يوفنتوس يواجه أزماته المالية ويسعى للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا

تستمر الأزمات في ملاحقة نادي يوفنتوس الإيطالي ما بين غرامات مالية وعقوبات على المسؤولين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 مارس 2023
يوفنتوس يواجه أزماته المالية ويسعى للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا

تستمر الأزمات في ملاحقة نادي يوفنتوس الإيطالي ما بين غرامات مالية وعقوبات على المسؤولين وخصم نقاط من رصيد الفريق.

وقدم "اليوفي"، أمس الثلاثاء" استئنافا إلى اللجنة الأولمبية الإيطالية ضد عقوبة خصم 15 نقطة من رصيده في الدوري الإيطالي لكرة القدم بسبب وجود مخالفات مالية على إدارة النادي.

وقال موقع "فوتبول إيطاليا" إنه تم معاقبة نادي يوفنتوس منذ شهر بخصم 15 نقطة من رصيده، وقام النادي بتقديم الاستئناف قبل انتهاء المهلة المحددة للتظلم ضد العقوبة والتي حددتها المحكمة بشهر واحد.

وتضمنت العقوبات التي تم توقيعها على يوفنتوس إيقاف فابيو باراتيتشي المدير الرياضي السابق لليوفي لمدة عامين ونصف، وإيقاف أندريا أنييللي رئيس نادي يوفنتوس السابق لمدة عامين، وإيقاف ماوريتسيو أريفابيني المدير التنفيذي السابق لليوفي لمدة عامين، وإيقاف فيدريكو تشيروبيني عضو مجلس إدارة يوفنتوس السابق لمدة 16 شهرا، وإيقاف بافل نيدفيد نجم اليوفي ونائب رئيس النادي السابق لمدة 8 أشهر.

وكان نادي يوفنتوس قد حقق خسارة مالية بقيمة 209.9 مليون يورو وفقا للبيان المالي للنادي حتى نهاية شهر يونيو 2022، ليسجل أعلى خسارة في تاريخ أندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي، متجاوزا خسائر نادي إنتر ميلان التي بلغت 206 ملايين يورو في موسم 2006-2007، وخسائر نادي روما التي بلغت 204 ملايين يورو في موسم 2019-2020.

رونالدو يطالب يوفنتوس بسداد 28 مليون يورو

يواجه نادي يوفنتوس أزمة أخرى بسبب مستحقات كريستيانو رونالدو نجم الفريق السابق ولاعب نادي النصر السعودي الحالي والتي تصل 28 مليون يورو.

وقال موقع "توتو ميركاتو" الإيطالي، في تقرير منذ أيام، إن كريستيانو رونالدو يستعد لحضور جلسة استماع للشهادة في قضية "بريسيما" المقامة ضد نادي يوفنتوس.

وأضاف الموقع الإيطالي أن المدعي العام في مدينة تورينو الإيطالية اكتشف قيام إدارة يوفنتوس بـ"تضليل" البورصة من خلال دفع رواتب لاعبي الفريق بشكل سري في فترة توقف النشاط الكروي بعد جائحة كورونا.

ووفقا للموقع الإيطالي، توجد وثيقة تثبت أحقية رونالدو في تقاضي 19 مليون يورو من نادي يوفنتوس، وتم توقيع الوثيقة من خلال فابيو باراتيتشي المدير الرياضي السابق لليوفي، وتصل مستحقات رونالدو الإجمالية نحو 28 مليون يورو شاملة قيمة العمولات والرسوم الإضافية.

وأكد موقع "توتو ميركاتو" أن نجم اليوفي السابق يسعى للحصول على أمواله وسيقدم شهادته في القضية بعد تواصل مكتب المدعي العام في مدينة تورينو معه.

وقالت صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية إن رونالدو تلقى تأكيدات من إدارة اليوفي بأنه سيحصل على مستحقاته حتى في حالة رحيله عن الفريق وهو ما لم يحدث حتى الآن، كما لم يتم إثبات مستحقات رونالدو في ميزانية النادي.

ويواجه اليوفي اتهامات بالتلاعب في رواتب لاعبين آخرين حيث اكتشف المحققون عدم تنازل لاعبي يوفنتوس عن رواتبهم لمدة 4 أشهر خلال جائحة كورونا حيث حصلوا على أموال من النادي بشكل سري، وهو ما أكده جورجيو كيليني، مدافع يوفنتوس السابق، خلال التحقيق معه.

فرص يوفنتوس في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا

يسعى نادي يوفنتوس للوصول إلى مقعد مؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا رغم تراجع ترتيب الفريق في جدول الدوري الإيطالي بسبب قرار خصم النقاط.

وفاز اليوفي على نادي تورينو بأربعة أهداف مقابل هدفين ضمن مباريات الجولة 24 من بطولة الدوري الإيطالي، ليتقدم ترتيبه إلى المركز السابع بفارق 6 نقاط عن المراكز الأوروبية و10 نقاط عن المراكز المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وقال ماسيميليانو أليجري، المدير الفني لنادي يوفنتوس، إن اليوفي مطالب بتقديم دور ثاني استثنائي من أجل الوصول إلى مركز مؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وأضاف أليجري، في تصريحات عقب المباراة: "نبتعد بفارق 10 نقاط عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، وهذا يعتبر عدد كبيراً من النقاط، ولكن يجب أن نفوز في المباريات المقبلة مع تطوير أداء الفريق".

وأشار أليجري إلى أن لاعبي اليوفي قدموا مباراة جيدة جدا وحققوا فوزا مستحقا رغم استقبال شباك الفريق لهدفين.
وحول عودة بول بوجبا لصفوف اليوفي، قال أليجري: "استفدنا من عودة بوجبا في ظل احتياج الفريق للاعبين مختلفين وقادرين على تطوير أداء الفريق، وأعتقد أنه سيساهم في تحسين نتائجنا والاستمرار في الفوز خلال الفترة المقبلة".

وعاد بوجبا إلى صفوف يوفنتوس بعد غياب أكثر من 300 يوم، حيث كانت آخر مباراة شارك فيها عندما كان في صفوف فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي قبل عودته إلى اليوفي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة