قرار محكمة يخصم 15 نقطة من يوفنتوس بالدوري الإيطالي

النادي الإيطالي يتراجع إلى المركز العاشر في بطولة الدوري بعد قرار المحكمة

  • تاريخ النشر: السبت، 21 يناير 2023
قرار محكمة يخصم 15 نقطة من يوفنتوس بالدوري الإيطالي

تلقت جماهير نادي يوفنتوس الإيطالي صدمة كبيرة بعد صدور حكم من المحكمة الفيدرالية بإيطاليا مساء الجمعة بخصم عدد كبير من نقاط البيانكونيري في الدوري الإيطالي "الكالتشيو" هذا الموسم.

وكشفت الصحف الإيطالية أن المحكمة الفيدرالية عاقبت يوفنتوس بخصم 15 نقطة من رصيد الفريق وذلك بعدما طالب المدعي العام الإيطالي قبل ساعات بخصم 9 نقاط على الأقل من رصيد النادي.

وشددت المحكمة عقوبة نادي يوفنتوس الشهير بلقب "السيدة العجوز" وهو ما جعل جماهير الفريق تعيش في كابوس مرعب.

ولم تتوقف العقوبات على يوفنتوس عند ذلك الحد بل طال الأمر كذلك فابيو باراتيسي والذي شغل منصب المدير الرياضي السابق للنادي، والذي يعمل حالياً في نادي توتنهام بإيقافه لمدة سنتين ونصف.

بينما أصدرت المحكمة الإيطالية كذلك حكماً بإيقاف أندريا أنييلي رئيس النادي السابق بجانب أريفابيني المدير الرياضي للفريق لمدة سنتين.

كما عاقبت المحكمة، بافيل نيدفيد نائب رئيس النادي السابق بالإيقاف لمدة ثمانية أشهر.

فيما كشف فابريزيو رومانو خبير الانتقالات في الكرة الأوروبية والصحفي الموثوق على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي أن يوفنتوس يمتلك فرصة الاستئناف على قرار عقوبته أمام اللجنة الأولمبية.

فيما طالب المدعي العام الإيطالي بإعادة فتح التحقيق مع يوفنتوس وثمانية أندية أخرى بشأن تضخيم رؤوس الأموال بطريقة غير شرعية.

الجدير بالذكر أن مع خصم 15 نقطة من رصيد يوفنتوس يبتعد الفريق عن أحلام المنافسة على لقب الدوري بل وعلى مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم إذ سيتراجع من المركز الثالث إلى المركز العاشر دفعة واحدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة