبسون ذي المظهر الصارم كبطل حرب فرنسي هندي يعيش الآن بسلام مع أسرته في مزرعة.

تدور الأحداث في عام 1776، أثناء الثورة الأمريكية، عندما قتل كولونيل بريطاني ابنه وأحرق منزله، يضطر بنيامين مارتن (ميل جيبسون) للعودة إلى الحياة التي تركها وراءه في القتال في الخطوط الأمامية للحرب.

تم ترشيح الفيلم لثلاث جوائز أوسكار في فئات أفضل موسيقى وصوت وتصوير سينمائي.

13. We Were Soldiers (2002)

يحكي الفيلم عن أول معركة برية كبيرة بين القوات الأمريكية والفيتنامية الشمالية عام 1965.

يركز الفيلم على العقيد مور والرائد بلوملي طوال المعركة ويتعلق أيضًا بزوجات وعائلات الجنود في الوطن.

12- Maverick (1994)

يستند مافريك إلى شخصية من برنامج تلفزيوني في الخمسينيات يُدعى جيمس غارنر، يلعب بريت مافريك دور ميل جيبسون، وهو مقامر معروف بالخداع، يحتاج Bret إلى ثلاثة آلاف دولار للدخول إلى الفائز ليأخذ كل دورات البوكر.

يتفوق على امرأتين في مباراة بطاقة أولية ليحصل على أموال الدخول لدورة المكاسب الكبيرة، حصل هذا المشروع الكوميدي الذي أخرجه ريتشارد دونر على تقييمات جيدة من النقاد وحقق أكثر من 183 مليون دولار في شباك التذاكر.

11. The Man Without a Face (1993)

هذا الفيلم ليس فقط من بطولة ميل جيبسون في الدور الرئيسي ولكن أخرجه الرجل الموهوب نفسه، يحكي قصة يتيم يُدعى تشاك يرغب في الالتحاق بالأكاديمية العسكرية، تمامًا مثل والده، ومع ذلك، لا يتطابق Chuck مع المعايير العالية للدرجات المطلوبة من قبل الأكاديمية.

يقرر (تشاك) طلب المساعدة من رجل بوجه مشوه، ومن مدرس سابق تعرض لحادث سيارة، ويعيش حياته منعزلاً منذ ذلك الحين، بينما يساعد جاستن ماكلويد (ميل جيبسون) تشاك في الاستعداد للاختبارات، يطورون رابطة، ويتعلم تشاك الحقيقة وراء المأساة التي جعلت جاستن بهذه الطريقة.

10- Ransom (1996)

دور المليونير توم مولين، الذي تم اختطاف ابنه K في البداية حاول التعاون مع الشرطة ومكتب التحقيقات الفيدرالي والخاطف، حدث خطأ ما في السقوط، ويطلب الخاطف المال مرة أخرى.

بعد ذلك قرر مولين نقل اللعبة إلى الخاطف، وبدلاً من دفع الفدية، أعلن علنًا عن المبلغ كمكافأة على الخاطف، كان أداء ميل جيبسون على الشاشة جديرًا بالثناء حيث تم ترشيحه لجائزة جولدن جلوب.

9- Signs (2002)

Signs هو فيلم خيال علمي القصة تدور حول كاهن جديد غراهام هيس (ميل جيبسون)، الذي يعيش مع شقيقه وطفليه في مزرعة.

الحبكة هي مظهر بسيط لدوائر المحاصيل وشعور أساسي مشؤوم تولده، يستخدم Shyamalan حركات يومية بسيطة مع لمحة من القوى الخارقة التي تحافظ على تركيز انتباه المشاهد.

8. Hamlet (1990)

الموضوع الأساسي للدراما هو الانتقام K علم أمير الدنمارك، هاملت، عند عودته بعد وفاة والده أن عمه قد تولى العرش وتزوج والدته.

ولكن عندما يكشف شبح والده أن عمه كلوديوس هو من قتله، يخطط هاملت للانتقام لموت والده، لعبت شخصية هاملت الرئيسية الممثل الشهير ميل جيبسون، تم ترشيح الفيلم لجائزتي أوسكار في فئتي أفضل إخراج فني وأفضل تصميم أزياء.

7. Get the Gringo (2012)

هذه المرة، يلعب ميل جيبسون دور شخصية إجرامية يتم القبض عليها وينتهي بها الأمر في سجن مكسيكي، إنه مكان صعب والسائق (ميل جيبسون) يحتاج إلى مساعد للبقاء على قيد الحياة في السجن، ومن المفارقات أن مساعده، الذي يساعده على البقاء، يبلغ من العمر عشر سنوات.

تلقى الفيلم ردود فعل إيجابية من النقاد، بصرف النظر عن كونه الشخصية الرئيسية، فإن ميل جيبسون هو أيضًا أحد الكتاب لهذا المشروع الإجرامي.

6- The Bounty (1984)

هذه المرة، تم تجريم Bligh لكونه سبب التمرد على متن السفينة المسماة Bounty، يروي بليغ الحكاية التي تم فيها تجنيد فليتشر كريستيان (ميل جيبسون) ليكون رفيق الماجستير.

موقف بليغ السادي وغير الحساس يعني أنه لا يحظى بشعبية بينما لدى فليتشر رغبة مختلفة يغذيها حبه لامرأة، فليتشر يحرض على تمرد ويوفر قوارب نجاة لبليغ وأتباعه لمغادرة السفينة.

5. Lethal Weapon (1987)

قصة الفيلم بسيطة بما فيه الكفاية، اثنان من رجال الشرطة غير التقليديين يتم إقرانهم معًا ويقبضون على عصابة لتهريب المخدرات، أحد هؤلاء الشرطيين هو مارتن ريجز (ميل جيبسون)، الذي لديه خط انتحاري والذي يتناسب مع عمله المتهور ويتماشى مع القصة.

4 - The Year of Living Dangerously (1982)

تدور أحداث هذا الفيلم في إندونيسيا في الوقت الذي كانت فيه الاضطرابات السياسية على الورق، ويظهر الصحفي الأسترالي جاي هاميلتون، الذي يؤدي دوره ميل جيبسون الصغير جدًا، والذي يطأ قدمه إندونيسيا كمراسل أجنبي ولكنه ليس على دراية بالأمور.

3 - Gallipoli (1981)

هذا العمل يظهر وحشية ونتائج الحرب وبالتالي يتحدث عن الكثير ضد الحرب، كتابة وتوجيهات بيتر وير هي قصة مؤثرة لشابين أستراليين، مارك لي وميل جيبسون في دور آرتشي وفرانك على التوالي، الذين يسافرون إلى بيرث للانضمام إلى الجيش.

تم إرسالهم إلى تركيا بعد فترة وجيزة من تدريبهم للمشاركة في واحدة من أكثر المعارك دموية في الحرب العالمية الأولى معركة كاناكالي، حصل الفيلم على درجات عالية من قبل جميع النقاد والمعجبين على حد سواء وحصل على العديد من الجوائز من صناعة السينما الأسترالية.

2. Braveheart (1995)

تدور أحداث الفيلم في القرن الثالث عشر، ويؤدي ميل جيبسون دور بطل الحرب الاسكتلندي ويليام والاس، الذي قاد جيشًا هواةً ضد الملك الإنجليزي إدوارد الأول.

فقد ويليام والاس العديد من أفراد عائلته بسبب الكفاح من أجل استقلال اسكتلندا، ولكن عندما قُتلت عروسه عندما هاجمت جنديًا بريطانيًا لمحاولتها اغتصابها، حمل ويليام العلم ونقل المعركة إلى الجيش الإنجليزي.

1. (Mad Max 2: The Road Warrior (1981

يُظهر The Road Warrior عالم ما بعد نهاية العالم من منظور المخرج جورج ميلر، البقاء للأصلح حيث تتكاثر وقد تسود الفوضى والعنف، هذا عالم مستقبلي حيث يُنظر إلى الطبيعة البشرية على أنها عادت إلى شكلها الخام، الخام والدموي.

يلعب ميل جيبسون دور رجل شرطة سابق تحول إلى محارب ينتهي به الأمر بالدفاع عن مجتمع مسالم وإمداداته النفطية ضد الهجمات التي لا هوادة فيها من المغيرين الذين لا يرحمون.

وأخيرا.. تعتبر هذه نظرة على أفلام ميل جيبسون.. قائمة بأفضل 15 عملاً لصاحب القلب الشجاع، للمزيد من المقالات يمكنكم التفضل بقراءة باقي المقالات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة